في تصنيف منوعات بواسطة (31ألف نقاط)

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الاردني من أهم الروابط التي يبحث عنها المواطنون في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك عقب أن أوضحت المؤسسة العامة للضمان عن فتح باب التسجيل في الضمان الاجتماعي للمواطنين الذين تخطى أعمارهم 16 عامًا، وقد وفر هذا الرابط الزمن والجهد كما إنها يُعد من بداخل الخطوات الاحترازية التي اتخذتها الأردن للتقليل من تداوُل جائحة فيروس كورونا المستجد وعدم وقوع امتزاج وتجمعات بين المواطنين.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الاردني 

ازداد البحث على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الاردني، حيث يساعد هذا الرابط المستفيدين على النظر المستمر على معلوماتهم المدونة به، والاستفسار عن استحقاقه في صرف الدعم المقدم من المؤسسة والاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة عليه مثل خدمة أمر الدفاع كما تسهل من عملية التراسل ضمنهم وبين المؤسسة بخصوص جميع البرامج المزودة من قبلها.

 ووفقاً لما ذكرت عنه المؤسسة بأن عدد الأشخاص الذين سجلوا على رابط المؤسسة العامة للضمان قد نمى إلى حوالي 800 ألف فرد، منوهة بأنه قد سهلت عملية التسجيل هذه في تعيين عدد كبير من الأشخاص المؤهلين حتى يمكنهم من الاستفادة من جميع البرامج الخاصة بها.

كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي 

يتساءل المواطنون في الأردن عن كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي، بعد أن أهابت المؤسسة العامة للضمان المواطنين الذين لم يقوموا بالتسجيل من قبل في خدماتها الالكترونية بأهمية تأسيس حساب شخصي لهم من خلال موقعها الإلكتروني من هنا، بعد ذلك سماع الإجراءات التي سنوضحها في الفقرة التالية، محتومة بأن تسجيل المواطنين في رابط الضمان الاجتماعي سوف يوفر لهم العديد من الخدمات التي توفرها المؤسسة.

خطوات تسجيل حساب جديد في وكالة الضمان الاجتماعي

 يستطيع أي مواطن أو منشأة في المملكة الأردنية تأسيس حساب جديد في وكالة الضمان الاجتماعي من خلال سماع هذه الإجراءات العادِيَة جداً وهي:.

  1.  الولوج إلى الموقع الإلكتروني على وكالة الضمان الاجتماعي من هنا.
  2.  اضغط على أيقونة التسجيل.
  3.  املأ استمارة البيانات اللازمة منك، وهي “رقم بطاقة الرقم الوطني، والبطاقة الشخصية، والرقم الوطني لأحد الأقارب مع إيضاح درجة القرابة”.
  4.  ادرج رقم الجوال الشخصي والبريد الإلكتروني، بعد ذلك اختار البنك الذي سوف تستقبل عليه الدفع.
  5.  اختار كيفية تفعيل الحساب ما إذا من خلال برقية نصية على الجوال أو البريد الإلكتروني.
  6.  ادخل الرمز المرئي، بعد ذلك اضغط على أيقونة ارسال.
  7.  وخلال دقائق قليلة سوف يبعث إليك كود تفعيل حسابك على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...