في تصنيف السعودية بواسطة (49.3ألف نقاط)

الشريحة الالكترونية هي شريحة مدمجة داخل الجوالات الذكية، هذه المقالة تعرض جميع المعلومات والاخبار بخصوص الشريحه المدمجه وانتشارها في السعودية، حيث ان مؤسسة زين وموبايلي وشركات التَواصُل السعودية افصحت عن توافر الشريحه المدمجه في السعودية اعتبارا من اليوم. 

حيث ان السعودية لطالما عملت بجد من اجل الحصول على احدث التكنولوجيات ومراقبة احدث الاجهزة في العالم من اجل توفيرها للمواطنين السعوديين الذين يستحقون ان يحصلوا على احسن الخدمات الممكنة. 

ان الشريحه المدمجه الجديدة 2020 سوف توافر العديد من الميزات التي لن يجدها الشخص في الشريحة التقليدية القديمة. 

سوف نقوم هنا بالحديث عن الشريحه المدمجه حتى تكون الصورة جلية للجميع والحصول على نظرة جلية بخصوص الشريحة الالكترونية. 

ماهي الشريحه المدمجه 

المقصود بالشريحه المدمجه هي انه حينما تشتري هاتف جديد بداخله الشريحه المدمجه او الشريحة الالكترونية esim كما يسميها البعض، بعد ذلك سوف تحتاج بطبيعة الحال الى رقم هاتف من اجل ان تستطع من التَواصُل وايضا فتح الانترنت من خلال شبكة الجوال المحمول مثل شبكة الجيل الرابع مثلا، ومن اجل الحصول على رقم هاتف فانك بحسب للطريقة التي باتت حاليا قديمة هي ان تشتري شريحة من احد شركات الاتصالات السعودية وبعد ذلك وضعها في الجوال الجديد لكي يصبح لك رقم جوال، وان اردت رقم اخر عليك ان تشتري شريحة اخرى ويجب ان يسند جهازك منفذ sim اخر لكي تضع الشريحة الاخرى. 

الان الوضع اختلف مع التطور التكنولوجي الكبير، حيث اصبح هناك ما يسمى الشريحه المدمجه وهي شريحة تاتي مصنعة في داخل اللوحة الام في الهاتف من الشركة المصنعة له. 

حيث حينما تشتري هاتف جديد يحتوي على الشريحه المدمجه فانك لن تحتاج الى شراء شريحة او حتى الذهاب الى فروع مؤسسة التَواصُل انت فحسب بحاجة الى برمجة الشريحه المدمجه ببعض البيانات وسوف يصبح لديك رقم هاتف خاص بك. 

ويمكن القيام بعملية الحصول على رقم من خلال زيارة موقع الشركة التي تعتزم في الحصول منها على خدمات التَواصُل الانترنت، مثل مؤسسة الاتصالات السعودية اس تي سي stc وموبايلي وزين وغيرها. 

او من خلال التطبيق الخاص بهم. 

سوف يزودونك ببعض البيانات وانت بدورك تقوم بادخالها في الشريحه الالكترونية وسوف تصبح مُعدّة للعمل في ثواني. 

مميزات الشريحه المدمجه الجديدة من اس تي سي

هناك العديد من الميزات التي تمتاز بها الشريحه الالكترونية الجديدة الاحدث على الاطلاق والتي تجعل منها شريحة المفضلة رقم واحد بالنسبة للناس وهي: 

  • اولا هذه شريحة رقيقة جدا مدمجة داخل الجوال لن تستهلك الكثير من الطاقة. 
  • اول خاصية اذن إتاحة استهلاك الطاقة. 
  • حجمها صغير وعلى ذلك إتاحة مسافة لوضع تقنيات اخرى في الجوال الذكي بالنسبة للشركات المصنعة. 
  • سهولة اعادة برمجتها وتبديل رقم جوالك بكل سهولة. 
  • عند تغيير الهاتف ما عليك سوى مسح البيانات من على الجهاز القديم وادخالها على الجديد. 
  • امكانية امتلاك اكثر من رقم على نفس الشريحه المدمجه. 

الاجهزة التي تساند esim 

ليس كل الاجهزة التي يمكن ان تساند الشريحة المدمجة التي افصحت عنها الاتصالات السعودية، كافة الجوالات الجديدة التي سوف يكون تاريخ اصدارها من سنة 2020 فما فوق سوف تكون في الغالم تساند الشريحة المدمجة لان هذه التقنية اصبحت التوجه العام لدى كافة الشركات. 

ولكن بالنسبة للاجهزة القديمة او الموجودة حاليا في المركز التجاري فالقائمة تكشف المدعوم منها بالشريحة المدمجة esim : iphone xs iphone 10 iphone 11 pro max samsung s20 huawai p40 في الختام نرغب في الاشارة من اجل الاستفادة من الشريحه المدمجه فانه ينبغي ان تتاكد من ان الجهاز يحتوي على الشريحه المدمجه. 

وحاليا اغلبية الجوالات التي مع الناس لا يوجد بها الشريحه الالكترونية، ولكن سوف تجدونها بداخل الجوالات الحديثة التي صدرت في الشهور الاخيرة، مثل جوال سامسونج s20 وهاتف ايفون xs.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل مارس 23، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 30، 2020 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 4 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يونيو 9، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...