في تصنيف الكويت بواسطة (47.9ألف نقاط)
عُدل بواسطة

وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني والرقم الآلي لتيسير تكملة الخطوات النظامية والانتهاء منها عن بعد وهي تعد من الخدمات البارزة، المزودة من الوزارة من خلال الموقع الرئيسي لها على الإنترنت.

image

 إلى جانب أنها قدمت الكثير من الخدمات الأخرى من خلال موقعها، والتي تتمثل في خدمة التسجيل العقاري، وخدمات التوكيل، حيث يتمكن بذلك كافة المواطنين في الكويت أو المقيمين فيها القيام بخدمات الدفع لكافة المبالغ المالية المستحقة بنحو إلكتروني، ما إذا كانت هذه المبالغ المستردة خاصة بقرار منع سفر، أو تسديد الأوامر الخاصة بالضبط والإحضار.

وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني والرقم الآلي

 قامت وزارة العدل الكويتية بتوفير العديد من الخدمات من ضمنها خدمات الاستعلام القضائي، والتي تتم عن طريق الإنترنت حيث يتمكن من جميع المواطنين بالكويت الانتقال إلى البوابة بكل سهولة، من أجل الحصول على معلومات بخصوص حالة القضية، عن طريق وسائل سهلة، حيث إدخال الرقم الآلي، أو رقم القضية، أو الرقم المدني، وسوف نذكر إليكم عدد من الخدمات المزودة من الوزارة.

وزارة العدل الكويتية البوابة الإلكترونية

 عملت وزارة العدل الكويتية على إطلاق منصة إلكترونية على الإنترنت، من أجل تقديم خدمات مختلفة لكافة المواطنين والمقيمين بالكويت، يمكنك التوصل إليها بيسر من خلال طريق جهاز الكمبيوتر، أو من خلال أجهزة الموبايل والأجهزة اللوحية، بدون أهمية الذهاب إلى المكاتب التي تتبع للوزارة، إلى جانب أن الموقع يحتوي على الكثير من الخدمات الأخرى، حيث خدمات حجز المواعيد التي تعتبر من الأساسيات من أجل الدخول إلى المراكز الخاصة في وزارة العدل، كل ذلك حتى تحافظ على سلامة كافة المواطنين، وتضمن لهم عدم تعرضهم إلى الإصابة بأي من الأمراض المعدية، مثل فيروس كورونا المستجد.

خطوات الاستعلام القضائي من خلال بوابة وزارة العدل الإلكترونية

 بالرغم من تواجد الكثير من المسارات التي يمكن بها الاستعلام عن القضايا في الكويت، لكن العديد من المواطنين يفضلون الاستعلام من خلال إدخال رقم القضية الآلي، وذلك يتم من خلال:.

  1.  الذهاب إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العدل بالكويت من هنا https://www.moj.gov.kw/AR/Pages/default.aspx
  2.  النقر على خيار “الخدمات الإلكترونية” الموجود في الصفحة الرئيسية.
  3.  الضغط على كلمة “الاستعلام القضائي”.
  4.  ثم الضغط على الاستعلام برقم القضية الآلي.
  5.  قم بِتدوين الرقم الآلي في الأماكن المخصصة.
  6.  انقر على زر البحث.
  7.  انتظر عدد من الوقت، حتى يتم عرض النتائج المطلوبة.

الاستعلام القضائي من خلال الرقم المدني 

تستطيع الاستعلام عن قضايا وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني والرقم الآلي وذلك يكون عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث خدمات الاستعلام التي يتم الدخول إليها من خلال:.

  1.  تنزيل بوابة العدل الإلكترونية على الهواتف، حيث يمكن تنزيل تطبيق البوابة لكافة جوالات الأيفون من هنا https://apps.apple.com/kw/app.
  2.  في حين تستطيع تحميل تطبيق بوابة وزارة العدل لجميع أجهزة الأندرويد من هنا https://play.google.com/store/apps.
  3.  الدخول إلى التطبيق، بعد ذلك النقر على “الاستعلام القضائي”.
  4.  النقر على كلمة الاستعلام الشخصي، والتسجيل.
  5.  كتابة كافة البيانات والمعلومات اللازمة في الأماكن المخصصة، بعد ذلك سماع الإرشادات حتى إنهاء التسجيل.
  6.  العودة مرة أخرى إلى الاستعلام الشخصي، من خلال الرقم المدني.

الاستعلام القضائي بالكويت برقم الملف

 تستطيع الاستعلام عن القضايا، من خلال رقم الملف بآلية سهلة حيث سماع الإجراءات التالية: .

  1.  الانتقال إلى نظام الاستعلام عن القضايا بنحو مباشر من الضغط على الرابط الاتي هنا https://eservices.moj.gov.kw/searchPages.
  2.  انقر على الاستعلام برقم الملف.
  3.  قم بِتدوين رقم الملف في الموقِع المخصص.
  4.  اختر الجهة من خلال سلسلة المنسدلة.
  5.  النقر على أيقونة البحث باللون الأزرق.
  6.  الانتظار عدد من اللحظات، حتى تظهر أمامك كافة المعلومات عن القضية.

رابط الاستعلام عن القضايا عن طريق الرقم الآلي

 تعمل وزارة العدل في الكويت على توفير الكثير من الخدمات بنحو إلكتروني للتيسير على المواطنين، من ضمنها خدمة الاستعلام عن القضايا عن طريق الرقم الآلي، فقد كشفت الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني عن احتمال الاستعلام، من خلال رقم الملف أو من خلال الرقم المدني، حيث تستطيع الانتقال إلى الخدمة بيسر من خلال الذهاب إلى الموقع الذي أتاحته الوزارة.

 ويمكنك الذهاب إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن القضايا من خلال الرقم الآلي، عن طريق الدخول إلى شبكة الإنترنت من هنا https://eservices.moj.gov.kw بنحو مباشر، بعد ذلك يتم إدخال كافة المعلومات، والبيانات المطلوبة، حتى يتم عرض جميع المعلومات الخاصة بالقضية، في خلال دقائق بعد القيام بكافة الخطوات.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...