في تصنيف منوعات بواسطة (49.3ألف نقاط)

طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية ننشر لكم مقال عن كيفيه الحصول على طلب زياره عائليه من وزاره الخارجيه السعوديه حيث ان الزياره العائليه هى من الخدمات التى تقدمها وزاره الخارجيه السعوديه حيث يستفاد منها كل من الموطن السعودى والوافد الى المملكه او المقيم فيها ويحاوِل كل هولاء لزياره احد من اقاربه او معارفه ويحاوِل كل هولاء لحصول على التاشيره من وزاره الخارجيه السعوديه وعلى كل من الموطن السعودى او المقيم لطلب الحصول على التاشيره الالكترونيا وعبر ذلك المنصه الخاصه بوزاره الخارجيه السعوديه . 

image

طلب زيارة عائلية للمقيمين في المملكة 

حيث تعمل وزاره الخارجيه السعوديه على ان تمسح للمقمين داخل المملكه العربيه السعوديه بإلتِماس تاشيره الزياره العائليه للشخص المقمين داخل المملكه العربيه السعوديه وذلك بصفه قانونيه على ارض المملكه ويمكن ان يقوم الموطن السعودى او المقيم بإلتِماس الزياره لاحد افراد اسره المقيم من الدرجه الاولى بالقدوم الى السعوديه من خلال تاشيره الزياره العائليه، حيث يقصد بالاسرة من الدرجة الاولى: الوالدين -الابناء -الزوجة, ولموافقه المملكه العربيه السعوديه على التاشيره يجب من شروط معينه ينبغي على الشخص المقيم تلبيتها حتى يتمكن من تقديم الطلب . 

اهم الشروط لطلب زيارة عائلية من وزارة الداخلية 

حيث توجد العديد من الشروط المهمه التى ينبغي على المقيم إنجازها لطلب تاشيره الزياره العائليه وهى كما يلي: 

على الشخص الذى يرغب فى الحصول على تاشيره الزياره يجب ان تكون فترة صلاحية الفيزة للاقامة المحددة بالمقيم 90 يوم وذالك عند تقديم الطلب. 

على الشخص الذى يرغب فى الحصول على تاشيره الزياره يجب ان تتعدى فترة الصلاحية جواز السفر 6 اشهر. 

على الشخص الذى يرغب فى الحصول على تاشيره الزياره يجب ان يكون حاصل على اقامه عمل فى المملكه وليس بصفه مرافق . 

وفى حاله تواجد اكثر من زوجه لايقوم الشخص صاحب الطلب يتزويد اكثر من طلب واحد لزوجه واحده فقط. 

على الشخص الذى يرغب فى الحصول على تاشيره الزياره يجب ان لا يتجوز سن الابناء 18 عام . 

اذا كان طلب التاشيره من ابناء المقيم لطلب زياره المقيم وفى هذه الحاله يتم تقديم طلب من وزاره الخارجيه للمملكه ولابد ان لايتجوز سن الابناء 18 عام . 

على الشخص الذى يرغب فى الحصول على تاشيره الزياره يجب من منع تقديم الطلب فى وقت عطله الاعياد وأثناء ايضا مراحل الحج . 

على الشخص الذى يرغب فى الحصول على تاشيره الزياره يجب من تسديد قيمة رسوم الزيارة العائلية المخصصة . 

قد يهمك: الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

اهم المهن المسموح لها بطلب الزيارة 

بحسب قرارت مجلس الوزارء السعودى سنوفر لكم اهم المهن المسموح لها بإلتِماس الزياره فى المملكه العربيه السعوديه يتزويد طلب زيارة لعائلاتهم حين ان هناك عدد من المهن لا يمكن لها طلب الزياره ومن تلك المهن التي يتيح لاصحابها يتزويد طلب زيارة: العمال الذين يعملون في الطبخ العمال الذين يعملون في النجارة العمال الذين يعملون في السياقة العمال الذين يعملون في السباكة العمال الذين يعملون في الزراعة العمال الذين يعملون في النظافة اهم المهن الغير مصرح لها بالزيارة الموظفون الذين يعملون في التسويق الموظفون الذين يعملون في المحاسبة الموظفون الذين يعملون في الوظائف الادارية الموظفون الذين يعملون في الطب الموظفون الذين يعملون في الهندسة الموظفون الذين يعملون في التربية والتعليم كذلك توضع الشروط لطلب زيارة عائلية من الموظفين في المملكة العربية السعودية، حيث رفعت وزارة الداخلية فرقة من القواعد التي ينبغي الالتزام بها من قبل العاملين والموظفين من خارج المملكة وكيفية زيارة اهاليهم من الدرجة الاولى. 

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية للسعودية من وزارة الخارجية السعودية 

1– يجب من الذهاب الي الموقع الالكتروني الرئيسي الخاص في وزارة الخارجية السعودية من خلال ادخال الرابط الي المتصفح الخاص بك، بعد ذلك تقوم بتدوين بياناتك في منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية الموجودة بالموقع. 

2– عقب فتح صفحة الموقع قم بالضغط علي تعيين خدمة طلب زيارة عائلية. 

3– عقب ذلك سوف تقوم باختيار بين خيار وافد وخيار مواطن بعد ذلك تقوم بالضغط علي كلمة موافق. 

4– عقب الضغط علي كلمة موافق, يقوم الموقع بفتح صفحة جديدة بيوجد بمضمونها فرقة من المعلومات التي يجب من ادخالها مثل رقم الإقامة، والتاريخ الذي سوف تنتهي فيه الإقامة، ورقم تأشيرة الدخول. 

5– عقب الانتهاء من ادخال المعلومات والمعلومات رقم الإقامة، والتاريخ الذي سوف تنتهي فيه الإقامة، ورقم تأشيرة الدخول سوف تقوم بالضغط علي موافق. 

6– عقب ذلك سوف تنتقل الي صفحة اخري لكي تدخل فرقة من المعلومات مرة اخري مثل رقم الجوال، وعنوان المسكن الذي تقيم فيه، وأيضاً عنوان بريدك الإلكتروني الخاص بك. 

7– عقب ان جرى الانتهاء من اخال معلومات رقم الجوال، وعنوان المسكن الذي تقيم فيه، وأيضاً عنوان بريدك الإلكتروني الخاص بك, قم بالضغط على كلمة موافق مرة اخري. 

8– عقب ذلك يتم فتح الموقع صفحة جديدة لكي يقوم بتوضيح السبب الرسمي في طلب زيارة عائلية ومدة صلاحية الزيارة، بالإضافة إلى فترة الإقامة، بعد ذلك عقب ذلك تقوم بإدخال كود الصورة الموجود. 

9– عقب ذلك قم بِتدوين أسماء الأفراد الذين تريد ان يقوموا بالزيارة, بعد ذلك تقوم بملئ الخانات المحددة لكتابة أسماء الأفراد الذين سوف تتم زيارتهم داخل المملكة. 

10– يجب من تحديد المعلومات المحددة لجماعة هذا الاسماء من خلال الجنسية والوظيفة وتاريخ الميلاد ومكان العمل. 

11– عقب ذلك قم بالضغط على كلمة حفظ، بعد ذلك طباعة هذا النموذج. 

شاهد ايضا: استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل

رسوم الزيارة العائلية للسعودية 

يتم تحديد رسوم الزيارة العائلية علي الكثير من المقاييس التي تحدد مقدار رسوم الزيارة العائلية للسعودية فيتم تحديد ذلك من خلال الفترة التي يقضعها الزائر في دولة المملكه العربيه السعوديه

إذا كانت الزيارة العائلية ذات الفترة الوجيزة حيث تترواح بين 14 يوماً أو 30 يوماً أو 90 يوماً فلابد من دفع رسوم مقدارها 300 ريال سعودي عن تقديم الطلب 

إذا كانت الزيارة العائلية طويلة نوعا ما 180 يوماً هذه الحالة فلابد من دفع رسوم مقدارها 3000 ريال سعودي عن تقديم الطلب و صدور التاشيرة. 

إذا كانت الزيارة العائلية طويلة اي مايعادل 1سنة في هذه الحالة فلابد من دفع رسوم مقدارها 50000 ريال سعودي عن تقديم الطلب و صدور التاشيرة. 

إذا كانت الزيارة العائلية طويلة تزيدج عن 2سنة في هذه الحالة فلابد من دفع رسوم مقدارها 80000 ريال سعودي عن تقديم الطلب و صدور التاشيرة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل مايو 5 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل يوليو 5، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 30، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...