في تصنيف منوعات بواسطة (47.9ألف نقاط)

استخراج تصريح الحركة في دبي اثناء برنامج التعقيم الوطني – وزارة الداخلية الإماراتية هو نظام جديد استحدثته وزارة الداخلية الإماراتية للمواطنين، تتيح من خلاله للمواطنين بإلتِماس تصريح أو اذن للخروج أثناء مدة التعقيم الوطني ، وذلك في أوضاع الطواريء. 

استخراج تصريح الحركة في دبي 

استخراج تصريح الحركة في دبي هو عبارة عن خدمة مُقدمة من حكومة دبي، من خلال هذه الخدمة يحق للمواطن الخروج في الحالات العاجلة أثناء مدة العقيم الوطني للتقليل من تداوُل فيروس كورونا، حيث أن التصاريح لا تَصدُر إلا للحاجة القصوى، وبناءً عليه لا يمكن للمواطن على الإطلاق أن يطلب إذن خروج أو تصريح حركة لأجل شراء طعام وما شابه من الأمور الغير ضرورية، ومن سيقوم بإلتِماس استخراج تصريح الخروج في دبي بدون سبب يستدعي ذلك سوف يُقابل بالرفض التام. 

خطوات استخراج تصريح الحركه في دبي 

  1. الدخول إلى موقع شرطة دبي الرئيسي من خلال الإنترنت. 
  2. كتابة رقم الجوال النقال في الخانة المحددة لذلك. 
  3. الانتظار بضع دقائق حتى يتم ةصةل خطاب من الموقع بها رمز تأكيد. 
  4. كتابة هذا الرمز التأكيدي ” أو ما يُعرف برمز التحقق”. 
  5. الضغط عقب ذلك على كلمة إنهاء تصريح الخروج أو الحركة. 
  6. كتابة رقم الهوية الإماراتية ” شرط أن يكون سارياً”. 
  7. كتابة رقم لوحة المركبة مع الفئة التي سوف يتم الانتقال إليها. 
  8. بكتابة ساعة أو وقت المغادرة من تلك الجهة. 
  9. تصل خطاب على الجوال مفادها بالقبول على التصريح.

(1) حكومة دبي أطلقت خدمة طلب استخراج تصريح خروج من المنزل في أوضاع الطواريء من خلال موقع حكومة دبي الرئيسي من خلال شبكة الإنترنت، ويستطيع كافة المواطنين الالتجاء إلى تصريح الخروج عند تواجد حالة طارئة جداً تستوجب الخروج في وقت التعقيم الوطني، ومن ناحية الحكومة سوف تقوم ببعث خطاب تُفيد بالقبول على هذا الإدلاء ومن بعد ذلك يتمكن المواطن الخروج بالاعتماد على هذا التصريح. 

استخراج تصريح الحركة في دبي 

يتم في نفس اللحظة لطالما كان هناك سبب طاريء للمواطن يريد الإدلاء لأجله، حيث يمكن الدخول لموقع الحادثة وطلب تصريح الحركة عند تواجد ظرف طاريء، مع أهمية ملأ المعلومات, في حال لم تأتي لكم خطاب برمز التأكيد لاستكمال طلب الإدلاء ينبغي التحقق من جديد وتتبع الإجراءات كاملة.

http://dxbpermit.gov.ae/

تصريح الخروج أثناء الحظر في الإمارات العربية المتحدة 

– رابط إستخراج تصريح الحركة في دبي وأبو ظبي، حيث قامت الحكومة الإماراتية بدور تصاريح حركة أثناء مدة حظر التجول أو الحظر، و ذلك للتسهيل على المواطنين و المقيمين في الظروف الاستثنائية و خلال مدة المنع و حرصا على سلامة الجميع بسبب عدم الاختلاط و التجمعات مما يخفض من نسبة الخطر بالإصابة بجرثومة “كوفيد-19”. 

ويستطيع كافة اهالي إمارة دبي الآن التقدم من أجل الحصول على تصاريح الحركة من الحكومة من اجل التجول داخل الإمارة و لذلك أطلقت الهيئة العليا لمديرية الأزمات والكوارث في إمارة دبي موقعا بشكل إلكتروني خاصاً لتسجيل كل من ترغمه الظروف على الخروج من المنزل لسبب ضروري مثل شراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو لأهمية صحية أثناء ساعات “برنامج التعقيم الوطني” الذي أطلقته وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الداخلية” وبالتعاون مع جميع المراكز الاتحادية والمحلية المعنية.

و ذلك من أجل الحصول على الموافقة لمغارة المنزل أثناء مدة حظر التجوال ، حفاظاً على الأمان العامة أثناء عمليات التعقيم التي ستشمل شتى جنبات دبي، حيث ينطبق شرط التسجيل في الموقع على كافة أشخاص المجتمع. 

كما يمكنك تحميل التطبيق الخاص بخدمات وزارة الداخلية الإماراتية ومن خلاله يمكنك التقديم على تصريح حركة أيضا، و إضافة بياناتك مرة واحدة فحسب من غير الضرورة الي إضافتها يومياً، و لكن مع الضغط الكبير الذي يتعرض له التطبيق يكون من الصعب في الكثير من الأحيان الدخول على التطبيق خاصة قبل وقت قليل من مدة برنامج التعقيم الوطني. 

كيف تتم عملية التسجيل: 

تبدأ عملية التسجيل من أجل الحصول على تصريح الخروج ، بإدخال رقم الجوال النقال الخاص بك، لتصلك عقب قليل خطاب نصية بها رمز التأكد “OTP” لإتمام طلب تصريح الخروج، ومن بعد ذلك تسجيل رقم الهوية الإماراتية السارية، و رقم لوحة المركبة مع الفئة، والجهة التي سوف يتم الخروج إليها و ساعة المغادرة، لتمتد الشخص عقب ذلك خطاب مفادها بالقبول على طلب التصريح. 

و ناشد فريق مديرية الأزمات والكوارث جميع المواطنين والمقيمين الالتزام بتعليمات الأمان في هذه الفترة، محتومة أن التسجيل في الموقع الإلكتروني شرط أساسي للخروج من المنزل في ساعات التعقيم ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً في الأيام المقبلة وحتى صباح الأحد 29 مارس، مع التأكيد أن منع الالتزام بالتسجيل لمن ترغمه الظروف على التحرك في طرقات دبي أثناء تلك الأوقات سوف يكون سبباً في التعرض للمساءلة القانونية. 

ويُستثنى من شرط الحصول على تصريح الخروج العاملون في القطاعات الحيوية التي جرى إعلانها اليوم وتتضمن قطاعات: الطاقة، والاتصالات، والصحة، والتعليم، والأمن، والشرطة، والقطاع العسكري، والبريد، والشحن، والأدوية، والمياه، والأغذية، والطيران المدني، والمطارات، والجوازات، والقطاع المالي، والمصرفي، والإعلام الحكومي، وقطاع الخدمات والذي يتضمن محطات الوقود والمشاريع الإنشائية، حيث سوف يتم التأكد من بطاقات العمل أو الهوية الخاصة بالعاملين في تلك القطاعات حال خروجهم في أوقات إجراء برنامج التعقيم. 

أدرج فريق مديرية الأزمات والكوارث في دبي بدولة الإمارات، والذي يقضي بتعزيز عمليات التعقيم لمختلف مناطق وأحياء الإمارة وبمعدل 24 ساعة، فئات يحق لها التنقل مع التشديد على الامتثال التام بالتعليمات تفادياً للمساءلة النظامية حال مخالفتها أو منع الالتزام بها بصورة كاملة، فما هي القطاعات الحيوية المسموح للعمال بها بالخروج مدار 24 ساعة؟ 

– الخدمات الصحية والكادر الطبي (المستشفيات والعيادات والصيدليات) 

– المطاعم (ويقتصر نشاطها على خدمات التوصيل فقط) 

– منافذ بيع الغذاء (الجمعيات و السوبرماركت والبقالات) 

– خدمات التوصيل (الغذاء والأدوية) 

– سلاسل التوريد للخدمات والسلع الأساسية 

– مُصنّعي وموردي المواد والتجهيزات الطبية 

– الكهرباء والمياه ومحطات الوقود والتبريد 

– القطاعات الصناعية (الصناعات المُكملة الضرورية) 

– الاتصالات

– الإعلام 

– الموانئ والمطارات والشحن وشركات الطيران 

– الخدمات الأمنية العامة والخاصة 

– الخدمات الجمركية والمنافذ الحدودية 

– خدمات البلدية (الصرف الصحي، النفايات)، وخدمات النظافة العامة والخاصة 

– الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بمكافحة فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد (كوفيد-19) 

– وسائل النقل العام: وتتضمن مركبات الأجرة (التاكسي) والحافلات (الباصات) مع تعطل حركة المترو والترام. 

– الأعمال الإنشائية مع تحديد ضوابط الإدلاء من بلدية دبي واللجنة الدائمة لشؤون العاملين في إمارة دبي وهناك كذلك خدمات الدعم المستثناة (ساعات الخروج: من 8 صباحاً إلى 2 ظهراً) 

– الخدمات المالية والمصرفية والبنوك ومحلات الصرافة 

– خدمات العناية الاجتماعية 

-خدمات الصيانة 

– خدمات غسيل وتنظيف الثياب للجهات الحيوية المعلن لها. 

مع التشديد على الامتثال التام بالتعليمات تفادياً للمساءلة النظامية حال مخالفتها أو منع الالتزام بها بصورة كاملة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل مايو 31، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (47.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أبريل 25، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (47.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل سبتمبر 29، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (47.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يونيو 27، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (47.9ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...