في تصنيف الكويت بواسطة (45.7ألف نقاط)

كم عدد الاجانب في الكويت 2020 ؟.. هذ التساؤل الذي يدور في أذهان الكثير، وهو ما سنتناوله في الاسطر القادمة، إذ أن دولة الكويت تعد من أزيد دول الخليج العربي جذبًا للعمالة الأجنبية لدرجة أن الوافدين الأجانب في الكويت يمثلون أغلبية عدد السكان في الدولة، ولهم دور هام في قطاع الأعمال الكويتي، وأيضا هم جزء لا يتجزأ من النسيج السكاني الكويتي في الكويت. 

الاجانب ودورهم في الكويت 

يقوم الاجانب في الكويت بعمل هام للغاية، حيث أنهم يشتركون في كل الصناعات والقطاعات الصناعية والخدمية وأيضا قطاع النفط بالإضافة إلى القطاع الطبي والعلمي والتدريسي، إذ يسهم الوافدون الأجانب في دولة الكويت بالجزء الأكبر للإنتاج والتنمية في الدولة. 

ولا تعتمد الكويت على العمال العادية فحسب، إنما تجذب إليها الوافدين المؤهلين ليقوموا بدورهم في قطاع الإنتاج والتنمية على أتمَ وجه، وقد نمى عدد الوافدين الأجانب في السنوات الماضية بـ كبيرة، وذلك نظرًا لتسابق الوافدين على العمل في دولة الكويت. 

كم عدد الاجانب في الكويت 2020

يبلغ عدد اهالي دولة الكويت في عام 2020م حوالي 4,8 مليون نسمة من بينهم السكان الكويتيين الأصل ممن يحملون الجنسية الكويتية، أما عن الاجانب في الكويت فقد وصل عددهم في عام 2020م ما يقرب من ثلثي عدد السكان في دولة الكويت وهم موزعون كالتالي: 

  • نحو مليون و12000 مقيم أجنبي من الجنسية الهندية. 
  • نحو 671000 مقيم أجنبي من الجنسية المصرية. 
  • نحو 160000 مقيم أجنبي من الجنسية السورية. 
  • نحو 109000 مقيم أجنبي من الجنسية الباكستانية. 

وبالنظر إلى كم عدد الاجانب في الكويت 2020 ، فإنه يوجد كذلك أعداد لا يستهان بها من الأفراد غير حاملي الجنسية، والذين لا ينتمون لأي جنسية ويُطلق عليهم البدون، وعددهم حوالي مائة ألف شخص يتم تصنيفهم من الأجانب في الكويت.

كم نسبة الاجانب في الكويت 2020 

يمثل عدد العمال الأجانب في دولة الكويت النسبة الأكبر في الدولة، حيث أن نسبة الأجانب في الكويت 2020 تتخطى ضعف نسبة السكان الأصليين للكويت، فعدد السكان الذين يعيشون بصفة دائمة في دولة الكويت لسنة 2020م يمكن تقسيمهم كالتالي: 

  • نسبة السكان من الكويتيين تصور حوالي 31,3% من عدد السكان في دولة الكويت. 
  • نسبة السكان الآسيويين الأصل تصور حوالي 37,8% من عدد السكان في دولة الكويت. 
  • نسبة السكان الأفارقة تصور حوالي 1,9% من عدد السكان في دولة الكويت. 
  • نسبة السكان من الجنسيات الأخرى تصور حوالي 1,1% من عدد السكان في دولة الكويت.

ويتضح من العرض السابق للمعلومات التي أجابت على السؤال الذي مؤداه كم عدد الاجانب في الكويت 2020، أن نسبة عدد الاجانب في الكويت 2020 هي النسبة الأكبر من عدد اهالي الكويت، وذلك يرجع إلى حاجة سوق العمل الكويتي إلى العمال الوافدة من الأجانب، حيث يدخل العاملون الأجانب في النسيج السكاني وكل قطاعات العمل الكويتي بدايةً من قطاع النفط والقطاع التعليمي إنتقَالاً إلى قطاع النظافة والعمالة المنزلية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يوليو 12، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (45.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يونيو 28، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (45.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 29، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (45.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يوليو 7، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (45.7ألف نقاط)
0 إجابة
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...