في تصنيف منوعات بواسطة (33.1ألف نقاط)

قامت لجنة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية بإعلان نتائج قياس اختبار المقدرة المعرفية يوم الخميس الذي يوافق 13 من فبراير 2020 كما أشارت مسبقاً، ويمكن للجميع الآن الاستعلام عن نتائج المقدرة بالهوية الوطنية بكل سهولة من خلال موقع المركز الوطني للقياس والذي سنوفره لكم بداخل إجراءات مبسطة من أجل الحصول علي النتائج الخاصة بكم. 

اختبار المقدرة المعرفية

اختبار المقدرة المعرفية سيكون من السهل عليكم التعرف علي النتائج الخاصة بالقدرات المعرفية برقم السجل المدني من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالقياس والتقويم، لهذا نوفره لكم بداخل شرح مبسط من أجل الحصول علي نتائج qiyas بكل سهولة، فكل ما عليكم هو سماع الإرشادات المرفقة أدناه. 

نتائج اختبار المقدرة المعرفية 1441 

يعتبر المركز الوطني للقياس والتقويم من أبرز المواقع الإلكترونية التي تعمل بداخل رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية، ومنذ بدايته ويقوم علي تقدير القدرات لدي الخريجين والطلاب لتجهيزهم لسوق العمل، وبجانب منحه نتائج قياس برقم الهوية الوطنية، فيعمل علي إتاحة جميع المعلومات بشأن الاختبارات وكيفية إجراءها مع شروح يسيرة للتيسير علي الجميع. 

وكان في الفترة الأخيرة جرى اعداد اختبارات القدرات المعرفية من خلال الموقع الإلكتروني e-services.qiyas.sa، وبعد عرض النماذج علي المتقدمين وجميع الطلبة والطالبات، جرى تنفيذ عمليات الفرز والتصحيح لتزويد نتائج المقدرة المعرفية 1441 من خلال موقع qiyas، وللاستعلام عليكم سماع الإرشادات القادمة. 

رابط قياس qiyas للنتائج 

يجب عليكم إجراء الإجراءات التالية من أجل الحصول علي النتائج الخاصة بكم، والخطوات كالتالي: 

  1. خطوة أولي: يتم الدخول للرابط التالي، رابط النتائج موقع المركز الوطني للقياس. 
  2. خطوة ثانية: يتم إدخال رقم السجل المدني. 
  3. خطوة ثالثة: يقوم المستعمل بإدخال كلمة المرور. 
  4. خطوة رابعة: يتم إدخال الرمز المرئي للتحقق. 
  5. خطوة خامسة: يتم الضغط تسجيل الدخول. 

بذلك تكون نتائج قياس المقدرة المعرفية 1441 متوفرة بين أيديكم، متمنين لكم دواماً من التفوق والنجاح. 

اقرا ايضا: رابط قياس التسجيل في نتائج اختبار التحصيلي

خطوات التقديم لقياس 

يوضح لنا مقطع الفيديو الاتي طريقة التسجيل بالخطوات في اختبارات ورقية من خلال موقع المركز الوطني للقياس. 

ستكون القترة المقبلة في شهر مارس والأيام القادمة التسجيل في المرحلتين الأولي والثانية، وستظهر بعدها النتائج بشهر مايو كما تعودنا.

نتائج اختبار المقدرة المعرفية 1441 ؛ أحد النتائج التي ينتظرها جميع المواطنين في وقتنا الحالي، وذلك من أجل معرفة نتائج أداء اختبارات المقدرة المعرفية التي أداها الكثير من الحاصلين على البكالوريوس فما فوق، وذلك في المرحلة الثالثة من الاختبارات، والتي شرعت يوم الخميس بتاريخ 1441/05/28 هـ الذي يوافق 2020/01/23 م، وانتهت يوم الأحد بتاريخ 1441/06/01 هـ الذي يوافق 2020/01/26 م. 

حيث ينتظر الآلاف إعلان النتائج الخاصة باختبار المقدرة المعرفية في المرحلة الثالثة، وذلك بعد إعلان المركز الوطني الوطني للقياس عن انتهاء عمليات التصحيح. 

نتائج اختبار المقدرة المعرفية المرحلة الثالثة 1441 – 2020 

وأعلن المركز الوطني للقياس والتقويم، من خلال حسابه في موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر العالمي، عن إعلان نتائج اختبار المقدرة المعرفية المرحلة الثالثة 1441، اليوم الخميس 1441/06/19هـ الذي يوافق 2020/02/13 ، وذلك لجميع المواطنين المشتركين في الامتحان الذي عقد في المرحلة الماضية. 

نتائج اختبار المقدرة المعرفية

وأوضح المركز الوطني للقياس، أن اختبار المقدرة المعرفية، هو اختبار محدد لجميع الجامعيين الحاصلين على البكالوريوس أو الماجستير، المعنيين في التقديم على الوظائف الإدارية من خلال نظام الخدمة المدنية، وذلك للمراتب السادسة والسابعة والثامنة، ويعمل الامتحان على قياس المهارات التي يمتلكها الفرد والتي تهدف لحفيز سوق العمل. 

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار المقدرة المعرفية

وكشف المركز الوطني للقياس، أنه يمكن الحصول على نتائج اختبار المقدرة المعرفية المرحلة الثالثة برقم السجل المدني للمتقدمين من خلال الدخول إلى موقع قياس من خلال الضغط  هنــا .

ينتظر الآلاف ممن قدموا على اختبارات المقدرة المعرفية المرحلة الثالثة 1441 الإبلاغ عن نتائج اختبار المقدرة المعرفية المرحلة الثالثة وقد كانت مدة الاختبارات اعتبارا من يوم الخميس بتاريخ 1441/05/28 هـ الذي يوافق 2020/01/23 م وتنتهي يوم الأحد بتاريخ 1441/06/01 هـ الذي يوافق 2020/01/26 م،ومن المترقب الإبلاغ عن النتائج خلال ساعات . 

استعلام نتائج اختبار المقدرة المعرفية

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم قياس من خلال حساباته الرسمية على مواقع التراسل الاجتماعي عن موعد إعلان نتائج اختبار المقدرة المعرفية المرحلة الثالثة 1441 -2020 اليوم الخميس 1441/06/19هـ الذي يوافق 2020/02/13 ، وكان قد طلب المركز الوطني للقياس التقديم على اختبار المقدرة المعرفية المرحلة الثالثة يوم الاثنين 1441/03/07 هـ الذي يوافق 2019/11/04 م وينتهي يوم الأحد بتاريخ 1441/04/25 هـ الذي يوافق 2019/12/22 م. 

الجدير بالذكر أن اختبار المقدرة المعرفية محدد للجامعيين الحاصلين على البكالوريوس أو الماجستير المتقدمين للمهن الإدارية على نظام الخدمة المدنية للمراتب السادسة والسابعة والثامنة، حيث تعاون هذه الاختبارات على قياس المهارات التي يمتلكها المتقدمون والتي تهدف إلى تشجيع سوق العمل بالمؤهلات والمهارات الجيدة ذو الخبرات . 

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار المقدرة المعرفي

للاستعلام عن نتائج اختبار المقدرة المعرفية المرحلة الثالثة برقم السجل المدني للمتقدمين من خلال الدخول إلى موقع قياس من خلال الضغط هنــا .

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...