في تصنيف السعودية بواسطة (31ألف نقاط)

كم عدد سكان جدة 2021 ؟، ربما هذا التساؤل من أزيد الاستفسارات التي يتم تناقلها عند الحديث عن مدينة جدة السعودية، والتي تعد واحدة من أبرز وأكبر المدن في المملكة العربية السعودية من حيث عدد السكان والأماكن والمزارات المميزة التي تستقطب مئات الآف من الزائرين بنحو سنوي.

image

كم عدد سكان جدة 2021

 للإجابة عن استفسار كم عدد سكان مدينة جدة السعودية في الزمن الحالي، ينبغي أن نتطلع في البداية على أخر إحصائيات أعداد السكان في المملكة العربية السعودية، وهو إحصاء عام 2016، والذي بلغت فيه أعداد السكان المتواجدين في مدينة جدة إلى حوالي 3,456,259 نسمة، وبذلك هي ثاني أكبر المدن السعودية في عدد السكان بعد الرياض والتي يرد عدد سكانها إلى حوالي 5.1 مليون نسمة.

 وتعد مدينة جدة السعودية واحدة من المدن التي تستقطب أعداد بالغة من الوافدين من خارج المملكة، وذلك بداعي تواجد الكثير من الأعمال التجارية والاقتصادية في تلك المدينة الساحلية التي تقع على شاطئ البحر الأحمر.

معلومات عن جدة

 يصنف البعض مدينة جدة على إنها العاصمة الاقتصادية الى المملكة العربية السعودية، وتعد هي الوجهة المفضلة لأغلب السياح المقبلين من خارج المملكة ومن داخلها خاصة في فصل الشتاء حيث يرغب الكثيرون بالاستمتاع بالأجواء الصافية والنقية وبمياه البحر الأحمر الذي مطلة عليه مدينة جدة.

 ويذكر بأن نشأة محافظة جدة ترجع إلى ما يقارب 3000 سنة، وكان ذلك على يد “جدة بن جزم بن ريان بن حلوان بن عمران بن الحاف”، وهو أحد العرب قبل الإسلام والذي ولد في مدينة جدة، ولكن التحول التاريخي لتلك المدينة كان في عهد الخليفة الراشدي سيدنا عثمان بن عفان والذي أمر بتحويلها إلى ميناء بحري هائل من أجل استقبال الحجاج المقبلين من ناحية البحر لأداء الحج في مكة المكرمة.

خريطة جدة 

تضم محافظة جدة عدد كبير جداً من الأحياء والمناطق الحيوية والتي توافر كل الخدمات الممكنة وهو ما جعل عدد سكان جدة 2021 يتعدى 3 مليون و400 نسمة خلال المرحلة الأخيرة، وتربط بين جميع تلك المناطق شبكة طرق وموصلات على أعلى مستوى تصنف من بين الأفضل في المملكة العربية السعودية.

موقع جدة الجغرافي

 بعد الحديث عن عدد سكان جدة 2021 خلال الإحصاء الأخير، أتى الآن الدور للحديث عن الموقع الجغرافي لمدينة جدة، والذي يجعل هي قبلة السياح من شتى أجزاء العالم المقبلين إلى المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة، حيث تقع مدينة جدة بداخل سهول تهامة والواقعة على الساحل الغربي للمكلة العربية السعودية وتحديدًا عند نقطة التقاط خط العرض 21.54 شمالا وخط الطول 39.7 شرقا جنوب مدار السرطان.

 وتعد محافظة جدة بداخل محافظات منطقة مكة المكرمة، وتبتعد حوالي 949 كم عن العاصمة الرياض، وتبتعد 79 كم عن مدينة مكة المكرمة، وتبتعد 420 كم عن المدينة المنورة وتعد هي بوابة الحرمين الشريفين الأولى من جهة الغرب.

كم تبلغ مساحة مدينة جدة 2021 

تقع محافظة جدة على مسافة 1,600 كم² وفقا التقسيمات الإدارية الأخيرة، وتعتبر هي ثاني أكبر المدن السعودية بعد الرياض والتي تمتد مساحتها إلى حوالي 1.9 كم²، وتسبق جدة كلًا من مكة المكرمة والمدينة المنورة فيما يرتبط بترتيب المدن الأشد مسافة في المملكة العربية السعودية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يوليو 14 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يوليو 14 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 2، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يوليو 18، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (31ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يونيو 28، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...