في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة (49.3ألف نقاط)

يمثل حلم الجنازة اعترافا بأن شيئا ما في حياتك قد انتهى ولم يعتبر موجودا لأي سبب كان، كنهاية موقف أو طرف من جوانب نفسك تعرف أنك لن تمر به أو تشهده مرة أخرى، والذي قد يشكل في تركك عادة سيئة بنحو نهائي أو خسارتك لشخص كنت معتادا على تواجده بنحو يومي في حياتك أو انشغالك بالتفكير في خسائرك التي عانيت منها في حياتك. 

تفسير رؤية الجنازة في المنام

وإذا كنت مريضاً جداً في حياة اليقظة، قد ترمز رؤية الجنازة في الأحلام إلى مشاعر الخوف والقلق الحادّ في داخلك من الموت، كما يمكن أن تعكس مشاعرك حول الحداد والحزن من موت أحد الأفراد الذين تعرفهم. 

وبشكل إيجابي، قد تعكس رؤية الجنازة في الأحلام مشاعر قبولك الداخلية لفقدان أحد الأطراف السلبية السيئة في حياتك وتخلصك منها، والشعور بأنك أضحت أحسن حالاً من غير تلك العادة أو الجانب السيئ.

أما بنحو سلبي، فقد تعكس رؤية الجنازة في الأحلام مشاعرك تِجاه الصعوبات التي تواجهها في مراقبة المواقف غير الصحية في حياتك أو التخلي عنها، كشعورك بالسوء لأنك كبرت أو أضحت أزيد نضجاً مما تسعى في وقت باكر في حياتك وأصبحت تفكر في مستقبلك وماضيك. 

كما أنها قد تعكس مشاعرك حول التبعيات أو الإدمان وشعورك بأنك مجبر على الانعزال عن شيء ما رغما عنك. 

شاهد ايضا: تفسير رؤية البحر في المنام لابن سيرين

مثال 1 - امرأة تحلم بأن تكون في جنازة مع صور عادت للحياة: تكون في حياة اليقظة قد أحضر عشيقها ممتلكات أمه المتوفاة مؤخرا في واقعة مركبة إلى منزلهما، وقد عكس الحلم انشغال تفكيرها بتأمل أغراض أم عشيقها و تذكر الكارثة التي أودت بحياتها. 

مثال 2- رجل يحلم بوجود جنازة ويرى أن هناك حيوانات مدفونة قد خرجت من الأرض لتعيش من جديد: يكون في حياة اليقظة قد قاتل وكافح بصعوبة للتخلص من الإدمان، وكان يعتقد أنه قد تخلص منه ولكنه عاد إليه عقب أشهر قليلة للأسف. 

ومن المرجح أن تعكس رمزية الجنازة في انطلاق الحلم إدراكه الأولي لنفسه بأنه ينبغي أن يتخلص من إدمانه و يجرب المضي قدما في حياته . 

مثال 3 - رجل يحلم بوجود جنازة: يكون في حياة اليقظة يشعر بالحزن من أن زواج زميله حديثا قد يكون دلالة إلى أن صداقتهما الشديدة قد تنتهي ولن ترجع كما كانت في السابق قبل الزواج. 

مثال 4- امرأة تحلم بوجود جنازة: تكون في حياة اليقظة تقابل شدة في الإقلاع عن التدخين و تعتزم في ذلك بشدة. 

مثال 5 - امرأة تحلم بالتحضير لجنازة: تكون في حياة اليقظة قد مرت بفترة طلاق في الفترة الأخيرة . 

ففي هذه الحالة، تكون رمزية الجنازة التي رأتها قد عكست مشاعرها حول الاضطرار إلى التخلي عن زواجها بداعي معاناتها مع زوجها وعدم رغبتها في البقاء معه عقب الآن.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يونيو 13 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل نوفمبر 1، 2021 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 29، 2020 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...