في تصنيف الكويت بواسطة (58.6ألف نقاط)

يعد تجديد البطاقة المدنية في الكويت أمرًا مهمًا ، حيث تم إلغاء فكرة وجود ملصق على جواز السفر يشير إلى صلاحية الإقامة ، وبالتالي فإن البطاقة المدنية هي الأساس ، لذلك من الضروري تجديدها على الفور بعد انتهاء صلاحيتها حتى يتمكن المواطن من مغادرة الكويت ودخولها بسهولة.

image

بطاقة تعريف

تعتبر البطاقة المدنية أساسًا للمعلومات الشخصية للمواطن الكويتي ، حيث يُكتب الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد والجنس ، ولكل مواطن رقم مدني مكتوب على البطاقة ، وصورة شخصية ، ولها أيضًا تاريخ انتهاء الصلاحية وعند اكتماله ، يتم التجديد.

يجب على من يفقد بطاقة مواطنه في الخارج مراجعة السفارة الكويتية في الدولة التي يتواجد فيها ، وسيحصل على شهادة تحتوي على بيانات الإقامة ، حتى يتمكن من العودة إلى الكويت ، والتشاور مع اللجنة العامة للمعلومات المدنية وإصدار بطاقة أخرى مقابل الحصول على الاخير.

أيضا ، إذا وجد المواطن خلل في المعلومات المسجلة على البطاقة ، فعليه التواصل مع وزارة الداخلية حتى يتمكن من تغيير المعلومات ، وبعد ذلك يتراسل مع اللجنة العامة للمعلومات المدنية ويمكنه استبدال المعلومات والإصدار. جديدة ومختلفة.

والقادرين على كتابة بياناتهم على جواز سفر ساري المفعول ، عليهم إصدار شهادة مدنية جديدة ، بحيث يتم كتابة نفس المعلومات على جواز السفر وعلى البطاقة ، حتى يتمكنوا من مغادرة البلاد ، والتحقق من صحة البيانات. معلومة. وصلاحيتها.

تجديد البطاقة المدنية

يمكن التحقق من البطاقة وتجديدها إلكترونيًا على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية ، ويتم التحقق من المعلومات باستخدام 3 إجراءات على الموقع ، ويتم ذلك بسهولة بالغة دون الحاجة للذهاب إلى مبنى الهيئة.

يتم تجديد بطاقات المواطن للكويت لمن انتهت بطاقتهم ، ويمكن التجديد من خلال الموقع الإلكتروني الخاص للهيئة العامة للمعلومات المدنية (https://www.paci.gov.kw/Default.aspx) باسم المواطن يتم إدخال الرقم ورمز التحقق بعد هذا الاستعلام.

يتم إصدار بطاقة المواطن لمن هم فوق 18 سنة ويتم التجديد عن طريق المعاينة الشخصية أو عن طريق الهاتف المحمول أو الإنترنت أو التواجد الشخصي في مبنى الهيئة ، ولأصحاب الأصول الكويتية والذين يجب أن يكون لهم شخصية. الصور.

وبالنسبة لمن لم يبلغ 18 عامًا بعد ، يمكن التجديد بحضور أحد الوالدين ، أو من خلال الإنترنت ، وتتوفر الصور الشخصية لمن أكمل 10 سنوات أو أكبر ، وبعد ذلك يكون نموذج الخدمة ملء. الخروج ، وتسديد المدفوعات المستحقة ، واستلام التذكرة من مركز اللجنة الرئيسية.

ومن بين المستندات المطلوبة لتجديد البطاقة المدنية ، يمكن ذكر شهادة الجنسية وصورة عنها وصورة ملونة مقاس 46 ، وأن الصور بدون نظارة شمسية ، وأن الصورة ليست بالملابس العسكرية والوجه واضح. ، والخلفية مناسبة.

الاستعلام عن البطاقة المدنية

يمكنك معرفة حالة البطاقة المدنية بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي للهيئة العامة للمعلومات المدنية (https://www.paci.gov.kw/Default.aspx) ، واختيار حالة البطاقة ، وإدخال الرقم المدني المسجل على البطاقة المدنية الشخصية ، وإدخال رمز التحقق ، ثم الضغط على استعلام. رسوم البطاقة المدنية في الكويت رسوم اصدار البطاقة المدنية في الكويت حوالي 5 دنانير للبطاقات التي تحمل شريحة الكترونية ، ورسوم 2 دينار للبطاقات التي لا تحمل شريحة الكترونية ، وهناك خدمة سداد قبل اصدار البطاقة ، من خلال الموقع الرئيسي من خلال قنوات دفع متعددة.

يمكن للمواطن التحقق من حصوله على البطاقة المدنية التي قام بدفعها مقابل إصدارها ، حيث لا يمكن إرجاع رسوم الطلب في حالة الفقد ، ولكن يجب عليه دفع رسوم قدرها 20 دينارًا لإصدار بطاقة بديلة مقابل . البطاقة المفقودة ، ويمكن الاطلاع على تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة على الموقع الإلكتروني.

عند تسجيل الوافدين لأول مرة يلزمه بالحضور أو أن يمثله شخص بتوكيل رسمي من وزارة العدل ومعه جواز السفر الأصلي مقاس 46 صورة بخلفية مناسبة أ. عقد إيجار موقع من طالب الخدمة ونسخة من البطاقة المدنية لأحد المستأجرين على نفس العنوان.

أيضًا ، من بين المستندات المطلوبة للتسجيل الأول للوافد الجديد ، وثيقة تأكيد فصيلة الدم ، وإشعار بصمة الإصبع ، ونسخة من الشهادة المدنية لمالك العقار الذي يعيش فيه الوافد الجديد وطريقة الذهاب إليه. الى المبنى

يتوجب على الوافد الوصول إلى مبنى الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكائن بمنطقة الزراع والذهاب إلى الطابق الأرضي مكتب المواطنين وتعبئة استمارة الخدمة ودفع المستحقات. يمكن عمل المجموعة من نفس المبنى ، ولكن في قاعة الاستقبال.

تجديد بطاقة معلومات المواطن الكويتي

يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني وإدخال الرقم التسلسلي أو الرقم الرأسي ، وإدخال رمز التأكيد المكتوب أمامنا والضغط على استفسار ، والكشف عن صلاحية البطاقة ، والتحقق من وقت انتهاء الصلاحية ، وبالتالي الاستعداد لإجراءات التجديد.

الموقع https://www.paci.gov.kw/Default.aspx حيث تتوفر كافة الخدمات المتعلقة بالبطاقة المدنية بما في ذلك التجديد ومعرفة حالة البطاقة وصلاحية البطاقة والاستعلام عن رقم مدني.

دفع رسوم البطاقة المدنية

يمكن القيام بذلك من خلال خدمة المدفوعات المتعددة للبطاقة المدنية على الموقع الرئيسي للهيئة العامة للمعلومات المدنية ، وذلك عن طريق كتابة الرقم المدني والضغط على جهة الاتصال ، وبعد ذلك يتم البحث عن المخالفات والمبالغ المستحقة على رقم البطاقة. .

تجديد البطاقة المدنية للوافدين

يتم تجديد البطاقة المدنية للوافدين (لغير الكويتيين) بتقديم طلب شخصي إلى مبنى الهيئة ، والمستندات اللازمة هي البطاقة المدنية القديمة ، أو يمكن تجديدها من خلال الموقع الإلكتروني الرئيسي للهيئة العامة للمعلومات المدنية.

في السابق لم يكن الوافد أو المواطن مضطرًا لتجديد البطاقة وجعلها سارية المفعول ومحدثة ، طالما كان هناك ملصق على جواز السفر يوضح حالة إقامة المواطن في الدولة ، فالمعاملة كانت فعله. على هذا الأساس دون الحاجة إلى تجديد البطاقة.

عند موافقة المكاتب المختصة في الكويت على إفادة بإبطال ملصق الإقامة على جواز السفر ، واستبداله ببطاقة المواطن.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أكتوبر 17، 2022 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل فبراير 9، 2022 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل ديسمبر 6، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل نوفمبر 15، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 20، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...