في تصنيف الكويت بواسطة (29.9ألف نقاط)

ذكرت الحكومة الكويتية عن مواعيد الحظر الجديدة في الكويت 1441-2020، والتي من المترقب أن يشرع تفعيلها خلال الساعات القادمة وتتضمن العديد من الخطوات التي اشتمل عودة الحياة من جديد في شتى المرافق بالكويت بنحو جزئي وتدريجي على مدار المرحلة المقبلة، وذلك تزامنا مع فرض خطوات وتدابير احترازية من أجل حظر تداوُل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا بين المواطنين والمقيمين في شتى المناطق بالكويت. 

image

قرارات الحظر الجديدة في الكويت 

قبل الحديث عن مواعيد الحظر الجديدة في الكويت 1441-2020، دعنا في البداية نتحدث عن ملابسات قرارات الحظر الجديدة التي جرى الإبلاغ عنها بنحو رسمي منذ قليل من قبل السلطات الكويتية من خلال مؤتمر إعلامي للحكومة، ذكرت فيه على اهتمامها التام على أن تكون العودة بنحو جزئي وعلى عدة مراحل، وذلك حتى اشتمل تقليل أعداد الإصابات بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا في شتى المناطق. 

وكانت أبرز قرارات الحظر الجديدة بالكويت قد جاءت على النحو التالي: 

سوف يتم تطبيق منع تجول جزئي من السادسة ليل حتى الساعة السادسة نهارا على معظم المناطق باستثاء عدد من المناطق التي يكون لها “العزل المناطقي” وهي الفراونية وحولي وخيطان وميدان حولي، وهذا في الزمن الذي سوف يدوم فيه المنع التام على المهبولة وجيب الشيوخ. 

سوف يتم العفو بإرجاع فتح المساجد من جديد وذلك بالالتزام بالتدابير اللازمة. 

عودة الأنشطة الصناعية من جديد. 

عودة الخدمات العامة مثل “صيانة المركبات وخدمات الشحن والغاز”. 

عودة المطاعم والمقاهي “الشراء من السيارة”. 

عودة شركات الاتصالات والإنترنت للعمل من جديد. 

فتح محطات الوقود فتح مراكز بيع الجملة والتجزئة عودة النقل الجماعي الخاص بالشركات والسيارات. 

مواعيد الحظر الجديدة في الكويت

قال وزير الداخلية الكويتي، بأن المنع الكلي سوف يختتم بنحو شامل مع ليل الجمعة الذي يوافق 29 مايو، وسوف يشرع عقب ذلك مرحلة المنع الجزئي والتي سوف يتم تفعيلها على فترات حتى ترجع الحياة لطبيعتها من جديد في شتى المجالات بالكويت خلال المرحلة القادمة.

وكانت مواعيد الحظر الجديدة في الكويت 1441-2020 قد جاءت على النحو التالي: 

سوف يتم العفو للمواطن أو المقيم في الكويت بالتجول منذ الساعة السادسة نهارا وحتى الساعة السادسة مساءًا وذلك على معظم المناطق ماعدا عدد من المناطق والتي سوفر تدوم أسفل المنع الكلي. 

وأوضح وزير الداخلية بالكويت بأن المناطق التي سوف تظل أسفل المنع ستسمر على هذا الحال لفترة 3 أسابيع قادمة، ومن سوف يتم الاطلاع في أمرها من جديد. 

قد يهمك: تصريح خروج شاليه في الكويت اثناء الحظر

مراحل رفع الحظر في الكويت 

قالت السلطات الكويتية بأنها سوف تستهل في خطوات منع الحظر وتخفيض عدد ساعاته بنحو جزئي وذلك من خلال 5 فترات مختلفة، وذلك على أن تستهل الفترة الأولى منذ يوم السبت القادم والموافق 30 مايو الحالي, وسوف تضم العديد من الخطوات التي اشتمل عودة الحياة بنحو تدريجي في الكويت.

ذكرت السلطات الكويتية عن فترات رفع الحظر في الكويت 2020-1441، وهو الأمر الذي أثار العديد من الاستفسارات بين المواطنين والمقيمين في شتى المناطق خلال المرحلة الحالية، حيث يرغب الكثيرون في التوصل إلى بيانات أزيد حول قرارات الحظر الجديدة 1441 في الكويت. 

شاهد ايضا: طلب تصريح خروج اثناء الحظر الكويت

قرارات الحظر الجديدة في الكويت 

قبل الحديث عن فترات رفع الحظر في الكويت 1441-2020، دعنا نتحدث عن إصدار الحكومة الكويتية لبعض قرارات جديدة للحظر الجزئي والذي سوف يتم تطبيقه على معظم المناطق بالكويت منذ يوم السبت القادم والموافق 30 مايو، منوهة إلى كون تلك القرارات تهدف إلى عودة الحياة لطبيعتها من جديد في الكويت، ولكن بنحو جزئي وتدريجي حتى تحافظ الحكومة على النجاحات التي جرى تحقيقها في خطتها لمكافحة فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد في شتى المناطق. 

وكانت أبرز قرارات الحكومة الكويتية بخصوص تطبيق المنع الجزئي فقد جاءت على النحو التالي: 

سيتم تطبيق خطة المنع الجديدة على 5 فترات متعددة تهدف فتح كل المجالات والمرافق من جديد في الكويت ولكن بنحو جزئي.

ستبدأ الفترة الأولى منذ يوم 30 مايو الحالي وتتواصل حتى ختام شهر يونيو. 

سيتم فرض منع التجول خلال تلك الفترة من من السادسة ليل حتى الساعة السادسة نهارا على معظم المناطق سوف تدوم عدد من المناطق أسفل المنع والعزل المناطقي الفراونية وحولي وخيطان وميدان حولي، في حين سوف تكون عدد من المناطق أسفل المنع الكلي وهي المهبولة وجيب الشيوخ. 

سوف يتم العفو بإرجاع فتح المساجد وإقامة الصلوات من جديد. 

عودة الأنشطة الصناعية والتجارية. 

سوف يتم العفو بعودة العديد من الخدمات العامة مثل تصليح المركبات وخدمة الشحن والغاز وغيرها. 

سيتم عودة المطاعم والمقاهي الى تقديم الخدمة من جديد ولكن عن طريق “الشراء من السيارة”. 

عودة شركات الاتصالات والإنترنت. 

إعادة فتح محطات الوقود. 

مواعيد الحظر الجديدة في الكويت أعلنت الحكومة الكويتية بنحو رسمي عن انطلاق تطبيق مواعيد جديدة لمنع التجول في الكويت خلال المرحلة المقبلة، وبدءًا من يوم 30 مايو منوهة إلى كون تلك المواعيد سوف تكون صارمة ولن يتم التهور بخصوصها وسوف يعرض المواطن أو المقيم ذاتها لعقوبات رادعة في حالة مخالفتا. 

وقد جاءت مواعيد منع التجول الجديدة في الكويت على هذا النحو التالي: سوف يتم تطبيق منع التجول منذ الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا على شتى المناطق بدون أي استثناء. 

وهذا في الزمن الذي ستظل فيه عدد من المناطق أسفل العزل المناطفي ومناطق أخرى أسفل المنع الكامل، وذلك لفترة ثلاث أسابيع كاملة. 

مراحل رفع المنع وعودة الحياة لطبيعتها في الكويت 

قال وزير الداخلية الكويت، بأن قرارات الحظر الجديدة في الكويت سوف يتم تفعيلها على 5 فترات وبشكل تدريجي، وذلك حتى اشتمل الحكومة بالكويت إرجاع الحياة لكل مرافق الحياة ولكن في الزمن نفسه تحافظ على مبادئ التباعد الاجتماعي وتمنع تواجد أي إحتمالية لتفشي فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد بين المواطنين والمقيمين. 

وكانت أهم معالم المراحل الخمسة لمنع التجول قد جاءت على النحو التالي: 

المرحلة الأولى: إرجاع فتح المساجد وعودة تقديم الخدمات وفتح المطاعم والمقاهي “الشراء من السيارة”. 

المرحلة الثانية: فتح الحدائق والمنتزهات وعودة العمل داخل معظم المحال التجارية وعودة الموظفين لأعمالهم بـ 30%. 

المرحلة الثالثة: فتح الفنادق والمنتجعات وصول عدد المتواجدين في مقار العمل إلى نسبة 50% من العمال وبالإضافة إلى العفو بدور مركبات الأجرة. 

المرحلة الرابعة: فتح المطاعم والمقاهي “مع التباعد” وعودة الموصلات العامة “مع التباعد” ووصول عدد الموظفين في مقار العمل إلى أزيد من 50%. 

المرحلة الخامسة: العفو بالمناسبات الاجتماعية وحفلات الزفاف وفتح الأندية الرياضية وفتح مراكز الرعاية الشخصية وفتح دور السينما والمسارح.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يوليو 2، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يونيو 25، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يونيو 25، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يونيو 26، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 إجابة
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...