في تصنيف تكنولوجيا بواسطة (33.1ألف نقاط)

شرح كيفية فورمات الأندرويد من الشهير أن الأندرويد له ضرورة كبرى كنظام تشغيل يسهل استخدامه، ومن خلال هذا أصبح متواجد بنحو كبير في العديد من الأجهزة، ونجد أنه يحتاج إلى الضبط من حين لأخر بداعي عدة أزمات يتعرض لها من خلال الاستعمال، فهذا أمر طبيعي للغاية، لذلك سنعرف كل ما يخص هذه الطريقة من خلال هذا المقال. 

شرح كيفية فورمات الأندرويد 

الفرمتة وإرجاع البرمجة هامة جدًا للهاتف، فيمكن أن نقوم بدور هذا الشيء بكل سهولة عن طريق الأزرار الخاصة بالهاتف، وهذا من خلال غلق الجوال, بعد ذلك عقب ذلك يجب من الضغط على زرين معًا وهما الصوت وزر الهوم، ونستمر في الضغط طويلا لمدة طفيفة إلى أن يبين شاشة الفرمتة للجهاز، ومن خلال هذه الشاشة يتم تعديل البرمجة والملفات. 

عند ذلك نجد أنه يبين أوامر عليك أن تقوم باختيار المطلوب، وهذا يتم عن طريق الزر الخاص بزيادة وخفض الصوت، وبعد أن يتم الانتقاء لما تسعى عليك بالضغط على الزر الخاص بالتشغيل، وهذا يكون في المنتصف. 

بعد ذلك يجب أن نقوم بالضغط على مسح المعلومات, وأيضا إرجاع الضبط للمصنع الخاص بالجهاز، وعند إنهاء كل هذا يجب من الضغط على موافق، من أجل إنهاء المسح بنحو جيد. 

بعد ذلك علينا أن نقوم بالضغط على الزر الذي يسمى wipe cache patition وعقبها نتمكن من الضغط على الزر الخاص بالتشغيل، ومن بعد ذلك سنجد أن إرجاع التشغيل تتم كما نريد، ومن عقب كل هذا نفتح الجهاز وسوف نرى أن كل ما عليه زال ولم يعتبر هناك ما يجعله يؤثر عليه تمامًا، بل سنجد أنه أصبح أحسن من ذي قبل. 

عقب الانتهاء من كل هذا سنجد أن الفورمات حققت لك ما تسعى وأصبح الجوال خالي من أي تطبيقات عليه وهذا مفيد جدا لجعله يرجع مثل السابق من من غير أي عطل يطرأ في الجوال, فبعد مدة طويلة مع الجوال يطرأ عطل في الجوال ولا يشتغل مثل السابق، ولكن حينما نقوم بالفورمات سوف يكون الجوال مثل السابق بل وأفضل فسوف تجده مثل أول مرة، فنجد هناك سهولة في التعامل معه بنحو ضخم ولن تضطر إلى بيعه أو شراء جوال أخر، فلن يكون هناك أي داعي للقلق من خصوص هذا الأمر.

 هل يمكن أن نقوم بالفرمتة أثناء غلق الجوال

 بالطبع يمكن القيام بهذا بكل سهولة، بحيث أن هذه الطريقة لا نحتاج خلالها أي كلمة سر، فهي موفقة حينما يكون المستعمل قد نسى رقمه السري، ومما لا ريبة فيه أن هذه الحالة مفيدة أيضًا للصوص، ولكن علينا معرفة أنها بالفعل هامة ومفيدة جدًا، وتتم هذه الحالة من خلال أن يكون الجوال بالفعل مغلق. 

فإن كان مفتوح يجب من غلقها، ونجد عقب ذلك أنه يجب من الضغط لفترة على ثلاثة أزرار في آن واحد وهي الباور ورفع الصوت والهوم، ونقوم عقب ذلك من خلال الزر الخاص بخفض الصوت ونقوم بالضغط على الباور، وهذا يكون من أجل التأكيد فحسب على المسح وإرجاع رصد المصنع، ومن هنا تصبح الطريقة صحيحة أثناء الغلق للجوال ولا يوجد أي أزمة منها. 

هل يمكن أن نستخدم رقم خاص لبرمجة الأندرويد 

بالطبع يمكن أن نتصل برقم خاص من أجل الحصول على البرمجة للأندر ويد، وهذا يتم من خلال العمل على حفظ أي بيانات يخشى عليها المستعمل من أجل ألا يتم مسحها، وهذا الحفظ نتمكن من القيام به عن طريق النسخ والإرسال إلى الحاسوب. 

بعد ذلك عقب ذلك نقوم بالتواصل برقم #٣٨٥٥٢٧٦٧ حينما نضغط عليه سوف يتم إرجاع التشغيل للجوال لأزيد من مرة. 

عند الانتهاء نقوم بفتح الجهاز مرة أخرى لنجد أن الحذف جرى بنحو جيد وسليم. 

ولكن علينا أن نعرف جيدا أنه يمكن ألا يصلح الرقم السابق مع كل الأجهزة، ولذلك نجد أنه من الأفضل والمهم أن نستخدم كيفية الأزرار التي تكون محتومة لأي جهاز في حالة منع التعامل مع الرقم الخاص. 

هل يمكن عمل الفورمات للأندر ويد من خلال الكمبيوتر؟ 

بالطبع يمكن هذا ولكن علينا أن يكون الجوال والكمبيوتر متصلين معا من أجل هذا، أيضًا يجب من جعل الأندرويد على الطريقة الصحيحة ل USB. 

بعد ذلك نقوم عقب ذلك بتحميل برنامج محدد لهذا والذي بدونه لا تتم هذه الطريقة، وهو Download and Android Data Eraser وعند التحميل نقوم بالتثبيت على الكمبيوتر، وبعد ذلك نقوم باختيار Eraser All Data وبعد ذلك نضغط على Eraser 

عقب كل هذه الأمور نقوم بالانتظار قليلًا فلن يكون هناك ترقب لفترة طويلة ولكنه سوف يكون كما تسعى وبدون وجود أي شيء عليه، وهكذا تكون الفرمتة اختتمت وجرى حذف جميع البيانات والتطبيقات التي كانت عليه مهما كانت كثيرة فلن تجد أيًا منها على الجهاز.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل مارس 18، 2020 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل مايو 14، 2020 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مارس 14، 2020 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل سبتمبر 29، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...