في تصنيف منوعات بواسطة (47.9ألف نقاط)

دوام المستوصفات الحكومية 1441، مواعيد العمل في المؤسسات الصحية في رمضان 1441/2020، دوام المستوصفات والمراكز الصحية في رمضان، مراحل وجدول العمل الخاص بالمستوصفات الحكومية في رمضان2020، طريقة حجز موعد في المستوصفات الحكومية للمواطنين، مواعيد العمل الرسمية في رمضان للمراكز الصحية والمستوصفات، موضوع جديد نقدمه لكم من خلال مقالنا اليوم من خلال موقع نحن الكويت. 

دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 1441 : 

يأتي رمضان كل عام وتقوم الهيئات والمؤسسات الحكومية كالعادة بتبديل مواعيد العمل بها وذلك تدقيق للعمال بها وتخفيفاً عنهم في أوقات الصيام. 

وجرى تقسيم العمل في رمضان بالمستوصفات الحكومية على فترتين زمنيتين الأولى قبل الإفطار والثانية عقب الإفطار على أن يختتم الدوام لليوم كله في نصف الليل. 

حددت وزارة الصحة السعودية مواعيد العمل بالمستوصفات الحكومية والتي يشرع الدوام فيها من يوم الأحد إلى يوم الخميس. 

تقوم وزارة الصحة السعودية بتخصيص يومي الجمعة والسبت كأجازة أسبوعية للعمال بالمستوصفات. 

أوقات العمل بالمستوصفات الحكومية في رمضان 1441 : 

حددت وزارة الصحة السعودية مواعيد مستقرة للعمل من خلالها في شهر رمضان المبارك والتي يدوم العمل بها طيلة شهر رمضان وترجع المواعيد إلى سابقتها عقب انتهاء الشهر الفضيل. 

وكما ذكرنا في السابق أن العمل في المستوصفات الحكومية جرى تقسيمه على فترتين قبل الإفطار وبعد الإفطار. 

تستهل المرحلة الأولى في الدوام وهي المرحلة النهارية في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الرابعة عصراً. 

في حين يشرع موعد المرحلة الصانية وهي المرحلة المسائية في تمام الساعة التاسعة مساءاً وحتى الساعة الثانية عشر صباحاً عقب نصف الليل. 

لم تتيح وزارة الصحة السعودية لمراكز الطوارئ والإسعافات الأولية بالحصول على أجازة كباقي العمال في وزارة الصحة ولكن يدوم تواجدها على مدار الأربع وعشرون ساعة تستقبل كافة الحالات العاجلة على مستوى المملكة العربية السعودية بأكملها.

طريقة حجز موعد في المستوصفات الحكومية ومراكز العناية الأولية : 

تيسيراَ على المواطنين ونخفيفاً للأعباء على العمال بالمستوصفات الحكومية ومراكز العناية في رمضان المبارك، أتاحت الوزارة خدمة للمواطنين يمكن للمواطن من خلالها أن يقوم بحجز موعد للفحص في إحدى المستوصفات الحكومية، وذلك من خلال عدة طرق وخطوات طفيفة وهي : 

  1. التَواصُل على رقم الجوال الخاص في وزارة الصحة وهو رقم موحد لجميع الخدمات وطلب حجز موعد من خلاله وهو 937.
  2. التوجه مباشرة إلى موقع وزارة الصحة السعودية من خلال الرابط من هنا،وتسجيل الدخول وحجز موعد من خلال الموقع الرئيسي لوزارة الصحة. 
  3. تحميل تطبيق خدمة موعد التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية من خلال موقعها الرئيسي والتي تقدم للمواطنين حجز مواعيد التحري وتغييرها أو إلغائها من خلالها ولتحميل التطبيق يتم التوجه إلى متجر جوجل من هنا
  4. عقب التحميل يتم تثبيت التطبيق على الجوال والذي يتوافق مع كافة منصات الجوالات المحمولة، ومن بعد ذلك البدأ في الاستخدام. 
  5. تسجيل الدخول بوضع اسم المستعمل وكلمة السر بعد ذلك البدأ بالاستخدام وتعيين الموعد المناسب وفق مواعيد العمل الخاصة بالمستوصفات الحكومية. 
  6. وأخيراً يمكن التوجه إلى مركز الخدمة وحجز موعد ومن بعد ذلك العودة مرة أخرى في الموعد المعين لإجراء الفحص والكشف.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل مايو 22، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة admin (47.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل ديسمبر 19، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (47.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 6، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (47.9ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...