في تصنيف الكويت بواسطة (58.6ألف نقاط)

الاستعلام عن كفالات الأشخاص بالرقم المدني دولة الكويت الاستفسار عن ضمانات الأشخاص بالرقم المدني لدولة الكويت رابط للاستعلام عن حظر الضمانات الكويتية الاستفسار عن صلاحية الإقامة واسم الكفيل الكويتي شرح كيفية الاستفسار عن أكواد الشركة الكويتية كيفية الاستعلام عن إصدار الإقامة لأول مرة تجديد الإقامة في الكويت متى تنتهي صلاحية الإقامة في الكويت.

image

خدمة الاستعلام عن كفالات الأشخاص المقدمة من وزارة الداخلية

   رابط للاستعلام عن رعاية الأشخاص: https://www.e.gov.kw/sites/kgoArabic/Pages/eServices/MOI/PersonallInquiry.aspx

الاستعلام عن كفالات الأشخاص بالرقم المدني

صرح مدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة اللواء أديب السويدان ، أنه بناءً على تصريحات الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، وإشراف مفوض مجلس الوزراء. وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري ، وإشراف مساعد مفوض وزارة الداخلية لشؤون المنشأ والجوازات اللواء مازن الصباح ، بدأ مركز خدمة العارضية بإدخال خدمة الرفع الآلي - حظر الكفالة بعد دفع قيمة تذاكر المبعدين وذلك في إطار الخدمات المتاحة للمواطنين بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات والإدارة العامة للشؤون المالية و الإدارة العامة لشؤون الإقامة والترحيل.

وأشار إلى أن هذه الخدمة الجديدة محترمة وتغيير نوعي في أداء العمل ، ليس فقط في وزارة الداخلية ، ولكن أيضا على مستوى وزارات الدولة ، من أجل تخفيف العبء على الإدارات التي تتعامل مع الخدمات. والإلحاح. التعامل مع طلبات المواطنين والوفاء بها في أسرع وقت ممكن.

وناشد اللواء آل سويدان أي مواطن لديه حظر كفيل بالتواصل مع مركز خدمة العارضية لزيادة الحظر بعد دفع تذاكر العمال المرحلين على كفالته ، مبينا أن هذه الخدمة ستقدم بشكل مستمر في خدمة أخرى. المؤسسات.

كشف مفتش بوزارة الداخلية عن مشاريع مستقبلية للوزارة تتعلق بتعزيز دورها وتطوير خدماتها منها مشروع نظام البوابة الإلكترونية لتطوير وتسهيل الخروج والدخول من المنافذ الحدودية ونظام الاستعلام الصوتي للاستعلام عن مختلف. خدمات. من المكتب.

أكد مدير إدارة الحاسبات الشخصية بقطاع تقنية المعلومات بوزارة الداخلية العقيد المهندس طارق حسين الدوسري أهمية هذه المشاريع في تحقيق نقلة نوعية في الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين ورفع المستوى. للإنتاجية والكفاءة في الوزارة وفقاً لسياسة الحكومة وخطة عملها.

وبحسبه ، فإن هذه المشاريع وغيرها يتم تنفيذها من قبل قسم أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، والتي يتمثل هدفها الأساسي في تقديم الخدمات المتعلقة بإدخال تقنيات المعلومات وتقنيات الحوسبة في أجهزة المكتب وقطاعاته ، ودراسة متطلبات المكتب وتنفيذها. احتياجات تكنولوجيا نظم البيانات وتطبيقات الحاسب الآلي.

وأضاف أن مجال تقنية المعلومات بوزارة الداخلية هو المسؤول عن توفير البيانات والبيانات وتخزينها وتحليلها وتزويد الجهات ذات العلاقة ، بينما شعبة الحاسبات هي السلطة المركزية والمركزية في الوزارة المسؤولة. للبيانات وأجهزة الكمبيوتر. تكنولوجيا.

وذكر أن من أهداف الدائرة توفير وتطوير أنظمة مؤتمتة بأحدث التقنيات والاستفادة من التطور التقني في رفع مستوى الأداء الأمني ​​والإداري وتحديث البنية التحتية للأنظمة المؤتمتة وتحقيق التكامل بين قواعد المعلومات وتطوير شبكات خطوط نقل المعلومات.

وقالت المقدم إنج الدوسري إن من أهداف الدائرة أيضاً التشتت الجغرافي للخدمات وتقديم الخدمات في مكان واحد لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتركيز على الكفاءة الوطنية في تقنية المعلومات. وتدريب العاملين في المكتب وتوفير التقنيات المتقدمة في مجال تخزين المستندات واسترجاعها والامتثال بمعدل التطور التكنولوجي السريع.

وحول المشاريع التي طال انتظارها أوضح أن (مشروع نظام البوابة الإلكترونية) يتم استخدامه لتبسيط عملية الدخول والخروج في جميع المنافذ البرية والجوية مما يوفر ساعات من الانتظار في الطابور خاصة تسريع الدخول والخروج عند التسجيل. مطار الكويت الدولي.

وبحسبه فإن من بين المشاريع إنشاء هيكل مركزي لحفظ الوثائق المهمة لوزارة الداخلية وحمايتها من التلف والضياع من خلال نظام الحفظ الإلكتروني لسهولة استرجاعها عند الحاجة.

وتابع أن هناك أيضا (مشروع الاتصال الإلكتروني) وهو نظام لأتمتة الوثائق وفق نظام حديث في مراقبة السجل العام وبعد التداول الآلي أو الوثائقي للمراسلات بين الإدارات العليا باستخدام ماسح ضوئي (ماسح ضوئي). للكتب المرفقة من أجل تطوير الخدمات التي تشير إلى أن المشروع يحقق السرعة والدقة والأمان في نقل المستندات والأوراق الإلكترونية ، سواء تم استلامها في المكتب من جهات خارجية ، أو إصدار كتب بين قطاعات الوزارة. الداخلية.

وأشار إلى أن أحد المشاريع التي طال انتظارها هو نظام الاستعلام الصوتي ، وتشمل المرحلة الثانية منه عرض البيانات الصوتية عن طريق الاتصال الهاتفي على الخدمات الإلكترونية مثل الاستعلام عن دفاتر المركبات ، وانتهاء الإقامة ، وكفالة الأفراد ، وتراخيص المراكز التجارية. وحالة جواز السفر وضمانات الشركة والمخالفات المرورية للمركبات.

وعن المشاريع الحكومية الحالية أوضح المقدم إنج الدوسري أن إحداها هو (مشروع دورية الحواسيب الشخصية) الذي يهدف إلى نقل المعلومات المخفية في حاسب الدوريات الرسمية باستخدام تقنية (MDT) وتفاصيلها. موقع السيارات والأشخاص لتسهيل التتبع والاستفادة من أنظمة GPS وتقنيات وأنظمة الربط المنقولة إلى غرفة عمليات الجولة.

واضاف ان من المشاريع ايضا (مشروع اصدار رخصة القيادة) والذي يختص بالاصدار التلقائي لرخص القيادة ونماذج التعليم بمواصفات ومميزات فنية عالية الجودة حتى لا يتم تزويرها ، مع امكانية اصدارها. التراخيص من جميع إدارات المرور ومراكز الخدمة.

وأشار إلى (مشروع الأرشيف الإلكتروني) الذي يتمثل في استخدام التكنولوجيا الحديثة في حفظ واسترجاع الوثائق.

استفسر عن كفالات الأشخاص في دولة الكويت

وقال أيضا إن أحد المشاريع هو أيضا (مشروع أجهزة المعلومات المحمولة للإدارة العامة لخفر السواحل) والذي يتمثل بأجهزة ونظام للتحقق الآلي من المعلومات الخاصة بالقوارب ويطلبها الأمن أثناء قيام خفر السواحل بدوريات. العمل في البحر والتأكد من هوية البحارة عن طريق التحقيق في حالة الاشتباه.

وبخصوص (نظام البيانات الجغرافية) أشار المقدم إنج الدوسري إلى أن هذا أحد الأنظمة التي تمكن مجال تقنية البيانات من أداء دوره بطريقة مختلفة باستخدام أفضل وأحدث التقنيات لتحقيق ذلك. دمج خرائط وبيانات المباني والهيئات في الإدارة العامة لنظم المعلومات.

وتابع أن النظام يوفر سهولة التعرف والاستدلال على جميع أنواع المباني والوحدات السكنية والحكومية والتجارية والخدمية والأراضي الزراعية والصناعية والرياضية والكبائن وغيرها ، بالإضافة إلى تغطية جزر الكويت في حالة وجود أبنية. عليهم.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من (نظام الاستجواب الصوتي) من أجل توفير البيانات الصوتية عبر الاتصال الهاتفي حول بيانات الناخبين إلى المجلس الوطني ومجلس المدينة ، مثل حالة الرهن للناخب ، ورقم التسجيل ، ورقم الجسم ، وعنوان مكان التصويت.

وأشار إلى (مشروع نظام هيئة المقيمين بصورة غير قانونية) ، والذي يتكون من عدد من الأنظمة المتكاملة والمتداخلة المكونة من نظام إدارة القضايا الرسمية ، ونظام إصدار الهوية ، ونظام إصدار الدفاتر والشهادات ، ونظام التقارير والإحصاءات الخاصة بالعاملين. النماذج والبيانات. قوائم الأسماء ونظام السرية والأمن لبيانات المستخدم وتوفير الصلاحيات المطلوبة.

ولفت إلى أن الإدارة تعمل على تحسين مجموعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية والرئيسية ، بالإضافة إلى استخدام الشبكات ، الأمر الذي ينتج عنه توافر العديد من الجهود وإنجاز العمل بشكل أفضل ، نتيجة زيادة النشاط. ضرورة تبادل البيانات والبيانات بين الوحدات المكونة من أي شركة ، أو بين المراكز فيما بينها.

وأضاف أن أجهزة الكمبيوتر المركزية في وزارة الداخلية هي مصدر معلومات الوزارة ، مشيرا إلى أن الوزارة تتبنى سياسة تحديث أجهزة الكمبيوتر المركزية كل أربع أو خمس سنوات على الأكثر ، وذلك لتلبية التطورات والاحتياجات المستمرة. . المكتب ، فضلا عن آخر التطورات في تكنولوجيا المعلومات.

وأشاد المقدم المهندس الدوسري بعمل مساعد مفوض شؤون البيانات وتقنيات الاتصال بالوزارة الشيخ مشعل الجابر العبدالله الصباح ومدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات بالإنابة عقيد. علي الكوفيلي لجهودهم في سبيل تعزيز دور القطاع في خدمة المواطنين وخدمة جميع الأجنحة والقطاعات الأخرى في الوزارة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يونيو 10، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل ديسمبر 19، 2022 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل نوفمبر 8، 2022 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل فبراير 10، 2022 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...