في تصنيف منوعات بواسطة (39.7ألف نقاط)

الدعم التكميلي تكافل 2020 يعتبر واحد من أزيد الموضوعات التي يدور حولها الاستفسارات في المملكة الأردنية الهاشمية بين المواطنين في أحاديث الشارع الأردني وبين مرتادي السوشيال ميديا على مدار المرحلة الحالية، وذلك في أعقاب قيام الحكومة الأردنية بالاستعداد لصرف الدفعة الثالثة من برنامج الدعم الحكومي للمتضررين من الظروف والأوضاع الاقتصادية الحالية في الأردن خلال المرحلة الجارية.

image

الدعم التكميلي تكافل 

قبل الحديث بنحو أزيد تفصيلًا عن إجراءات التقديم والتسجيل في الدعم التكميلي تكافل 2020 في الأردن، ينبغي في البداية أن نتحدث عن ما هي مبادرة الدعم التكميلي تكافل وما هي أبرز المواصفات التي يستفيد منها المواطن الأردني من خلال تلك المبادرة.

 الدعم التكميلي تكافل 2020: هي مبادرة حكومية اعتمدتها المملكة الأردنية الهاشمية من أجل صرف مبالغ مالية لاعانة الآسر الأردنية التي تضررت بداعي الظروف الاقتصادية والطارئة التي ضربت معظم أجزاء الوطن مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

 ويذكر بأن صندوق “همة وطن” المسؤول عن مبادرة الدعم التكميلي تكافل 2020 في الأردن قد رصد حوالي 27 مليون دينار من أجل صندوق المعونة الوطنية لاعانة الآسر المتضررة اقتصاديًا في هذه الفترة.

تقديم طلبات الدعم التكميلي إلكتروني

 هناك عدد من الإجراءات التي ينبغي اتباعها في حالة نية المواطن الأردني في التقديم على الدعم التكميلي بنحو إلكتروني خلال هذه المرحلة وفقا ما قالته المصادر المسؤولة في الحكومة الأردنية.

 وقد جاءت كيفية تقديم طلب الدعم لتكميلي بنحو إلكتروني على النحو التالي:.

  1.  ادخل إلى موقع مبادرة الدعم التكميلي تكافل 2020 على النحو التالي: https://reg.takmeely.jo/Account/Register.
  2.  اضغط على تسجيل طلب جديد اكتب كل البيانات اللازمة بنحو صحيح ودقيق.
  3.  تأكد من كتابة رقم الهوية الوطنية لطالب الدعم بنحو صحيح.
  4.  اضغط على ثبوت الطلب.
  5.  انتظر حتى يتم وصول رد من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال برقية هاتفية بخصوص موقف طلبك من أجل الحصول على الدعم التكميلي.

موعد صرف الدعم التكميلي الدفعة الثالثة 

يتساءل عدد من المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية عن مواعيد صرف الدعم التكميلي الدفعة الثالثة، وذلك بعد أن اختتمت الجهات المسؤولة من صرف الدعم التكميلي الدفعة الثانية خلال المرحلة الماضية.

 وبحسب ما قالته التقارير الرسمية، فإنه لم يتم بعد تحديد موعد نهائي لشروع صرف الدعم التكميلي الدفعة الثالثة للآسر المتضررة من الأحوال والظروف الاقتصادية في الزمن الراهن في الأردن، ولكن على الأرجح سوف يتم الإبلاغ عن ملابسات الموعد فور انتهاء الجهات المسؤولة عن اعداد المبالغ المالية وأسماء المستفيدين من الدفعة الثالثة للدعم التكميلي في الأردن.

رابط الدعم التكميلي 

خصصت الحكومة الأردنية رابط محدد من أجل الاستعلام عن الدعم التكميلي تكافل 2020 وأيضا لكشف جميع التفاصيل وخطوات تقديم طلب الحصول على الدعم بنحو إلكتروني.

 ويمكن الآن لكل المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية تقديم طلب الدعم والاستفسار عن مواعيد دفعات تكافل 2020 من خلال الرابط الاتي بنحو مباشر: من هنا“.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل نوفمبر 23، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.7ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل سبتمبر 26، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.7ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...