في تصنيف منوعات بواسطة (45.7ألف نقاط)

الرواتب تتراوح وتختلف من موقِع لاخر ولا يوجد معيار مستقر في السعودية في كافة المناطق والمدن-تختلف وفق طراز العقد (هل هو تابع للحكومه وهل هي عسكريه او تابعه لاي جهه حكوميه أم خاص ) -تختلف وفق الجنسيه ( هل الشخص من أهل البلد ام من بلد أخر ) 

-تختلف وفق ساعات العمل والمدينه التي يشتغل بها الشخص وأيضا يوجد سلم للوراتب الاطباء السعودييين على الشبكة العنبكوتية 

لكن عامه الاطباء المقبلين من خارج المملكه للعمل في مستشفى خاص مثلا قد يرد الراتب للطبيب العام الى 7000 وأعيد التحذير مره اخرى ان الرواتب تختلف وفق العقد بين الاطراف .

يهتم الكثيرون بمعرفة رواتب الدكاترة في السعودية وأيضا رواتب الاطباء السعوديين في المستشفيات الخاصة ولكن لا يهتمون بالوقت والجهد المبذول من قبل الطبيب إلى أن يرد إلى تلك الفترة حيث تتراوح مدة دراسة الطب من مرحلة كلية الطب إنتقَالاً إلى طبيب وافد بعد ذلك أخصائي إنتقَالاً إلى مرتبة طبيب استشاري سعودي بين 11 إلى 20 عام، حيث تستهل رحلة الدراسة في الكلية الطب عقب التخرج من الثانوية العامة، والمنافسة على مقاعد كلية الطب ويستغرق ذلك 7 سنوات وبعد التخرج تستهل التحدي على مقاعد برامج الإقامة حيث يتم قبول حجم 30 بالمئة حوالي من خريجي كلية الطب وتستغرق فترة هذه المرحلة بين 4 إلى 7 أعوام، وعند ختام هذه الفترة تستهل مرحلة جديدة وهي الطبيب الاستشاري، يختلف رواتب الاطباء في السعودية عن الدول في الخارج، كما أن رواتب الاطباء في السعودية وفق الاختصاص تختلف كذلك, فطبيب الجراحة يختلف عن راتب طبيب النساء والولادة. 

رواتب الاطباء في السعودية 2020 - 

رواتب الاطباء السعوديين تختلف رواتب الطبيب في السعودية 2020 كما قلنا وفق التخصص حيث يحصل الطبيب على أول راتب يبلغ 15640 ريال سعودي إن كان يشتغل ذاتياً، وإن كان يشتغل من خلال وزارة الصحة يبلغ الراتب 9200 ريال سعودي، وأول راتب طبيب عسكري يبلغ 10860 ريال سعودي. 

ويذكر أن راتب الطبيب المقيم السعودي الذي يشتغل بداخل برنامج التشغيل الذاتي يشرع من 15640 ريال سعودي

رواتب الاطباء الجديدة 2020 للوافدين فى السعودية 

وفقآ للائحة الصحية التى جرى إعتمادها فى انطلاق العام الجديد 2020، وفق المرتبات الخاصة بكل مهنة صحية، فجرى تقسيمها وفقآ للتدرجات الوظيفية التالية. 

طبيب وافد فى السعودية 

الراتب الشهري يرد إلى حوالى 9200 ريال سعودي، وبالنسبة إلى العلاوات الخاصة بالطبيب المقيم فتصل إلى 495 ريال سعودي. 

طبيب نائب فى السعودية 

يصل المرتب الشهري الخاص بهذه الوظيفة إلى حوالى 11190 ريال سعودي، وتصل العلاوات المالية السنوية إلى حوالى 555 ريال سعودي. 

طبيب إستشاري فى السعودية 

بالنسبة إلى مهنة طبيب إستشاري فيصل المرتب الشهري الخاص بالوظيفة إلى نحو 14950 ريال سعودي، ويحصل على علاوات كل سنة تمتد إلى 690 ريال سعودي.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يونيو 8، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (45.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 30، 2021 في تصنيف منوعات بواسطة admin (45.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يناير 5 في تصنيف الكويت بواسطة admin (45.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 27، 2021 في تصنيف منوعات بواسطة admin (45.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل سبتمبر 2، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (45.7ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...