في تصنيف منوعات بواسطة (31ألف نقاط)

موعد الاختبارات النهائية 1441 في السعودية تدعو الاهالي بإبطال الاختبارات النهائية 1441 في السعودية ، فيكون العديد من الاهالي قدموا مطالب الى الغاء الاختبارات النهائية للعام الدراسي الجاري 1441-2020، فقامت وزارة التعليم السعودية يوم الخميس بالإعلان على موقع التراسل الاجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر ان لايوجد اي اختبارات في هذه المرحلة أو فلابد من أن يتم تقويم أداء الطلاب أو حل الواجبات من غير إلزام للحضور إلى المدرسة في الفترة الحالية ، فتكون لدى وزارة التربية والتعليم خطط بدائل للتصدي للوباء العالمي وانتشاره فلابد من وضع كل الخطوات الاحترازية بها.  

حقيقة إلغاء الاختبارات النهائية 1441 

في الأيام المقبلة نجد أن العديد من الطلاب ينتظرون أنباء حول الدراسة والامتحانات وما يرتبط بهم من أنباء ونجد العديد من الأهالي والطلاب يقدمون مطالب للعمل علي الغاء الترم الثاني او الغاء الاختبارات النهائية لهذا الفصل الدراسي 2020-1441 .

حيث يلاحظون الطلاب ان لايوجد أي مستجدات حول تعليق الدراسة او الامتحانات، ودائما يتسائلون الطلاب حول اي اخبار حول تقديم الاختبارات النهائية، أو تواجد احتمالات الى اعتماد علامات الفصل الدراسي الأول، ومن خلال الموقع الالكتروني الخاص في وزارة التربية في السعودية فمن خلاله يوهب أنباء حصرية بما يرتبط بأنباء عن الدراسة أو تقديم موعد الاختبارات التي تخضع لتقييم الهيئة المعنية، فقامت عدد من الجامعات السعودية بتطبيق نظام الغاء الاختبارات النهائية والاكتفاء باختبارات قصيرة. 

تصريحات”آل الشيخ”

فقد قال بكل ثبوت واهتمام : الاختبارات ستتم حتى الآن على حسب التقويم الدراسي المعتمد، والوزارة بحوزتها خيارات أخرى للتعامل مع مستجدات الأزمة، وستعلن عنها في حينها، ولطلاب الجامعات فإن على كل طلاب وطالبة أن يستمر رحلته التعليمية، وهناك آليات وطرق لمحاولة التقويم , وفيما يخص الجامعات تستمر تعليمها اعتباراً من اليوم الاتي لتعليق الدراسة، أزيد من مليون و200 ألف مستخدم حضروا 107 آلاف ساعة تعليمية في أزيد من 7600 فصل افتراضي. 

قرار وزارة التعليم حول إلغاء الاختبارات 1441

كما تقوم وزارة التربية والتعليم في السعودية بقيادة وزير التعليم آل الشيخ أن الوزارة قد استطاع أن تتم عملية التعليم عن عقب حتى انتهاء الترم الثاني للعام الدراسي 1441، وإن الوزارة لها تكون مُعدّة لجميع الخيارات الممكنة لاتمام العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني 2020. 

ونتابع خلال الساعات المقبلة العديد من التفاصيل التي تتعلق ب إلغاء الاختبارات النهائية 1441 في السعودية وذلك بعد مؤتمر وزير التربية والتعليم في السعودية سوف نتواصل معكم من خلال التعليقات بخصوص الدراسة في السعودية .

الغاء الاختبارات النهائية في السعودية 1441 ، نقدم لكم احبتنا في المملكة طلاب المدارس والجامعات اخر اخبار الاختبارات النهائية 1441 للجامعات والمدارس في المملكة العربية السعودية ، عقب ان أوضحت وزارة التعليم عن قرارات لقاء وزير التعليم الدكتور حمد ال الشيخ مع مديري الجامعات بالسعودية ، التي نتج عنه تحديد موعد الاختبارات النهائية ومواعيد تقديم طلب الانسحاب من الفصل الدراسي الثاني بداعي فايروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا ، وأكد ال الشيخ على الحرص على احراز العدالة لمصلحة الطالب اولا واخيرا وجاء في اللِقآء اهم القرارات التي نستعرضها لكم بشأن الاختبارات النهائية وموعدها . 

موعد الاختبارات النهائية للجامعات 1441-2020 

تنعقد الاختبارات النهائية لجميع انواع التعليم الجامعي “انتساب / نظام /عن بعد” في الثالث من رمضان الفضيل 1441-2020 وانعقاد الامتحانات في الفترات المسائية بما ييناسب الازمان في شهر رمضان الفضيل وظروف الطلبه في رمضان . 

موعد اختبارات الجامعات النهائية للعام الدراسي 1441-2020 

سوف يكون في يوم الاحد 3 رمضان 1441 والموافق لـ 26 نيسان 2020 ألية تقويم الاختبارات النهائية 1441 في الجامعات السعودية استمرار سير العملية التعليمية عن عقب خلال المنصات الافتراضية للتعليم الجامعي طرح تعيين الانسحاب في كافة المقررات وطرح خيار الاعتذار و الانسحاب من الترم قبل يوم 30-8-1441 لكافة انواع التعليم عن عقب ،انتظام ،انتساب .

لا يتم احتساب الانسحاب والاعتذار من رصيد الطالب والطالبة اجراء الاختبارات في موعدها الثالث من شهر رمضان 1441 الية احتساب الدرججات 80 درجة للاعمال الفصلية في الفصل الثاني و20 درجة على الامتحان النهائية لا يتم احتساب المعدل التراكمي للفص الثاني. 

بدأ الإختبارات النهائية للفصل الثاني 1441 إعتبارا من 10 رمضان 1441 هجريًا، وذلك في حالة وقوع أي مستجدات في الوضع الراهن من خطوات حاسمة إتخذتها المملكة العربية السعودية لمجابهة جائحة فيروس كورونا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أبريل 5، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أبريل 20، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 23، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...