في تصنيف السعودية بواسطة (31.1ألف نقاط)

تسجيل اختبار القدرات 1442 من الموضوعات التي تشغل عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم في المملكة العربية السعودية، وخاصةً عقب أن أوضحت هيئة تقويم التعليم عن فتح باب التسجيل باختبار القدرات العامة أمام الطلاب الذين سوف يمتثلون للاختبار التحصيلي ولم يجرون اختبار القدرات العامة أو من أجرى الاختبار مرة واحدة فقط، ويأتي هذا بداخل الخطوات الاحترازية التي جرى اتخاذها بعد تعطل الدراسة في مدارس المملكة للتقليل من تداوُل فيروس كورونا وللحفاظ على سلامة الطلاب.

image

هيئة تقويم التعليم لأداء الاختبارات 

تستعد هيئة التعليم إلى عقد الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد لطلاب الشهادة الثانوية يوم 16 و17 شوال الحالي, كما أنها سوف تعقد في يوم 27 شوال الحالي نفس الاختبار للطلبة الذين واجهتهم خلافات تقنية خلال فترة عقد ما إذا الاختبار التجريبي أو الفعلي.

 وأكدت الهيئة أنها سوف تعقد الاختبار التحصيلي الفعلي يومي 16 و26 شوال القادم في مؤسسات الاختبارات المحوسبة في الجامعات وإدارات التعليم للطلبة الذين لا يملكون متطلبات التكنولوجيا الضرورية أو من يتألم من مسببات تعيقه من أداء الاختبار عن بُعد ويريد في أداء الاختبار بالمراكز.

تسجيل اختبار القدرات 1442

 كشفت هيئة تقويم التعليم بأنه جرى البدء في تسجيل اختبار القدرات 1442 من يوم الخميس المنصرم الذي يوافق 12 شوال 1441 لكافة طلاب الثانوية العامة، وحددت إجراءات للتسجيل في اختبار القدرات وهي:.

  1.  الدخول على موقع مكتب تقييم التعليم والتدريب اضغط هنا.
  2.  الضغط بعد ذلك على الاشتراك في الاختبار ليظهر لك “التسجيل الآن”.
  3.  وفور الضغط على زر التسجيل الآن سوف يتم نقلك على الفور لصفحة قياس هنا، قم بتدوين الدخول برقم السجل المدني وكلمة المرور.

 وتابعت هيئة تقويم التعليم بأن الأولوية في التسجيل للطلبة الذين لم يجرون اختبار القدرات سوف يمتثلون له، بعد ذلك الطلاب الذين اجروا الاختبار لمرة واحدة فقط.

موعد التسجيل في اختبار القدرات العامة

أوضحت هيئة تقويم التعليم أنها فتحت باب التسجيل في اختبار القدرات العامة من يوم 12 شوال الحالي لفترة 30 يوم على أن يغلق باب التسجيل في يوم 12 ذي القعدة القادم للطلبة المُقَيدين في اختبار التحصيلي الذين لم يمتثلون لاختبار القدرات العامة أو أجروا الاختبار مرة واحدة فقط، سوف يتم عقد اختبار القدرات داخل مقرات الاختبارات المحوسبة بكافة مدن المملكة.

 كما أوضحت الهيئة عن خطتها في استئناف فتح باب التسجيل في عدد من الاختبارات والمقاييس في نهاية شهر شوال الحالي, ومن بداخل هذه الاختبارات اختبار قدرات الجامعيين واختبار STEP مبينة أنها سوف تعلن عن مواعيد التسجيل فيها خلال وقت قريب للغاية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل يوليو 18 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 26، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31.1ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل سبتمبر 19، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31.1ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...