في تصنيف منوعات بواسطة (47.9ألف نقاط)

الجامعات الحكومية المعتمدة في السعودية الجامعات الحكومية المعترف بها في السعودية 1441، الجامعات الحكومية في السعودية، الجامعات الأهلية في المملكة العربية السعودية، أبرز الجامعات المعترف بها في السعودية موضوع حديد نقدمه من خلال مقالنا اليوم تكشف فيه بالتفصيل الجامعات الأهلية والحكومية المعترف بها في المملكة العربية السعودية من خلال موقع نحن الكويت. 

جامعات السعودية

  • جامعة جازان
  • جامعة أم القرى
  • جامعة القصيم
  • جامعة الملك خالد
  • جامعة الملك عبدالعزيز
  • جامعة الطائف
  • جامعة المجمعة
  • جامعة تبوك
  • جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
  • جامعة نُجران
  • جامعة جدة
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المدينة الجامعية الجديدة
  • جامعة الجوف
  • جامعة الباحة
  • جامعة شقراء
  • جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • جامعة الملك سعود
  • الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

الجامعات في السعودية : 

شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً مذهلاً في التعليم في المرحلة الزمنية الأخيرة، كما تريد دوماً لأدخال النظم الجديدة في التعليم واستعمال التكنولوجيا وأدَواتْ تحسين التعليم كي تكون منظومة التعليم بحوزتها في أعلى المستويات. 

وقد اهتمت كثيراً بتطوير التعليم الجامعي وإنشاء العديد من الجامعات الحكومية والأهلية، ومن خلال مقالنا اليوم نوضح فيما يلي الجامعات المعترف بها في المملكة العربية السعودية ما إذا الحكومية أو الأهلية. 

اسماء الجامعات الحكومية المعترف بها في السعودية 1441 : 

في البداية جرى تأسيس وتطوير وزارة التعليم في السعودية في عام 1395 هجرية، حيث تتعلق وزارة التعليم في التعليم الجامعي، من تأسيس جامعات وتطويرها ووضع خطط الدراسة بها وجميع المجالات الإدارية والعلمية. 

وفيما يلي نوضح أبرز الجامعات الحكومية المعترف بها في السعودية: 

جامعة أم القرى: جرى تأسيسها في عام 1369 هجرية، في مدينة مكة المكرمة، ويمكن التعرف على المجالات التي تتيحها الجامعة للدراسة وجميع التفاصيل الخاصة بها من خلال موقعها الإلكتروني من خلال الرابط من هنا

الجامعة الإسلامية: جرى تأسيسها في عام 1381 هجرية، وتوجد في المدينة المنورة، ولمعرفة المجالات التي توفرها الجامعة للدراسة يمكن الدخول من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال الرابط من هنا

جامعة الملك عبد العزيز: أنشئت الجامعة في عام 1387 هجرية في مدينة جدة، وللتعرف على تخصصات الدراسة فيها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الملك سعود: جرى تأسيس الجامعة في عام 1377 لتعد واحدة من أقدم الجامعات في المملكة، وتسقط في مدينة الرياض، ويمكن الدخول لموقع الحادثة الرئيسي للجامعة والكشف على جميع ملابساتها والمجالات التي تدرس فيها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية: جرى إنشائها في عام 1373 هجرية، وتسقط في مدينة الرياض، ويمكن التعرف على جميع التفاصيل الخاصة بالجامعة ومجالات الدراسة فيها من خلال الرابط من هنا

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن: جرى تأسيس الجامعة في عام 1384 هجرية، وتختص بدراسة هندسة البترول، ووتوجد في مدينة الظهران، ورابط الموقع الإلكتروني الخاص بها من هنا. 

جامعة الملك فيصل: جرى تأسيس الجامعة في عام 1395 هجرية، وتسقط في مدينة الإحساء، ويمكن معرفة ملابسات الالتحاق بها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الملك خالد: جرى تأسيس الجامعة في عام 1420 هجرية، وتسقط في مدينة أبها، ويمكن التعرف على تخصصات الجامعة من خلال الموقع الرئيسي لها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة القصيم: أنشئت الجامعة في عهد قريب عام 1423 هجرية، وتوجد في مدينة القصيم، ويمكن معرفة المجالات التي تقوم بتدريسها وغيرها من التفاصيل من خلال الرابط من هنا. 

جامعة طيبة: جرى إنشائها عام 1424 هجرية، وتسقط في المدينة المنورة، والموقع الرئيسي لها من خلال الانترنت من خلال الرابط من هنا. 

جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية: وجرى تأسيس الجامعة في عام 1400 هجرية، وتسقط في مدينة الرياض، وللحصول على ملابسات الدراسة فيها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة جازان: تقع في مدينة جازان وجرى إنشائها عام 1426 هجرية، والموقع الرئيسي لها من خلال الرابط من هنا.

جامعة الطائف: جرى تأسيس جامعة الطائف في عام 1423 هجرية في مدينة الطائف، والموقع الإلكتروني لها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة حائل: تقع في مدينة حائل وجرى إنشائها عام 1426 هجرية، ويمكن معرفة المجالات التي تدرسها الجامعة من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الجوف: والتي جرى إنشائها في عام 1426 هجرية بين مدينتي سكاكا ودومة الجندل، ويمكن التراسل من خلال الموقع الرئيسي للجامعة من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الباحة: تقع في مدينة الباحة وجرى إنشائها في عام 1426 هجرية ويمكن معرفة مزيدا والتفاصيل الخاصة بالدراسة فيها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة تبوك: تقع في مدينة تبوك، وقد جرى إنشائها في عام 1427 هجرية والموقع الرئيسي لها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن: تقع في مدينة الرياض، وجرى إنشائها في عام 1426 هجرية ويمكن التراسل من خلال الموقع الرئيسي من خلال الرابط من هنا. 

جامعة نجران: تقع الجامعة في مدينة نجران وجرى إنشائها في عام 1427 هجرية، ويمكن التراسل من خلال الموقع الرئيسي من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الحدود الشمالية: تقع الجامعة في مدينة عرعر، وجرى إنشائها في عام 1428 هجرية، والموقع الرئيسي لها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية: جرى تأسيس الجامعة في عام 1426 هجرية، وتسقط في مدينة الرياض، ويمكن التراسل من خلال الموقع الرئيسي لها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل: والتي تقع في مدينة الدمام أنشئت عام 1430 هجرية، والموقع الرئيسي للتواصل من خلاله من هنا. 

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية: أنشئت الجامعة في عام 2009 ميلادياً، وتسقط في مدينة ثول، والموقع الرئيسي لها من خلال الرابط من هنا. 

جامعة الأمير سلطان بن عبد العزيز : تقع في مدينة الخرج، وقد جرى تأسيس الجامعة في عام 1430 هجرية، والموقع الرئيسي للجامعة من خلال الرابط من هنا. 

جامعة المجمعة: توجد في مدينة المجمعة والتي جرى إنشاؤها في عام 1432 هجرية، ويمكن التراسل من خلال الرابط من هنا

جامعة شقراء: تقع في مدينة شقراء وجرى إنشائها عام 140، ويمكن التراسل من خلال الموقع الرئيسي للجامعة من خلال الرابط من هنا

الجامعة السعودية الإلكترونية: تقع ف مدينة الرياض وأنشئت في عام 1432 هجرية، ويمكن التراسل من خلال الموقع الإلكتروني لها من خلال الرابط من هنا

جامعة جدة: والتي أنشئت عام 1434 هجرية وتسقط في مدينة جدة، ويمكن التراسل من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال الرابط من هنا

جامعة بيشة: تقع في مدينة بيشة وأنشئت عام 1435 هجرية، ويمكن التراسل من خلال الموقع الإلكتروني لها من خلال الرابط من هنا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يوليو 6، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (47.9ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل أبريل 15، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (47.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 29، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (47.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 12، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (47.9ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...