منذ في تصنيف الكويت بواسطة (39.7ألف نقاط)

حجز موعد للتلقيح الكويت خطوات حجز موعد للتلقيح بلقاح فايزر الكويت الفئات المخصصة لتلقي لقاح فايزر الكويت أهم المؤسسات المحددة لتلقي لقاح فايزر الكويت.

image

 يترقب الكثير من مواطني الكويت ملابسات حجز موعد للتلقيح وتسجيل لقاح فايزر الكويت وزارة الصحة من أجل الاستفادة من اللقاح للوقاية والعلاج من فيروس كورونا المستجد والنجاة من أخطار وأضرار الاصابة بالفيروس الذي اودى بحياة الكثيرين.

 فقد اعتمدت الكثير من الدول لقاح فايزر واستهلت فعليا في إتاحة اللقاح للمواطنين ومن ضمنهم دولة الكويت والتي قررت بتلقي رئيس الوزراء اول جرعة من اللقاح .

 وتباشر وزارة الصحة استقبال حجز موعد للتلقيح الكويت بشكل إلكتروني ليتسنى للراغبين في إستِلام اللقاح التسجيل وفيما يلي ننشر لكم اهم التفاصيل عن تسجيل لقاح فايزر الكويت وكيفية حجز موعد للتلقيح.

حجز موعد للتلقيح الكويت

 حرصت وزارة الصحة الكويتية على إتاحة بوابة إلكترونية ورابط خاص للمواطنين من أجل الاستفادة من حجز موعد للتلقيح بشكل إلكتروني بخطوات سهلة وسجّل عناء.

 كما ذكرت وزارة الصحة على استقبال جميع الطلبات المزودة من قبل المعنيين في إستِلام لقاح فايزر من المواطنين بعد إتمام التسجيل واستيفاء الشروط الضرورية من اجل حجز موعد للتلقيح، مشيرة إلى ان التطعيم سوف يستغرق عدد من من الزمن حتى يتم تطعيم كافة المواطنين لرفع الطلب على لقاح فايزر بايونتيك.

 حتى يتمكن المواطنين من الاستفادة باللقاح يجب من إستكشَاف الدقة عند تعبئة البيانات الضرورية واتباع إجراءات التسجيل حتى يرد للمواطن برقية نصية تشمل ملابسات إستِلام اللقاح والتي تضم المركز الصحي وموعد التطعيم.

الفئات المخصصة لتلقي لقاح فايزر الكويت

 أشارت وزارة الصحة الكويتية محتومة على أن كل من يرغب في الحصول على اللقاح وقام بتنفيذ حجز موعد للتلقيح وزارة الصحة سوف يحصل على اللقاح حتى آخر شخص.

 إلا أن التطعيم سوف يتم على دفعات وخصصت وزارة الصحة الدفعة الأولى من التطعيم بلقاح فايزر لتشمل الفئات التالية ماعدا المرأة الحامل ومن أسفل السن المعين لتلقي اللقاح.

 كبار السن.

 الصفوف الاولى من وزارة الداخلية.

 الصفوف الاولى من وزارة الصحة.

 الجيش.

 ذوي الاحتياجات الخاصة.

خطوات حجز موعد للتلقيح بلقاح فايزر الكويت

 في إطار جهود دولة الكويت متمثلة في وزارة الصحة حوالي تحدي فيروس كوفيد 19 المستجد وإتخاذ الخطوات الضرورية للتغلب على تمدده وحماية المواطنين من مخاطره كانت إجراءات تسجيل حجز موعد للتلقيح واحدة من الخطوات الضرورية والتي ينبغي على المعنيين في إستِلام اللقاح من استكمالها وتتمثل إجراءات حجز موعد للتلقيح فيما يلي:.

  1.  الدخول على رابط تسجيل حجز موعد للتلقيح الذي يتبع لوزارة الصحة الكويتية .
  2.  النقر على أيقونة تسجيل.
  3.  تعبئة البيانات اللازمة والخاصة بالمستخدم والتي تشمل كتابة رقم الهوية، كتابة الرقم التسلسلي، كتابة رقم جواز السفر إن وجد.
  4.  كذلك تعبئة البيانات اللازمة عن المستخدم مثل كتابة الاسم، تاريخ الميلاد، العنوان، رقم الجوال, عنوان البريد الالكتروني وجميع البيانات اللازمة عن المهنة والحالة الصحية.
  5.  يراعى إستكشَاف الدقة في كتابة البيانات بآلية صحيحة والتيقن منها.
  6.  النقر على أيقونة إرسال.

 بهذا جرى إتمام إجراءات حجز موعد للتلقيح وسوف يتم بعِث ملابسات موعد التطعيم وتلقي اللقاح من خلال الرسائل النصية على رقم الجوال المدخل بعد مراجعة الطلب.

أهم مراكز لقاح فايزر الكويت

 خصصت دولة الكويت فرقة من الفروع والمراكز الصحية التي تتواجد بالعديد من محافظات الكويت من اجل إستِلام المواطنين والمقيمين في دولة الكويت التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد على دفعات.

 قد وصل عدد المؤسسات الصحية المحددة لتلقي اللقاح 15 مركزا مقسمة على المحافظات الكويتية حيث تشمل كل محافظة 3 مؤسسات تقريبا وتتمثل المؤسسات الصحية التي تتبع لكل محافظة فيما يلي:.

  •  منطقة العاصمة (مركز حمد الحميضي وشيخة السديراوي – مركز مساعد حمد الصالح – مركز شمال غرب الصليبخات).
  •  منطقة الفروانية (مركز متعب عبيد الشلاحي – مركز العارضية الشمالي – مركز خيطان الجنوبي).
  •  منطقة حولي (مركز عبد الرحمن الزيد – مركز الصديق – مركز سلوى التخصصي).
  •  منطقة الأحمدي (مركز المسايل – مركز صباح الأحمد الصحي E – مركز شرق الأحمدي).
  •  منطقة الجهراء (مركز النسيم – مركز النهضة – مركز جابر الأحمد الصحي).

 تسعى وزارة الصحة الكويتية جاهدة إلى إتاحة الإمكانيات الضرورية التي من شأنها تمكين المواطنين والمقيمين على أراضي دولة الكويت الاستفادة وتلقي لقاح فايزر وذلك من خلال رابط حجز موعد للتلقيح الذي يتبع لوزارة الصحة كما قدمنا لكم خلال المقال بالخطوات.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل يناير 4 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل ديسمبر 30، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل فبراير 15، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل فبراير 9، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.7ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...