في تصنيف السعودية بواسطة (31ألف نقاط)

متى ينزل حساب المواطن بعد التسجيل هو من الأسئلة الشائعة بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، ويُعد حساب المواطن وسيلة أو خدمة قامت بها المملكة من أجل دعم المواطنين ومساعدتهم وإعطائهم حقوقهم، ولكن هناك شروط ينبغي توافرها حتى يحصل المواطنين على خدمة حساب المواطن.

image

تسجيل حساب المواطن 

إن حساب المواطن من الخدمات التي تقدمها المملكة لمحدودي الدخل حيث تعمل هذه الخدمة على التكفل بمحدودي الدخل، وجرى تطبيق حساب المواطن بداعي الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها المملكة والتي عرضت العديد من المواطنين للتلف بداعي التوسعات الاقتصادية التي قامت بها المملكة.

 ويعتبر الهدف الرئيسي من حساب المواطن تخفيف العبء على كاهل المواطنين ومبادرة من المملكة لتصحيح انتاجات الطاقة وأسعار فواتير الكهرباء والضرائب والماء المضافة على الأطعمة والمشروبات.

 ويؤدي البرنامج إلى دعوة المواطنين وتحفيزهم على الاستخدام الرشيد، ويتم إتاحة دعم مادي لجميع المستفدين من حساب المواطن، وجدير بالذكر أن وزارة العمل تعمل على إتاحة الحماية والدعم للمواطنين من خلال الضمان والرعاية الاجتماعية [1].

شروط التسجيل في حساب المواطن

 هناك العديد من الشروط التي ينبغي توافرها قبل معرفة مواعيد نزول حساب المواطن أو التسجيل، وهي:.

  •  يجب أن تكون جنسية المتقدم هي السعودية.
  •  يجب على المتقدم أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية وألا يكون خارجها لفترة 90 يوم في خلال الـ 12 شهر الماضية.
  •  يجب على المتقدم أن لا يكون مسجون أو في وَظِيفَة حكومي.
  •  يجب على المتقدم أن يكون الدخل الذي يأخذه هو وأسرته لا يرفع عن 2000 ريال سعودي، إلى جانب هذا عدد الأفراد التابعين وأعمارهم ما إذا أقل أو أكبر من 18 عام.

متى ينزل حساب المواطن بعد التسجيل

 إن مواعيد نزول حساب المواطن بعد التسجيل وصرفها تكون على وفق التواريخ التي يصدرها حساب المواطن، كما يوجد معايير وشروط تحدد الأحقية لكل فرد من حساب المواطن، وهذه الأحقية يتم تحديدها بالاعتماد على دخل العائلة المتقدمة من أجل الحصول على الدعم وأعضاء التابعين لرب العائلة إذا كانت أكبر أو أصغر من 18 سنة.

 ويتم الإبلاغ عن مواعيد صرف حساب المواطن بعد انتهاء التسجيل لغير المستفيدين من صرف الدفعات السابقة، حيث يتم تَحوِيلْ المبلغ المالي المستحق في حساب المواطنين السعوديين التي قدِمت أسمائهم في المقبولين على حسب الشروط والقرارات.

 ويكون هذا بعد التأكد من أرقامهم وكافة بياناتهم، ويمكن أن يتم توقيف حساب المواطن لعدة المستفيدين وظهور برقية المستخدم موقوف، وهذا يطرأ بداعي عدم تماثل البيانات المصرح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات الحكومية، أو بسبب أن المستهلك لم يتفهم مع الرسائل الخاصة بالتذكير لحساب المواطن.

 ويجب تأكيد صحة البيانات عن طريق إرفاق ما يُؤكَد صحة البيانات عن طريق الدخول هنا، كما يمكن أن يقف صرف الدعم للعديد من الأفراد المستفيدة من حساب المواطن من أجل التأكد من أن الشخص يُكمِّل كافة الشروط ودراسة الأهلية والمعايير الخاصة بالمواطن، وهذا لكي يتمكن من البرنامج حساب قيمة الدعم المادي التي يستحقها كل شخص متقدم في حساب المواطن.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل ديسمبر 20، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل سبتمبر 27، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 15، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 21، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل سبتمبر 22، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...