في تصنيف الكويت بواسطة (58.6ألف نقاط)

رسوم تحويل الاقامة في الكويت نقل الاقامة بدون موافقة الكفيل نقل الاقامة للمؤهلات العليا 2018 رسوم تجديد الاقامة في الكويت رسوم تحويل الاقامة من التحاق بالأسرة للعمل هل يجوز نقل الكفالة قبل عام في نقل الاقامة بالكويت بدون موافقة الكفيل الاقامة 2018 تحويل من إقامة مصنع دون موافقة الكفيل الكويتي

image

رسوم تحويل الإقامة في الكويت

أفادت مصادر موثوقة في لجنة شؤون الموظفين العامين أن اللجنة بصدد اعتماد بيان يقضي بزيادة رسوم النقل والتجديد ، ومنح تصريح عمل لأول مرة للعاملين في القطاع الخاص ، مقابل رسوم. تتراوح بين 20 و 400 دينار.

وأوضحت المصادر أن رسوم التجديد سترتفع من 10 دنانير إلى 20 دينارًا سنويًا ، فيما ستكون رسوم إصدار تصريح العمل لأول مرة 70 دينارًا بدلًا من 60 دينارًا سنويًا.

فيما ستكون رسوم التحويل 100 دينار للمرة الأولى و 200 دينار للمرة الثانية و 300 دينار للمرة الثالثة و 400 دينار للمرة الرابعة. بشرط أن تظل رسوم التحويل عند 400 دينار إذا تجاوز عدد مرات التحويل 4 مرات.

قرارات الكويت الخاصة بالوافدين

أصدر وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ، جدولاً يوضح المدفوعات الجديدة المقترح فرضها على المقيمين الكويتيين ، والمتعلقة برسوم الإسكان للقطاعين الحكومي والخاص ، ورسوم التأشيرة ، والغرامات المرورية ، ورسوم الالتحاق بالعائلات ، بعد زيادة هذه الرسوم. إلى 100 بالمائة من الرسوم التي كانت موجودة في الماضي.

رسوم الالتحاق بالعائلة:

كشفت مصادر حكومية في الكويت أن معدلات الالتحاق بالعائلة الجديدة للمقيمين داخل الكويت هي كالتالي:

أجرة الالتحاق بالأسرة للأم 300 دينار كويتي.

أجرة الالتحاق بالأسرة للأب 300 دينار كويتي.

أجرة الالتحاق بالأسرة 200 دينار كويتي.

تكلفة الالتحاق بأسرة للأطفال 150 دينار كويتي.

ارتفعت رسوم السكن في القطاعين الحكومي والخاص

رسوم السكن في القطاع الحكومي 20 ديناراً في السنة وفي القطاع الخاص 20 ديناراً في السنة.

رسم الإقامة المؤقتة 20 ديناراً كويتياً ، أي أن الزيادة وصلت إلى 100 بالمائة مقارنة بما كان ساري المفعول من قبل.

رسوم الزيارة: زادت رسوم الزيارة في الكويت من 2 دينار للفرد إلى 30 ديناراً بشرط تجديدها لمدة 3 أشهر على الأكثر.

رسوم المخالفات المرورية:

اختلفت رسوم الغرامات المرورية حسب حجم ونوع المخالفة التي يرتكبها المقيم في أراضي الكويت ، وذلك على النحو التالي:

تجاوز الضوء الأحمر 100 دينار كويتي.

مخالفة مسرعة للتوقف المسموح به بمعدل 20 كيلومترا 20 دينارا كويتيا.

زيادة السرعة بمقدار 30 كم 60 دينار كويتي.

زيادة السرعة بمقدار 40 كم 80 دينار كويتي.

سرعة الصعود 50 كم 100 دينار كويتي.

رفع نسبة المخالفات التي كانت من 30 ديناراً إلى 60 ديناراً.

رفع الغرامات من 15 ديناراً إلى 30 ديناراً.

شروط الالتحاق بعائلة للمقيمين الكويتيين:

ألا يقل راتب المقيم عن 450 دينارًا كويتيًا ، ويحسب الراتب بناءً على الوظيفة التي مُنح فيها المقيم تأشيرة الإقامة في الكويت.

لا يشمل توفير الإقامة العادية لمن ولدوا على أراضي الكويت ، بالإضافة إلى عدد من المهن المهمة ، من قضاة ومدعين عامين وباحثين وخبراء وأساتذة جامعات وكليات ومعاهد عليا ، بالإضافة إلى عدد من المهن الأخرى. .

أشارت وزيرة الشؤون والتنمية ، هند الصابعة ، إلى زيادة قيمة المدفوعات المالية لمراحل عدة من العمل ، لتكون على النحو التالي: 50 دينارًا لتحويل رخصة العمل ، و 50 دينارًا لإصدار عمل. تصريح لأول مرة. و 10 دنانير للتجديد ، فيما تقدم إفادة بأن العمل سيكون بالمجان بعد أن يكون بسعر 10 دنانير ، مبينا أن "القرار سينفذ ابتداء من مطلع حزيران المقبل".

وقالت الصبية إن الكويت هي الأدنى في الخليج من حيث رسوم مراحل العمل والمعاملات ، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق نظام "vi p" للشركات التي تلتزم بالأنظمة والقوانين قريباً.

وأضافت أن هناك دراسة للكشف عن إلغاء تقييم الحاجة في الشركات في القطاع الخاص ، وسيتم إنشاء نظام إلكتروني جديد لضبط وتعديل المخالفات العمالية ، وذلك لمنع الحقد واستخدام النفوذ.

زيادة الرسوم من بداية شهر يونيو 

كشفت وزيرة الرفاه ووزيرة الدولة للتخطيط والتنمية هند الصباح ، عن اتخاذ إجراءات بحق القيادات التي تخلفت عن تنفيذ خطط التنمية أو منع الالتزام بترشيد الإنفاق ، مشيرة إلى: "التقرير السنوي الختامي عن موضوع تقييم القادة لم يُنشر بعد ، لكن العديد من الوزراء اطلعوا على مسودته ، وخلال أسبوعين سيتم الانتهاء منه وعرضه على رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لإعلانه.

وأضافت الصبية ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته صباح أمس ، بالأمانة العامة للتخطيط والتنمية ، للحديث عن إنجازات الجهات التي ارتبطت بها خلال عام 2015: "أما بالنسبة للهيئات التي أشرف عليها ، فقد أحضرت أسماء عدة جهات. إلى مجلس الوزراء للإدلاء ببيان بشأنهم ، لكن لا يمكنني الإفصاح عن أسمائهم ، خاصة أن هناك خطوات يجب أن يتخذها ديوان الخدمة المدنية ومجلس الوزراء.

وبشأن اندماج عدد من المراكز الحكومية ، قال الصبيح إنه "من الممكن جدا تنفيذ الأمر ، لكن هناك حاجة إلى دراسة أكثر منهجية وإدارية من قبل مجلس الخدمة المدنية" ، مشيرا إلى أن "عملية الاندماج هي إحدى عمليات الاندماج". الاهداف التي وصلت اليها وثيقة الاصلاح الاقتصادي "، لافتا الى انه" لم يتوقف عند اندماج مؤسستين وانما في اتحاد هيئتين ".

وفي إشارة إلى زيادة رسوم عدد من المعاملات المتعلقة بمجال العمل أوضح الصبيح صدور القرار الوزاري رقم 38 / أ لسنة 2016 بشأن زيادة قيمة الرسم المالي لعدد من الخطوات. المتعلقة بالتوظيف والتوظيف.

وذكرت أن القسم الأول من القرار أمر بتعديل قيمة الرسوم المالية إلى عدد الإجراءات الواردة في القسم الأول من القرار الوزاري رقم 109 لسنة 1994 بشأن التعيين والتوظيف ليصبح يلي: 50 ديون.

بحاجة الى تقييم

وأوضحت أن اللجنة تدرس إلغاء عملية تقييم الحاجة للشركات العاملة في القطاع الخاص ، لأنها ترهق أصحاب الأعمال والمسؤولين في الهيئة ، مؤكدة على أهمية إيجاد نظام آلي ومعايير محددة لمحاولة القياس.

العمل".

وأوضحت أنه في الأسابيع المقبلة سيتم تطبيق نظام VIP على الشركات غير المخالفة ، والتي ستفتح أبوابها على مصراعيها ، وأكدت أن "الهيئة لا تتعامل مع الجانب الشرطي بل مع العمل. شركات لتنظيم سوق العمل وازدهار الاقتصاد والتجارة ". من أجل حماية حقوق ومصالح الطرفين في معادلة العمل.

"مجمع الحكومة"

وبشأن منشورات رئيس هيئة الموازنة والحسابات الختامية النائب عدنان عبد الصمد ، بخصوص أعداد حالات الأشخاص ذوي الإعاقة ، والفجوة الواضحة بين ما أشارت إليه "هيئة المعوقين" في إدخال 52264 حالة في قاعدة المعلومات الآلية ، وما ورد في بيانه السنوي الأول ، والذي أشار إلى وجود 38 ألف معاق في الدولة ، ذكر الصابعة: "نعمل جاهدين لحل المشكلة من خلال إنشاء ما يشبه" مول حكومي "داخل الدولة. المركز. الجهة التي تم فيها الاتصال بجميع الوزراء لاختيار موظفين من الجهات التي يشرفون عليها للعمل كجزء من اللجنة لتحديث كافة المعلومات والملفات الخاصة بذوي الإعاقة ، واستناداً إلى البحث الأولي الذي تم إجراؤه على ملفات الأشخاص ذوي الإعاقة ، وتبين ان هناك ملفات خالية تماما من التقارير الطبية اضافة الى وجود ملفات تتضمن تقارير طبية لا تشير الى درجة الاعاقة.

الحزم والحزم

وذكرت أن وزارة الشؤون والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والهيئة العامة لشؤون الموظفين استطاعت بعون الله وبروح العمل الجماعي التقدم في المناطق وتسجيل الإنجازات على مختلف المستويات بمساعدة تعاونهم. وبمساعدة العمل القيادي والإشراف البسيط ، يُلاحظ أن ملاحظات ديوان المحاسبة قد تناقصت بشكل واضح في جميع الجهات ، وحظينا بالثناء على الإجراءات من الجهات الرقابية التي اكتشفت أن أكثر من 4000 موظف يعملون في الشركات الثلاث. وأشارت الجهات إلى أن عام 2015 كان عام الحزم والحزم في تنفيذ القوانين ، ولا يمكنها التهرب من العمل على تحسين الخدمات التي يقدمها المكتب والجهات المرتبطة به ، وتوقيع عقود الميكنة والموظفين في أقرب وقت. بقدر الإمكان. وضع خطة عمل للمراجعة والتدقيق وتشكيل فرق عمل لمراجعة ملفات المستحقين للمساعدات الاجتماعية ، مع ملاحظة أن عدد ملفات الذين يستمرون في التخلف عن السداد هو 42500 ملف يمكن زيادتها. أو النقصان ، وتبين في المراجعة مع الجهات ذات العلاقة أن هناك 152 ملفًا برخص تجارية ، وتم تغيير حالة 67 ملفًا ، والباقي 85 ملفًا و 590 ملف عمل تم تغييرها ، وهناك 435 ملفًا. والباقي 155 ملفا ويوجد 60 ملفا تتلقى مساعدة من لجنة المعوقين دون سن 18 عاما.

بدوره استعرض مفوض وزارة الشؤون الخارجية الدكتور مطر المطيري انجازات الوزارة بالارقام مشيرا الى انجازات الوزارة في عام 2015 في كافة المشاريع التنموية وتم شغل جميع الوظائف الشاغرة باستثناء 4 شاغرة. وتم اختصار تعليقات ديوان المحاسبة عام 2015 إلى 6 مشاريع قوانين فقط ، وتم تسجيل 170 فريقًا متطوعًا ، وتم الإعلان عن مكافآت 15 جمعية ، وبشكل عام تم إعداد 30 بيانًا رقابيًا للوزير تمهيدًا لتقليص 100 مليون دينار من موازنة الوزارة بعد القناة ، الصرف دون ابتزاز حقوق العمال وقسم المساعدة الاجتماعية ، حل 5 جمعيات ذات منفعة عامة ، وحل 11 مجالس جمعيات تعاونية لوجود مخالفات جسيمة ، وسحب 4 تراخيص. من حضانات خاصة ، و 9 حضانات غير مرخصة ، وشرح منح ارشيف الكتروني للوزارة ، ميكنة خدمات القطاع التعاوني ، اعداد 3 مؤسسات مركز بيانات لموظفي الوزارة ، افتتاح تدريب أ. مركز الموظفين ، صياغة اللوائح الخاصة بقانون الأطفال والشباب ، وكذلك إعداد اللوائح الخاصة بقانون المسنين ، وخلال عام 2015 حصل المكتب على 98٪ من الملفات المقدمة.

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. طارق الشاطي ، إنجازات اللجنة خلال عام 2015 ، موضحا بدء العمل على ميكنة خدمات اللجنة ، إطلاق الخط الساخن ، توقيع اتفاقيات الورش المحمية لتأهيل المعاقين ، تدقيق الملفات وإنشائها قاعدة بيانات محوسبة لدينا على أساسها 41330 معوقاً لديهم ملفات في الهيئة ، مما يشير إلى أن عدد العاملين الكويتيين بلغ 195 عاملاً. وتم خلال العام تعديل 6 أقسام من قانون المعاقين. وتم تنظيم العديد من الندوات وورش العمل والمنتديات العلمية وتناولت ملاحظات ديوان المحاسبة. تم إنشاء رابط آلي مع 5 جهات ومراقبة جميع الملفات المقدمة من الهيئة ، ويجب على اللجنة مراجعة جميع الملفات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة ، وطلب تحديثها من الجهات المعنية ، كما عقد المجلس الأعلى للمعاقين 6 اجتماعات و مجلس الإدارة 7 اجتماعات ، في حين أن عدد الاجتماعات في السنوات السابقة كان هناك واحد أو اثنين فقط وخضع جميع الموظفين لمزيد من التدريب.

6 مشاريع جديدة في "الموظفين"

بدوره ، استعرض الرئيس التنفيذي للقوى العاملة أحمد الموسى ، مشاريع لجنة القوى العاملة ، وأشار إلى إنجاز 3 مشاريع تطويرية من أصل 4 وتنفيذ 47٪ من المشروع الرابع ، وهو ما يشير إلى 6 مشاريع جديدة في المنطقة. الخطة الإستراتيجية في الإنجاز وهي أتمتة وتحسين التشغيل وتقديم خدمات الحكومة الإلكترونية. وإنشاء مكتب إدارة المشاريع ، وإعادة هيكلة سوق العمل ، وتحسين ظروف السلامة في العمل ، وتحسين ظروف العمالة الوافدة ، والتعليم والتدريب المهني للعمال الوافدين.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل نوفمبر 7، 2022 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يناير 21 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل ديسمبر 8، 2022 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل نوفمبر 15، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...