في تصنيف السعودية بواسطة (49.3ألف نقاط)

تريد المملكة العربية السعودية منذ عدة أعوام إلى تحويل عدد كبير من الخدمات العامة إلى خدمات إلكترونية تتم بنحو شامل وسريع من خلال شبكة الويب؛ وفي هذا الشْأن بدت العديد من البرامج والأنظمة الإلكترونية منها؛نظام أبشر ونظام ساعد وجدارة وراية وغيرهم الكثير من الأنظمة الأخرى التي قد ساعدت بالفعل على إتاحة قدر ضخم من الزمن والجهد، كما أنها تُولي النظام التعليمي أيضًا والتدريب عن بُعد ضرورة بالغة ولذلك قامت بإصدار نظام البلاك بورد التقنية وهذا ما سوف نتطرق إليه بالتفصيل lمع إيضاح رابط دخول بلاك بورد التقنية Blackboard من خلال الأسطر التالية. 

image

ما هي منصة بلاك بورد التقنية 

يُمكننا توصيف نظام بلاك بورد التقنية (بالإنجليزية: BlackBoard) على أنه نظام رقمي تعليمي إداري معلوماتي كامل وهو مُقدم من المؤسسة العامة للتعليم المهني والتقني، ومنذ ظهور هذا البرنامج؛ أصبح يتم الاعتماد عليه من أجل مديرية العملية التعليمية بالمرحلة الأكاديمية والتدريبية ولا سيما أنه يُساعد على خلق حلقة تستمر ناجحة جدًا بين أشخاص العملية التعليمية وهما المُدرب والمتدرب أو المعلم والطالب في بيئة تفاعلية إيجابية. 

بلاك بورد التقنية Blackboard التعليم عن بُعد 

هو الهدف الذي تريد إليه كل الدول في العصر الحالي؛ لأنه قد أثبت بالتجربة أنه من أبرز الاستراتيجيات التعليمية الحديثة القادرة على احراز مفهوم التعلم عن بُعد بنحو عملي من خلال تأسيس مدرسة افتراضية من خلال شبكة الشبكة العنكبوتية يُمكن للمدربين والمتدربين من خلالها التراسل مع البعض منهم البعض إلكترونيًا والاستماع إلى المحاضرات أيضًا والرجوع إليها في أي وقت. 

مميزات نظام بلاك بورد 

يُساعد برنامج بلاك بورد التقنية على إتاحة عدد ضخم من المزايا المهمة [1]، مثل: قياس مستوى كل متدرب وتقييمه بنحو سهل وسريع. 

متابعة تقم كل متدرب ومدى استيعابه للمعلومات والأنشطة التي يتم إنجازها عن بُعد. 

يعمل البرنامج أيضًا على إعطاء المعلم إحتمالية سهلة لمراقبة المتدربين وتنمية مهاراتهم والوقوف نقاط الخور والقوة لديهم. 

يُعتبر وسيلة هامة يُمكن من خلاله للجهات التعليمية المتنوعة أن تقوم بتقييم الأساليب والطرائق التعليمية المتبعة في شتى المراحل الدراسية وفي شتى الدورات التدريبية. 

يُعد بلاك بورد من البرامج التقنية الإلكترونية سهلة الاستهلاك لكل من المعلمين والمتعلمين، ولا يستلزم إلا امتلاك جهاز حاسوب واتصال بالويب فقط. 

أهداف بلاك بورد Blackboard 

هناك فرقة بالغة من الأهداف التي ينطوي عليها برنامج بلاد بورد ومن أهمها، ما يلي: 

التخلص من الشكل التقليدي المعتاد للبيئة التعليمية وخلق بيئة أخرى أزيد فاعلية للمعلم والمتعلم ؛ ولا سيما أن البرنامج يُعزز من درجة التراسل والمشاركة بين كل من المُدرب والمتدرب وأيضا الطلاب والمعلمين بوجه عام بنحو سهل وأكثر سرعة. 

يُحفز المتدربين والطلاب على سماع مبدأ التعليم عن عقب والتعلم والتدريب الذاتي أيضًا من غير الاعتماد بنحو كُلي على المعلومات التي يأتي بها المعلم أو المُدرب. 

يحوي على كم ضخم من الدورات التدريبية التي قد جرى توفيرها وتسجيلها عن طريق كبار الخبراء في مجال التقنية والتعليم عن بُعد والمحاضرات؛ حتى يتسنى للمتعلم الدخول إليها في أي وقت والإطلاع على أي منهما بسهولة. 

يهدف بنحو أساسي أيضًا إلى رفع درجة المهارة والتفكير الإيجابي لدى المتعلمين. 

يهدف البرنامج أيضا إلى رفع درجة التبادل المعرفي والثقافي بين المدربين والمتدربين من أقسام الكلية التقنية المختلفة. 

الفئة المستفيدة من خدمة بلاك بورد 

نظام بلاك بورد موجه بنحو أساسي إلى مرحلة التعليم الأكاديمي لأنه نظام متطور، وقد جرى تحديد الفئة المستهدفة من هذا النظام على النحو التالي: الكليات والمعاهد وخصوصًا التي تتعلق بالبرامج التقنية وغيرهم. 

أفراد عمادة التعليم عن عقب (التعليم الإلكتروني). 

متطلبات نظام خدمة بلاك بورد نظام البلاك بورد نظام تقني متطور جدًا عكف عدد كبير من متخصصين التقنية والإنترنت على تنميته ليكون بمثابة أحسن برنامج للتعليم عن بُعد في منطقة الشرق الأوسط [2]، ومع ذلك؛ فإن البرنامج لا يحتاج متطلبات استعمال مُعقدة، وإنما يستلزم فقط، ما يلي: 

  • إمتلاك جهاز كمبيوتر أو لاب توب يشتغل بنحو سليم. 
  • توفير كيفية للاتصال السريع بالإنترنت على الحاسوب والإلمام أيضًا بآلية استعمال الإنترنت. 
  • الإلمام قدر الإمكان بآلية استعمال الحاسوب وبرامج الكمبيوتر المختلفة. 
  • التسجيل على النظام. 

مهام بلاك بورد التدريبية Blackboard 

  • حضور المحاضرات الخاصة بأقسام الكلية بنحو إلكتروني
  • تحميل المحاضرات والاستماع إليها في أي وقت. 
  • الاتصال المباشر بين المعلمين والمُدربين والطلاب من خلال نظام اتصال متُقدم وفوري. 
  • إجراء محادثة بين الطلاب البعض منهم البعض أيضًا من خلال البرنامج. 

تعرف على : رابط دخول بلاك بورد التقنية tvtc تسجيل

رابط دخول بلاك بورد التقنية Blackboard 

لقد نوهت المؤسسة العامة للتقنية والتدريب المهني إلى أن كل أشخاص الفئة المستفيدة من برنامج بلاك بورد التقنية يُمكنهم الدخول بيسر إلى جميع تطبيقات وأدوات المنصة الإلكترونية واستخدامها في أي وقت من خلال الولوج إلى الموقع الرئيسي الخاص بالمؤسسة العامة للتقنية من هنــا والبدء في تسجيل الدخول أو تأسيس حساب جديد. 

التسجيل في بلاد بورد التقنية Blackboard 

أما عند الرغبة في التسجيل من خلال نظام البلاك بورد؛ فيجب سماع الإجراءات التالية: 

  1. يتم في البداية التوجه إلى الموقع الرئيسي الخاص بالمؤسسة العامة للتقنية والتدريب المهني. 
  2. تجد الصفحة الموضحة في الصورة التالية والتي تريد من المستعمل أن يقوم بإدخال (اسم المستخدم) مع (كلمة المرور) بعد ذلك الضغط على (تسجيل الدخول). 

رابط دخول بلاك بورد التقنية Blackboard 

يُذكر أن اسم المستعمل هو (رقم السجل الأكاديمي الخاص بالمتدرب) ؛ حيث يتم إدخال رمز الكلية مع آخر 6 أرقام من الرقم الأكاديمي الخاص بالطالب، أما فيما يخص كلمة المرور الافتراضية فهي رقم السجل المدني للمتدرب. 

بعد تسجيل الدخول بنجاح؛ سوف تنتقل إلى صفحة البرنامج الأساسية التي توافر لك كل المعلومات حول البرامج الدراسية والمحاضرات الخاصة بكل متدرب المتاحة على النظام، وهنا يُمكن البدء على الفور في التراسل مع المُدرب أو الأستاذ الجامعي المُعتمد لدى النظام وحضور المحاضرات والاستماع إليها في أي وقت. 

مواعيد تقديم بلاك بورد التقنية Blackboard 

أما فيما يخص مواعيد التقديم من خلال برنامج البلاك بورد ؛ فإن المُؤكَد لها أن تستهل مع انطلاق الفصل الثاني من كل عام دراسي ؛ حيث يحصل الطالب على رقمه الجامعي والسجل الأكاديمي الخاص به من الجامعة أو الكلية الذي يتبع إليها ، ومن بعد ذلك يقوم باتباع إجراءات الدخول إلى رابط نظام بلاك بورد التقنية ومن بعد ذلك البدء في الاستفادة من كافة الخدمات التي يُقدمها هذا النظام بيسر فائقة . 

وأخيرًا؛ وبعد أن تعرفنا بالتفصيل على ماهية نظام بلاك بورد التقنية BlackBoard الذي يتبع إلى المؤسسة العامة للتقنية والتدريب من أجل الحصول على الدورات التدريبية والمحاضرات أون لاين وبشكل مجاني تمامًا إلى طرف رابط دخول بلاك بورد التقنية ، نرجو أن نكون تلك المعلومات قد أفادتكم وساعدتكم في التعرف على الطريقة الصحيحة للتسجيل من خلال البرنامج واستخدامه.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أغسطس 5، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 30، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 5، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يونيو 18 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 4 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...