في تصنيف الكويت بواسطة (58.6ألف نقاط)

الاستعلام عن جاهزية بطاقة المواطن الكويتي. تدقيق البطاقة المدنية. تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي. دفع رسوم البطاقة المدنية. دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية. تجديد البطاقة المدنية الكويتية. تغيير البطاقة اللاتينية. الاسم على البطاقة المدنية تغيير الاسم على البطاقة المدنية.

image

الاستعلام عن جاهزية بطاقة المواطن الكويتي

صرح السيد مساعد العسوسي ، مدير عام اللجنة العامة للمعلومات المدنية ، بأنه لا داعي لإصدار بيانات البطاقة المدنية للمقيمين الأجانب الذين تحمل جوازات سفرهم ملصق إقامة ساري المفعول والذين يمكنهم السفر والعودة إلى دولة الكويت.

وفي بيان صحفي أقر فيه ، استعرض العسوسي كافة القضايا والإجراءات التي يجب مراعاتها والتصرف بشأنها في ضوء بيان وزارة الداخلية بالتعاون مع اللجنة بشأن إلغاء معلومات الإقامة. ملصق. جوازات سفر الوافدين واستبدالها ببطاقة مدنية سارية المفعول.

وأوضح أنه بموجب هذا القرار ، فإن البطاقة المدنية وتاريخ صلاحيتها سيؤكدان صلاحية الإقامة ، وبالتالي لن يُسمح للوافد بالدخول أو الخروج من البلاد ما لم يقدم جواز سفر ساري المفعول وبطاقة مدنية سارية المفعول.

وذكر أن من فقدوا بطاقة الجنسية في الخارج يمكنهم الاتصال بالسفارة الكويتية في بلدهم لاستلام شهادة تحتوي على معلومات الإقامة حتى يتمكنوا من العودة إلى وطنهم مرة أخرى ، بشرط مراجعة اللجنة لإصدار بطاقة بديلة عن المفقودة. .

https://www.e.gov.kw/sites/kgoArabic/Pages/eServices/PACI/CivilIDStatus.aspx

وذكر أن من لديه خلل في المعلومات المطبوعة على البطاقة المدنية ، مثل الاسم أو رقم جواز السفر أو الوظيفة ، سيتواصلون مع وزارة الداخلية لتعديل المعلومات ، ثم يتوجهون إلى موقع اللجنة لإصدار إشعار جديد. . بطاقة.

ومع ذلك ، ذكر أن من لديه ملصق إقامة ساري المفعول ونقل البيانات في جواز سفر جديد ، يجب عليه إصدار بطاقة مواطن جديد قبل مغادرة البلاد.

وبحسبه فإن من يتقدم للحصول على الإقامة في مكاتب الهجرة ويستلم الإيصال لا يحتاج إلى مراجعة اللجنة ، بل يجب عليه اتباع التعليمات التي تظهر في الرسالة أو الذهاب إلى موقع اللجنة لاستكمال إصدار البطاقة.

واكتشف أنه في أي مرحلة يمكنه الاتصال بوزارة الداخلية لتصحيح الخطأ واستلام البطاقة بالمعلومات الصحيحة قبل دفع الرسوم مما يشير إلى أن الخدمات الإلكترونية للهيئة على موقع (paci.gov. KV) كافية لإتمام معاملات المحاسبين دون الذهاب إلى مبنى الهيئة.

وطالب العسوسي السكان بالتحقق من صحة البيانات السكنية ، خاصة الاسم باللغة الإنجليزية ورقم جواز السفر ، خلال ثلاث فترات للتحقق من صحة المعلومات ، والتي كانت وقت تقديم الطلب ، عند استلامها. إيصال من المكتب. من الداخل ، وعند استلام كتاب من الهيئة.

وأشار إلى أن الراغبين في تجديد إقامتهم يتوجهون إلى موقع وزارة الداخلية ، ثم يقومون بإدخال بياناتهم الشخصية والتأمين الصحي ورقم الجوال ، وفي حالة وجود أسباب لتجديد إقامتهم ، يتلقون رسالة نصية توضح أنهم راجعوا اللجنة العامة للمعلومات المدنية.

وأضاف العسوسي أنه عقب بيان وزارة الداخلية بإلغاء ملصق الإقامة ، أصبحت البطاقة المدنية (بطاقة هوية) وأيضًا تأكيدًا على الإقامة ، وأضاف أنه سيتم إصدار جميع أنواع الإقامة بدون ملصق ، باستثناء الإقامة المؤقتة كما في البند (14).

ولفت إلى أنه من أجل استكمال هذا الأمر تم عمل رابط آلي لمعلومات وزارة الداخلية والخدمة المدنية يشير إلى تغيير في المعلومات الموجودة على البطاقة المدنية ، مثل إضافة الاسم باللغة الإنجليزية ، رقم جواز السفر والمهنة. على ظهر البطاقة المدنية.

وشدد العسوسي على أهمية الاحتفاظ بالبطاقة المدنية لدى المقيم أثناء سفره الذي لا يحمل ملصق ساري المفعول في جواز سفره لأنه تصريح إقامة ، مبينا أنه لم يطرأ أي تغيير على المراحل إلا لكون تم إلغاء الملصق فقط.

وذكر أنه يمكنك الاتصال بمركز الاتصال عبر الهاتف 1889988 من الساعة 8 صباحًا حتى 1 ظهرًا للرد على أي استفسار.

اسأل عن جاهزية البطاقة

الصفحات - الاستعلام عن مكان البطاقة المدنية - بوابة الكويت

نشر مدير عام اللجنة العامة للمعلومات المدنية ، مساعد العسوسي ، إخطارا بفتح وردية عمل بالمرحلة المسائية من الساعة 4:30 عصرا حتى 7:30 ليلا لاستقبال المحاسبين بالمقر الرئيسي. أيام العمل الأسبوعية ، بالإضافة إلى فترة العمل الصباحية من 7:30 صباحًا حتى 1:00 ظهرًا.

وأكد العسوسي أن هذه الخطوة هي لتسهيل الأمر على المحاسبين وتسهيل إنجاز معاملاتهم ، نظرا لزيادة عددهم خلال هذه الفترة ، وفي نفس الوقت أشار إلى وجود عدد كبير من البطاقات المعدة. للتوصيل. والتي يمكن لأصحابها الحضور إلى السلطة لاستلامها من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الثامنة مساءً بشكل يومي ، بالإضافة إلى المرحلة الصباحية ، حيث أن الزيادة في هذه البطاقات تشكل ضغطًا كبيرًا جدًا على الأجهزة.

وناشد العسوسي المواطنين التواصل مع المؤسسات الخدمية المنتشرة في معظم أنحاء الكويت والتي تجد خدمتها وقربها لإتمام معاملاتها التي يمكن معرفة موقعها وتوزيعها الجغرافي من خلال زيارة موقع اللجنة www.paci. gov.kw.

كما طلب من الزائرين التعرف على جاهزية البطاقة المدنية من خلال الاستفسار التلقائي على الهاتف المحمول أو الاتصال المباشر على الرقم 1889988 أو عبر الإنترنت أو الرسائل النصية القصيرة ، لأن تواجدهم في الهيئة قبل البطاقة هو. جاهز للتسليم يشكل عبئًا إضافيًا على مكانتهم مع المراجعين.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل يونيو 9، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 12، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (58.6ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...