في تصنيف السعودية بواسطة (29.9ألف نقاط)

طلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي باشر زمام الأمور في دولة الإمارات العربية المتحدة المتميز بقيامه بالعديد من الإصلاحات الداخلية للبلد، كما أنه قدم تخطيطات هامة للحكومة الإماريتة خلال الأعوام القادمة، وفي هذا المقال سوف نتطرق إلى الحديث عن شركة محمد بن راشد وما تقدمه من خدمات للعوائل والعوائل في الإمارات أو خارجها، بالإضافة لإيضاح بيانات هامة حول بعثة الاسكان . 

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم 

تم البدء في المؤسسة عام 1997 بحق مرسوم صادر من صاحب السمو المغفور له بمشيئة الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم وهو حاكم مدينة دبي رئيس مجلس الوزراء، ويهدف تأسيس المؤسسة إلى تقديم يد العون والمساعدة الأرامل والمحتاجين والأطفال الأيتام و المنكوبين والفقراء والمرضى ما إذا كانت هذه الحالات في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في أي موقِع بالعالم ، وفي ظل الاهتمام الذي يبذل لإنجاح العمل الخيري في للمؤسسة أضحت المؤسسة أداة فعالة في مجال العمل الخيري والإنساني فهي تستطيع التوصل إلى الأشخاص المحتاجين للمساعدة ما إذا كان الأشخاص في داخل الإمارات العربية المتحدة أو في خارجها. 

أسباب إنشاء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم 

المؤسسة تهدف الى احراز المبادئ الإنسانية وتوفير المساعدات إلى الأشخاص من غير كلل، بل تبعث المساعدات للأفراد في داخل الإمارات العربية وخارجها. 

تقوم المؤسسة بالمساهمة الفاعلة في عمليات الإنقاذ والمساعدة في المناطق التي تصاب بالكوارث الطبيعية والامراض او المناطق التي تصاب بويلات الحروب وتتعدد طرق وأدَواتْ المساعدة في داخل الدولة وخارجها. 

للمؤسسة دور كبير في بناء العديد من دور العبادة والمستشفيات وتقديم المنازل والرعاية وإنشاء المرافق الخدمية ما إذا كان ذلك داخل الامارات او في خارجها. 

أهداف مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم 

تهدف المؤسسة التي احراز المبادئ الإنسانية السامية من خلال تقديم المساعدات الإنسانية للأشخاص والأسر المحتاجة في داخل الامارات او خارجها. 

المساعدة في بناء دور العبادة ووفقا المستشفيات. 

تطوير البرامج التعليمية والتكنولوجيا المتطورة وريادة الأعمال. 

تنفيذ الكثير من مشاريع المساعدات للعوائل الفقيرة والأرامل والمنكوبين من الحروب والكوارث الطبيعية. 

خدمات شركة محمد بن راشد آل مكتوم 

تقديم العناية الضرورية للأيتام. 

تقديم العناية الصحية وتوفير المساعدات المالية للأرامل. 

تقديم المساعدة للأشخاص في حالة التعرض للكوارث الطبيعية ما إذا كان هذا الحدث داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو في خارجها. 

تقديم المساعدة المادية والعينية للفقراء. 

مد يد العون للمرضى والمحتاجين إلى المساعدات الإنسانية للأفراد في داخل الامارات العربية أو في خارجها. 

خدمات في بناء منازل 

قامت شركة محمد بن راشد آل مكتوم يتزويد مشروع خيري يهدف إلى تأسيس مساكن لذوي الدخل المنخفض. 

قدمت معونة للأفراد والعائلات الكثيرة العدد في ايجاد مسكن مناسب لهم. 

تنفيذ 60 مسكن في إمارة عجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة، وسُميت باسم قرية محمد بن راشد آل مكتوم وكل فيلا من هذه الفلل التي جرى إنشاؤها تتألف من 4 غرف نوم مع تواجد حمام خاص لكل غرفه ومجلس للذكور وصالة ومجلس للنساء ويوجد به ايضا موقِع محدد لتجهيز الطعام مع ملحق خارجي به مطبخ ومستودع وغرفة خاصة للخادمة مع الحمام. 

قامت شركة محمد بن راشد آل مكتوم بتوفير مساكن للنساء الأرامل والأسر المحتاجة وانشاء 55 فيلا في امارة الفجيرة. 

مشاريع موسمية 

وهو دعم موسمي خلال المناسبات المتنوعة مثل مفاطر رمضان وتوفير هدية العيد والقرطاسية وغيرها من المناسبات الموسمية السنوية. 

خدمات تعليمية 

قامت المؤسسة ببناء برنامج بالعلم نرتقي والذى يساعد في النهوض بالعملية التعليمية في الدولة وتهدف المؤسسة من خلال هذا البرنامج الى تحصين الدولة ونشر العلم والوعي بين الافراد وهذا المشروع يوفر فرقة من المساعدات في المدى العلمي التعليمي وهناك العديد من المشروعات منها: مشروع المستحقات الدراسية وهو يهدف الى معونة عدد من شرائح المجتمع وتسهيل تعليم الأبناء كما يراعى البرنامج الطلبة ذات الظروف الخاصة ومساعدتهم في شتى المدارس. 

مشروع الحاسب الألى 

وهو يهدف الى معونة الطلبة في الحصول على اجهزة الكمبيوتر المحمولة وهذه المبادرة انطلقت في عام 2003 حيث أنه جرى توزيع ما يقارب من 3500 جهاز كمبيوتر محمول ( لاب توب ) بقيمة إجمالي 14 مليون درهم إماراتي. 

مشروع الزى المدرسي 

وهو مشروع قائم على توزيع المساعدات المادية والعينية للعوائل الطلبة الأشد فقرا بحيث لا يتأثر الطلبة بالحالة المادية للعوائل ويواصلون تحصيل العلم والمعرفة من غير تواجد معوقات مادية ووفرة المؤسسة الزى المدرسي لكل الطلبة والطالبات الذين هم في حاجة الى ذلك. 

مشروع القرطاسية 

وهو مشروع يهدف إلى معونة الأسر والطلبة في إتمام المراحل التعليمية وتقديم المساعدة للعوائل الفقيرة ويقوم مشروع القرطاسية على إتاحة قسائم شراء لكل طالب للمساهمة في تقديم العون له مع الإتفاق مع كبرى المكتبات من أجل ضمان إتاحة كل ما يحتاجه الطلبة لإتمام مدة التعليم. 

قامت شركة محمد بن راشد آل مكتوم بإجراء مشروعات بناء اضافات للمدارس وجرى تأسيس هذه المشروعات من أجل دعم العملية التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتوفير العون والمساعدة للمدارس في إرتفاع استيعاب تجهيز اخرى من الطلبة والطالبات وقامت المؤسسة أيضا ببناء صفوف دراسية وحجر ادارة ومختبرات جديدة لعدد من المدارس في السنوات السابقة. 

تساهم شركة محمد بن راشد آل مكتوم في المساعدة في تحسين العملية التعليمية وتقديم الوسائل التعليمية اللازمة التي تتطلبها المدارس دائماً وتقوم المؤسسة يتزويد الدعم المادي والتقديم الدعم العيني للمدارس لدفع العملية التعليمية والنهوض بالمجتمع من خلال دعم التعليم. 

خدمة مساعدة مالية 

تقوم شركة محمد بن راشد آل مكتوم يتزويد المساعدات المالية للعوائل والأشخاص الذين يحتاجون إلى هذه المساعدات في داخل الإمارات العربية المتحدة أو في خارجها وذلك لتلبية العجز في احتياجات تلك الأسر وتوفير العون المادي لها ما إذا في حالة الإحتياج إلى المساعدات في الحياة اليومية أو في سداد الإيجارات أو سداد الفواتير والمستحقات عن الاسر في الماء أو الكهرباء وايضا تساهم المؤسسة في إتاحة عدد من المساعدات للعوائل مثل المساعدة في شراء مفروشات للمنزل او شراء عدد من الأجهزة الكهربائية وغيرها الكثير من المساعدات المادية للعوائل والأفراد المحتاجين إلى المساعدة. 

خدمات صحية 

قامت المؤسسة يتزويد الخدمات الطبية للكثير من الأشخاص في الإمارات العربية المتحدة ومنها تقديم الأجهزة والمساهمة في تكلفة عدد من العمليات والرعاية الطبية وتوفير المساهمة المادية لعدة الأشخاص الذين يحتاجون إلى جهات صناعية أو إلى معونة مادية كما تساهم المؤسسة في عمليات القلب وبعض الأمراض المستعصية وتوفير المساعدات المادية والعينية للمنشآت الطبية من أبرز الأعمال التي تقوم بها شركة محمد بن راشد آل مكتوم. 

طلب مساعدة في بعثة الاسكان 

يستطيع الشخص أو الأسر والعوائل الكبيرة الحصول على طلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم من خلال المؤسسة لتزويد السكن الملائم لهم وتوفر المؤسسة تقديم السكن المناسب للأسر. 

يمكن للشخص الحصول على بعثة مقدارها 750 ألف درهم بالإضافة إلى 50.000 درهم مع إتاحة الخدمات التي يتطلبها الفرد إذا كان يقتني قطعة أرض خالية. 

يرجى الحذر أن المستفيدين من هذه المنحة هم مواطني دولة الإمارات فقط، وعلى أن لا ينخفض دخل الفرد الذي يريد الحصول على المنحة 15000 درهم. 

الأوراق اللازمة للتقديم في بعثة الاسكان 

  • طلب الحصول على الخدمة السكنية. 
  • صورة ملونة من بطاقة الزوجين. 
  • صورة من خلاصة قيد. 
  • صورة من شهادة الزواج. 
  • صورة من جواز سفر. 
  • صورة من جواز سفر للأبناء. 
  • شهادة تأكيد حاضنة المطلقات شهادة راتب حديث. 
  • شهادة الحالة الاجتماعية لا تتجاوز 6 شهور. 
  • شهادة الإعلام الشرعى للأرامل.

شروط قبول بعثة الاسكان 

  • أن يكون المواطن المتقدم إلى بعثة الاسكان من دبى. 
  • حاصل على شهادة بعثة أرض سكنية من دبى. 
  • دخله الشهري لا ينخفض عن 15000 درهم. 
  • المستندات التى تتطلبها المؤسسة تكون جاهزة. 
  • عدم استفادة المتقدم من قرض الاسكان. 

شكل نموذج لطلب المساعدات من المؤسسة 

يتكون النموذج من خانات بها خانة الاسم تجدر الإشارة إلى فيها الاسم بالكامل. 

خانة خاصة بالبريد الإلكتروني للشخص. 

خانة تحديد بلد المنشأ. 

خانة للفئة ينتقي منها الشخص للتهنئة او معونة او شعر او شكر او غيرها. 

خانة موضوع الرسالة يتم تحديدها بمعرفة الشخص المتقدم. 

الرسالة تشرح بها الموضوع كما تريد. 

ثم الضغط على ارسال. 

وفي نهاية مقالنا عن طلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم قد توصلنا إلى جميع البيانات عن المؤسسة وأسباب تأسيسها، كما تحدثنا أيضًا عن خدمات شركة محمد بن راشد آل مكتوم و الطريقة التي يتم من خلالها طلب مساعدة في بعثة الإسكان، والأوراق اللازمة لعمل ذلك.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أبريل 12 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أبريل 6 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يوليو 10، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل ديسمبر 15، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...