في تصنيف السعودية بواسطة (49.3ألف نقاط)

ننشر شروط استقدام الزوجة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال فرقة من الشروط الصارمة التي فرضتها المملكة على كل وافد يرغب في استقدام زوجته، من جدير بالذكر أن طرق استقدام الزوجة إلى المملكة سهلة، فهناك ما يسمى الاستقدام الورقي، وهناك أيضاً الطريقة الإلكترونية التي سهلت الهامة على المقيمين، اليوم سوف نتعرف أزيد على إجراءات وشروط استقدام الزوجة بسهولة، وذلك من خلال الطريقة الإلكترونية والطريقة الورقية واهم البيانات حول رسوم استقدام الزوجة . 

image

طرق استقدام الزوجة 

أتاحت المملكة العربية السعودية التعرف على شروط وطرق الاستقدام المتوفرة بكافة مناطق المملكة من خلال الانترنت، فهناك طريقتان من أجل استقدام الزوجات إلى المملكة العربية السعودية، الطريقة الأولى تُدعى كيفية الاستقدام الورقي، أما الطريقة الثانية فتسمى الطريقة الإلكترونية. 

يختار المقيم كيفية الاستقدام التي تناسبه، من بعد ذلك يشرع في الخطوات الخاصة بعملية التقديم من أجل استقدام الزوجة، لنتعرف على أهم شروط استقدام الزوجة التي ذكرت عنها وزارة الداخلية السعودية. 

إصدار جواز سفر ساري المفعول للزوجة، من دولتها الأم ومطابقة بيانات الجواز مع البيانات التي يقوم الزوج بتقديمها إلى الجهة الحكومية المسئولة عن عملية الاستقدام. 

غير مصرح باستقدام عدد من الزوجات في حالة زواج المقيم لأزيد من واحدة. 

وجوب سداد قيمة رسوم استقدام الزوجة كما هو مقرر من الحكومة السعودية. 

توافق فئة عمل المقيم مع شروط استقدام الزوجة المُعلن عنها، فعلى مسعى المثال قوانين المملكة تحظر استقدام زوجات العمال بفئة السائق وفئة العامل، لذا لا يمكن لهذه الفئات استقدام زوجاتهم. 

طريقة الاستقدام الورقي 

تعتمد على جلب الأوراق المطلوبة، وحجز موعد بواحد من الإدارات التي تتبع لقطاع الجوازات في المملكة، وذلك من خلال المنصة الوطنية أبشر، التي توافر عشرات الخدمات الإلكترونية إلى المواطنين والمقيمين، لنتعرف على الأوراق المطلوبة. 

صورة من جواز السفر ” ساري المفعول” الخاص بالزوجة. 

عقد الزواج الذي جرى توثيقه من قبل وزارة الخارجية والقنصلية. 

رخصة الإقامة الخاصة بالزوج وصورة منها شهادة تكشف قيمة راتب الزوج مؤكدة بنحو رسمي من الغرفة التجارية ومن صاحب العمل صورة حديثة للزوجة حجم 4×6 سداد رسوم استقدام الزوجة التي تم تقريرها من قبل الحكومة السعودية إحضار جواز السفر الخاص بالزوج وصورة ضوئية منه حجز موعد من خلال منصة أبشر ” حجز مواعيد الجوازات “. 

الطريقة الالكترونية 

فيما يلي إجراءات الاستقدام إلكترونيًا: التسجيل على منصة أبشر الدخول إلى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المنصة اختيار شئون الوافدين للمملكة استعراض الخدمات المتوفرة من قبل شئون الوافدين لجميع المقيمين بالمملكة، من بعد ذلك الضغط على إصدار تأشيرات الاستقدام . 

ملئ الخانات اللازمة بالبيانات الشخصية والتيقن منها تقديم الطلب بنحو إلكتروني إخطار المقيم بالقبول على طلب الاستقدام في غضون 30 يوم

رسوم استقدام الزوجة 

من شروط استقدام الزوجة دفع القيمة المستحقة للخدمة، فقد ذكرت الجوازات السعودية عن رسوم استقدام الزوجة ، تلك المستحقات المفروضة على كل وافد يرغب في استقدام إمرأته إلى الأراضي السعودية، إذ ينبغي سداد 2000 ريال في حالة طلب تأشيرة الدخول مرة واحدة، هذا بالإضافة إلى دفع رسوم الدخول الى المملكة وهي بمبلغ 2000 ريال إضافية. 

أي أن استقدام الزوجة لمرة واحدة يستلزم سداد أربعة آلاف ريال،

شروط طلب زيارة عائلية 

قدمت وزارة الخارجية السعودية شروط طلب زيارة عائلية، تلك الشروط تتمثل في: 

ملئ النموذج الإلكتروني الخاص بالخدمة من خلال موقع وزارة الخارجية توفر رخصة الإقامة للطرف المقيم داخل الأراضي السعودية، مع أهمية سريان تلك الرخصة. 

ضرورة حمل المقيم تأشيرة العمل يتم قبول طلبات الزيارة العائلية لأقارب الدرجة الأولى فحسب

بذلك نكون قد قدمنا شروط استقدام الزوجة، وأيضا ملابسات طرق الاستقدام الورقية والإلكترونية، كما جرى عرض شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يونيو 13، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل نوفمبر 18، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل منذ 4 أيام في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 27 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 26، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...