في تصنيف منوعات بواسطة (47.7ألف نقاط)

الجامعات الأهلية المعترف بها في السعودية، الجامعات المعترف بها في السعودية، أسماء الجامعات المعترف بها في السعودية، موضوع جديد ندمه من خلال مقالنا اليوم عنالجامعات الأهلية أو الخاصة المعترف بها في السعودية من خلال موقع نحن الكويت.

image

الجامعات المعترف بها في السعودية : 

التعليم الجامعي يعتبر من أبرز المراحل التعليمية، حيث يتم تحديد المستقبل ومجال العمل من خلاله، وفي ظل التطور التكنولوجي وتعدد المجالات، لم يعتبر يتسع التعليم الحكومي للجميع. 

حيث أن التعليم الحكومي يقوم بتعيين المدى الذي يمكن أن يدرسه المتعلم في إطار المجموع الذي يحصل عليه خلال دراسته في الفترة الثانوية في حين يرغب الدارس في تعلم أو دراسة شيء آخر مما جعل للتعليم الأهلي أو التعليم الخاص شأناً كبيراً. 

وأصحبت هناك العديد من الجامعات الأهلية التي توجد في المملكة العربية السعودية والمعترف بها أيضاً. 

وفيما يلي من خلال مقالنا اليوم نعرض أبرز الجامعات الأهلية المعترف بها في المملكة العربية السعودية. 

اسماء الجامعات الأهلية المعترف بها في السعودية 1441 : 

كلية الأمير محمد بن سلمان للمديرية وريادة الأعمال: جرى تأسيس الكلية في عام 2016 ميلادية، وتوجد في مدينة مكة المكرمة، ويمكن التراسل من خلا الموقع الإلكتروني للكلية من هنا

جامعة رياض العلم: جرى إنشاؤها في عام 1439 هجرية، وتسقط في مدينة الرياض، ويمكن التعرف على ملابسات الالتحاق بالجامعة من خلال الموقع الرئيسي لها من خلال الرابط من هنا

جامعة المستقبل: جرى تأسيس الجامعة في عام 1424 هجرية، وتسقط الجامعة في مدينة القصيم، ويمكن التعرف على الشروط والتفاصيل من خلال الرابط من هنا

كلية البترجي للعلوم الطبية والتقنية: جرى إنشاءها عام 2005 ميلادية، في مدينة مكة المكرمة، ويمكن التعرف على شروط الالتحاق بالجامعة وجميع التفاصيل من خلال الرابط من هنا. 

جامعة سليمان الراجحي الأهلية: جرى إنشائها عام 2009 ميلادية، وتسقط في مدينة القصيم، ويمكن التراسل من خلال الموقع الرئيسي لها من خلال الرابط من هنا. 

كلية ابن سينا للعلوم الطبية: جرى إنشاء الكلية عام 1980 ميلادية، في مدينة مكة المكرمة، ويمكن التراسل والاستعلام من خلال الموقع الرسمي للكلية من خلال الشبكة العنكبوتية من خلال الرابط من هنا. 

كلية الفارابي الأهلية: جرى إنشاء الكلية في مدينتي الرياض ومكة المكرمة، عام 2009 ميلادية، وللتعرف على شروط الالتحاق بها وجميع التفاصيل من خلال الرابط من هنا. 

كلية المعرفة: توجد في مدينة الرياض وجرى إنشاءها عام 2009 ميلادية، والموقع الرئيسي الخاص بالكلية من خلال الرابط من هنا. 

كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة:تحتص الكلية بدراسة طب الأسنان والصيدلة، وجرى إنشاءها في عام 2004 ميلادية، في مدينة الرياض، ويمكن التراسل من خلال الموقع الرئيسي للكلية من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز: تأسست في عام 2017 ميلادية، في المدينة المنورة، وللتواصل من خلال الرابط من هنا.

جامعة دار الحكمة: جرى تأسيس الجامعة عام 1999 ميلادية، وتسقط في مدينة مكة المكرمة، وللتواصل من خلال الموقع الرئيسي من خلال الرابط من هنا. 

جامعة دار العلوم: تأسست عام 2008 ميلادية، وتسقط في منطقة الرياض، وللتواصل ومعرفة التفاصيل الخاصة بالجامعة من خلال الرابط من هنا. 

تعرف على : اسماء افضل الجامعات الحكومية المعتمدة في السعودية

جامعة الأمير سلطان: جرى إنشاءها عام 1419 هجرية، في مدينة الرياض، ويمكن التراسل من خلال الرابط من هنا. 

جامعة عفت الأهلية: جرى إنشاء الجامعة في مدينة مكة المكرمة عام 1419 هجرية، والموقع الرئيسي للجامعة من خلا لالرابط من هنا. 

الجامعة العربية المفتوحة: تأسست عام 1422 هجرية، وتوجد في عدة دول وهي السعودية، مصر، الكويت، الأردن، عمان، لبنان، الموقع الرئيسي للجامعة العربية من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الأعمال والتكنولوجيا: تأسست عام 1996 ميلادية، في منطقة مكة المكرمة، يمكن التراسل ومعرفة جميع الشروط من خلال الرابط من هنا. 

جامعة اليمامة: أنشئت في مدينة الرياض عام 1422 هجرية، من خلال الموقع الرئيسي للجامعة يمكن معرفة جميع التفاصيل والشروط من هنا. 

جامعة الأمير فهد بن سلطان: أسست في عام 1424 هجرية، في منطقة تبوك، ولمعرفة الشروط والتفاصيل يمكن التراسل من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الأمير محمد بن فهد: تأسست في عام 1424 هجرية، في المنطقة الشرقية، ويمكن التراسل من خلال الموقع الرئيسي لها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الفيصل: توجد في مدينة الرياض وتأسست في عام 1424 هجرية، وللتواصل ومعرفة جميع الشروط والتفاصيل من خلال الموقع الرئيسي للجامعة من هنا

كلية جدة العالمية: جرى إنشاء الجامعة في مدينة مكة المكرمة عام 2015 ميلادية، والتراسل من خلال الموقع الرئيسي من خلال الرابط من هنا

كليات الريان الأهلية: تأسست عام 1439 هجرية في المدينة المنورة، وللتواصل من خلال الرابط من هنا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل ديسمبر 3، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (47.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 16، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (47.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 12، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (47.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 29، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (47.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل نوفمبر 17، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (47.7ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...