في تصنيف تكنولوجيا بواسطة (29.9ألف نقاط)

طريقة فتح حساب بايبال إنشاء حساب PayPal مجانا فتح حساب باي بال تجاري باي بال السعودية حساب باي بال وهمي جاهز طريقة الحصول على بطاقة paypal بها رصيد (( مجانا )) مجرب 100 طريقة التسجيل في paypal Pay pal بطاقة باي بال.

طريقه فتح حساب بايبال paypal 

إنشاء حساب PayPal مجانا 2018 فتح حساب باي بال تجاري باي بال السعودية طريقة الحصول على بطاقة paypal بها رصيد (( مجانا )) مجرب 100 حساب باي بال وهمي جاهز طريقة التسجيل في paypal بطاقة باي بال Pay pal.

كيفية فتح حساب بايبال Paypal 

إن كيفية فتح حساب بايبال وأهم مميزاته يعتبرها البعض من الأشياء الغير هامة أما بالنسبة للكثيرين، فإن معرفة كيفية فتح حساب بايبال وأهم مميزاته يعتبر من الأشياء التي ينبغي معرفتها لكي يستطيعوا من استخدامه بنحو فوري وبسيط في أنشطة مثل تنفيذ عمليات الشراء من خلال الشبكة العنكبوتية بدلا من المسارات العادية، إضافة إلى احتواء البنك على فرع للشركات وتعاملاتها، وفي مقال اليوم سوف يتم شرح أبرز التفاصيل الخاصة بحساب البايبال. 

كيفية فتح حساب بايبال

إن البايبال يعتبر من أزيد البنوك الناجحة والأفضل في عالم البنوك المتواجدة من خلال الإنترنت وقد كان تابعا لشركة ebay المشهورة ولكنه قد انفصل عنها، كما أن البايبال والذي لا يعرفه الكثيرون، فإنه يتميز بأنه بنك إلكتروني يتمكن من أن يحتفظ في داخله الاموال التي تخص الشخص ويمكن عن طريقه أن يشترى كل ما يريده من خلال الشبكة العنكبوتية ويدفع من خلال حساب في البايبال. 

الإجراءات 

تستطيع أن تدخل على موقع بايبال الرئيسي من خلال الرابط وعقبها سوف تجد الصفحة الأساسية والتي تتعلق ب الموقع. 

يمكنك بعدها أن تضغط على تسجيل Sign up، حتى يتم تحويلك بعدها إلى الصفحة التي تليها وهي صفحة تشمل على تحديد الدولة واللغة التي تسعى أن تتعامل بها فيما عقب عند دخولك لحسابك الخاص في البنك. 

حينما تتأكد من الخيارات التي قمت بإختيارها من حيث الدولة واللغة، بإمكانك الآن أن تضغط على فتح حساب أو open an account، والذي يتواجد في صفحة تتخصص في الحساب الفردي أو الذي يخص الأشخاص individual، في حين تتواجد صفحة أخرى بجانبه وهي التي تتعلق ب طرف الشركات والأعمال بجميع أنواعها، وعندما تقوم بالضغط عليها سوف يتم تحويلك بنحو تلقائي إلى صفحة مليء المعلومات الخاصة بك. 

يمكنك أن تقوم بملئ بياناتك في الصفحة التي تليها، وبعد الإنتهاء من مليء المعلومات, بإمكانك أن تقوم بعدها بالربط بين حساب البايبال الجديد الخاص بك مع بطاقتك الإئتمانية، وهذه الخطوة اختيارية، حيث يمكنك إزالة الإختيار عن ربط بطاقتك وهو الانتقاء Link my Credit Card، كما بإمكانك أن تقوم بربطها عقب أن تفتح حسابك وذلك لتقوم بإزالة عدد من القيود عن الوقف الأقل والأعلى في السحب والإيداع. 

وعندما تنتهي من مليء كل المعلومات الخاصة بك وتقوم كذلك باختيار ما إذا تسعى ربط بطاقتك أم لا، يمكنك أن تقوم بالضغط على الانتقاء Agree and Create Account. 

وبهذا تكون قد انتهيت من كل الإجراءات الفعلية في انشاء الحساب وتبقى لك خطوة واحدة اخيرة وهي ثبوت وتفعيل الحساب، ويتم ذلك من خلال الرسالة التي تأتي على الإيميل الخاص بك، وعندما تقوم بفتح هذه الرسالة على صندوق الواردات لديك، فإنك تكون قد فعلت حسابك. 

يحتوي على نظام أمان عالي، مما يجعلك تحد من خوفك على رصيدك. 

يمكنك التعامل عن طريق البريد الإلكتروني الذي قد دونت من خلاله في التسجيل، وتستعمله في عمليات الشراء. 

يوفر لك ربط أزيد من بطاقة فيزا، وهو الانتقاء الذي يسهل عليك التعامل عن طريق اي بطاقة فيزا لديك.

إجراءات انشاء حساب PayPal 

1- التوصل لصفحة التسجيل في موقع PayPal قم بالذهاب للصفحة الأساسية لموقع PayPal، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي>>> https://www.paypal.com/. 

عقب تحميل الموقع في متصفحك قم بالضغط على زر Sign Up في الأعلى جهة اليمين، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل. 

2- تحديد طراز الحساب نحن هنا نتحدث عن انشاء حساب PayPal شخصي، ولكن في المصداقيه باي بال يعرض لمستخدميه ما هو أزيد من ذلك. 

فهو يوفر بوابة دفع يمكن ربطها بالمتاجر الإلكترونية من أجل استلام الأموال المستحقة من عمليات البيع. 

على أي حال عليك في هذه الخطوة تعيين الخيار الأول Personal Account، بعدها قم بالضغط على زر Continue، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل. 

ملحوظة: من المفروض أنك سوف تجد علم دولتك (أيقونة صغيرة) ظاهر بنحو تلقائي تحت زر Continue، ننصح عقب تغيير الدولة والاستمرار في انشاء الحساب بحسب للدولة التي تتواجد بها فعلياً. 

3- تحديد لغة التسجيل لحسن الحظ أن موقع باي بال متوفر باللغة العربية، عقب الضغط على زر Continue سوف تنتقل لصفحة التسجيل، قم باختيار اللغة العربية من خلال الضغط على رابط العربية تحت زر Next، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل. 

ملحوظة: موقع باي بال متوفر بالكثير من اللغات المتنوعة ومنها الفرنسية، نحن هنا سنستكمل الشرح بحسب لاختيار اللغة العربية، ولكن في حال اخترت أي لغة أخرى فالشرح لن يختلف كثيراً. 

4- ادخال معلومات التسجيل الأساسية بعد الضغط على زر العربية سوف يتم إرجاع تحميل نفس الصفحة باللغة العربية. 

الآن عليك ادخال معلومات التسجيل الرئيسية وهي الاسم الأول، الاسم الأخير، عنوان البريد الإلكتروني، كلمة المرور مرتين. 

ملحوظة: الدولة يتم اختيارها بنحو تلقائي في المستطيل الأول بحسب لمكان تواجدك الحالي. 

ملحوظة: كلمة المرور ينبغي ألا تقل عن 8 حروف، ويجب أن تكون باللغة الإنجليزية وتحتوي على حروف بالغة وصغيرة، ويجب أيضاً أن تشمل على رقم واحد على الأقل، وعلى علامة واحدة على الأدنى مثل علامة * أو #. 

بعد ادخال المعلومات قم بالضغط على زر “التالي”، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل. 

5- تخطي اختبار الحماية بعد الضغط على زر الاتي في الخطوة السابقة، سوف تجد أن هناك خطاب بالأعلى أمامها جملة “أنا لست برنامج روبوت”. 

قم بالضغط في المربع بالفارة للاستمرار للخطوة التالية، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل. 

6- اتمام المعلومات الشخصية بعد تخطي اختبار الحماية في الخطوة السابقة، سوف يتم نقلك لصفحة تحتوى على عدد من المعلومات الشخصية الأخرى، والتي عليك إتمامها بنحو صحيح ودقيق، وعقبها عليك بوضع علامة صح أمام المربعين بالأسفل، بعد ذلك الضغط على زر موافقة وإنشاء الحساب، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل. 

7- غلق صفحة التسجيل والذهاب للبريد الإلكتروني بعد الضغط على زر موافقة وإنشاء حساب في الخطوة السابقة، سوف يتم نقلك لصفحة كما هو مُبين بالأسفل، في هذه الصفحة سوف تجد بالأعلى أنه جرى تأسيس حسابك، وستجد بالأسفل الكثير من الخيارات الأخرى. 

هنا عليك غلق هذه الصفحة، والانتقال لبريدك الإلكتروني لعمل خطوة التأكيد. 

8- تاكيد عنوان البريد الإلكتروني قم بالذهاب إلى بريدك الإلكتروني الذي قمت باستعماله في التسجيل، سوف تجد خطاب من باي بال بمسمى “أكمِل تجهيز حسابك على PayPal”. 

قم بفتح الرسالة، بعد ذلك اضغط على زر تاكيد عنوان البريد الإلكتروني الموجود بها، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل.

الخطوة 8 بعد الضغط على زر تاكيد عنوان البريد الإلكتروني في الرسالة، سوف يتم نقلك إللى صفحة تسجيل الدخول.

قم بادخال كلمة المرور بعد ذلك اضغط زر ثبوت عنوان البريد الإلكتروني. 

9- ثبوت رقم الهاتف بعد تاكيد عنوان البريد الإلكتروني، سوف تنتقل لصفحة ثبوت رقم الجوال المحمول. 

من المفروض أنك أدخلت رقم الجوال في الخطوة السادسة، الآن قم بالضغط على زر الاتي مباشرة. 

انشاء حساب باي بال الخطوة 8 عند الضغط على زر الاتي سوف تنتقل لصفحة ادخال رمز التأكيد الخاص بك (من المفروض ستصلك خطاب على هاتفهم وبها كود يتكون من 6 أرقام). 

قم بادخال كود التأكيد في المستطيل بعد ذلك اضغط زر متابعة، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل. 

أدخل رمز التأكيد 

10- ربط بطاقة بنكية بعد ثبوت رقم الجوال في الخطوة السابقة، سوف يتم نقلك إلى صفحة حسابك، لربط بطاقة بنكية بحسابك في PayPal قم بالضغط على الدائرة المشار لها بالسهم في الصورة بالأسفل. 

الخطوة 10 بعد الضغط على زر ربط بطاقة سوف تنتقل لصفحة ادخال معلومات البطاقة لربطها بحساب باي بال خاصتك. 

قم بادخال معلومات البطاقة كالأتي: نوع البطاقة اختر طراز البطاقة الخاصة بك، ما إذا كانت ماستر كارد أو فيزا كارد، سوف تجد طراز البطاقة مُبين في الجهة الأمامية للبطاقة (ناحية اليمين في الأسفل غالباً). 

رقم البطاقة أدخل الرقم الموجود في الجهة الأمامية للبطاقة (16 رقم غالباً) تاريخ انتهاء الصلاحية عبارة عن أربع أرقام ضمنهم شرطة مائلة، وهو يمثل تاريخ انتهاء صلاحية الكارت بالسنة والشهر (ستجده بالجهة الأمامية للبطاقة، تحت رقم البطاقة غالباً) رمز CSC ستجده في الناحية الخلفية من البطاقة (يتكون من ثلاثة أرقام). 

العنوان ستجده مكتوب بنحو تلقائي، ويمكنك تغييره إذا أردت. 

بعد ادخال المعلومات بنحو صحيح قم بالضغط على زر حفظ، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل. 

ربط بطاقة بنكية بحساب باي بال 

11- ثبوت معلومات البطاقة لجعلها صالحة للاستخدام. 

بعد الضغط على زر حفظ، سوف يتم نقلك إلى المحفظة (صفحة في حساب PayPal خاصتك يعلل رصيد الحساب والبطاقات والحسابات المصرفية المربوطة به)، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل. 

الخطوة 11 قم بالضغط على البطاقة التي قمت بربطها، حتى يتم نقلك إلى صفحة معلومات البطاقة كما هو مُبين بالأسفل. 

اظهار معلومات البطاقة الآن قم بالضغط على رابط ثبوت بطاقة الائتمان، كما هو مشار له بالسهم في الصورة بالأعلى، والذي من جانبه سوف يفتح لك صفحة تحتوى على إجراءات ثبوت البطاقة. 

قم بالضغط على زر موافق، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل.

أكد معلومات البطاقة بعد الضغط على زر موافق المشار له في الصورة بالأعلى، سوف يتم نقلك مرة أخرى لصفحة المحفظة. 

الآن باي بال قام بخصم مبلغ 1.5 يورو من البطاقة (لا تقلق سوف يتم استرجاعها للبطاقة عقب التأكيد). 

الخصم هذا هو الطريقة المستعملة لتاكيد معلومات البطاقة، حيث أن ملابسات عملية الخصم تشمل على كود خاص، هذا الكود لن يتمكن من التوصل له إلا من خلال صاحب البطاقة الحقيقي، وبالطبع هذا الاجراء للحماية من عمليات الاحتيال. 

وبصفتك صاحب البطاقة التي قمت بإضافتها في حسابك على PayPal، فيمكنك التوصل لكود التأكيد بالعديد من المسارات وهي: خدمة العملاء الخاصة بالبنك الذي جرى اصدار البطاقة من خلاله. 

قم بالتواصل بالبنك المحلي في بلدك الذي جرى اصدار البطاقة من خلاله، واسأل ممثل خدمة العملاء عن ملابسات آخر عملية خصم من البطاقة والتي من المفروض أن تشمل على الكود المطلوب. 

حسابك البنكي على الإنترنت أغلب البنكوك في الزمن الجاري تقدم لعملاءها الكثير من الخدمات عن طريق الإنترنت، في حالة تفعيلك لهذه الخدمة قم بالدخول لحسابك البنكي، والذي من المفروض أن يشتمل كل المعلومات الخاصة ببطاقاتك، واعثر على كود عملية الخصم الخاصة الخاصة ب PayPal. 

رسالة نصية على هاتفك المحمول أغلب البنوك أيضاً تقدم لعملاءها استلام اشعارات خاصة بالحسابات، عن طريق مسجات نصية على الأرقام المرتبطة بالحساب، والتي من المفروض أنها تحتوى على ملابسات العملية وبها كود التأكيد. 

يكون كود التاكيد عبارة عن اربع أرقام، ويظهر في الرسالة النصية (وأمام مسئولي خدمة العملاء) بهذا الشكل ” PP*1234CODE”. 

كما ذكرنا في الخطوة الأخيرة أنه سوف يتم نقلك لصفحة المحفظة (يمكنك أيضاً التوصل لصفحة المحفظة من خلال شريط المهام العلوي). 

الآن قم بالضغط على البطاقة التي أصفتها مؤخراً، بعد ذلك اضغط رابط تاكيد بطاقة الائتمان. 

سوف يتم فتح صفحة كما بالصورة بالأسفل، قم بادخال ال 4 أرقام بعد ذلك اضغط زر تاكيد. 

أدخل رمز التأكيد للبطاقة الآن من المفروض أنك سوف تنتقل لصفحة تخبرك أنه جرى ثبوت البطاقة، كما هو مُبين بالصورة بالأسفل. 

تم ثبوت البطاقة بنجاح مبروك لقد جرى انشاء حساب PayPal الخاص بك بنجاح، وجرى تفعيله بنحو كامل، وأصبح جاهزاً للاستخدام.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل سبتمبر 29، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل سبتمبر 23، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مارس 18، 2020 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مارس 14، 2020 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل فبراير 12، 2020 في تصنيف تكنولوجيا بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...