في تصنيف السعودية بواسطة (29.9ألف نقاط)

شرعت الاستفسارات تكثر حول تسجيل الطلاب في الصف الاول الابتدائي 1442 من خلال نظام نور في المملكة العربية السعودية، وهذا في أعقاب إعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن انطلاق قبول الطلاب في مرحلة الابتدائي خلال المرحلة الحالية، وداعية كل أولياء الأمور بالالتزام بالمواعيد المعلنة والشروط والضوابط. 

image

تسجيل الطلاب الصف الاول الابتدائي 

كشفت وزارة التعليم السعودية عن أبرز شروط كيفية تسجيل طلاب الاول الابتدائي في نظام نور 1442، منوهة إلى كون التقديم سوف يكون مفتوح أمام كافة المعنيين في حالة إذا ما كان المتقدم مُحقِق الشروط، وهذا على أن يكون التقديم بنحو إلكتروني من خلال موقع نظام نور. 

وكانت إجراءات ورابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور قد جاءت على النحو التالي: 

  1. ادخل على موقع نظام نور الإلكتروني من خلال شبكة الشبكة العنكبوتية من خلال الرابط التالي: من هنا“. 
  2. قم بتدوين الدخول إلى حسابك من خلال نظام نور.
  3. اضغط على استمارة تسجيل الطلاب الجددد الصف الأول الابتدائي. 
  4. اكتب كل البيانات اللازمة بنحو صحيح مثل الاسم ورقم الهوية الخاص بالطالب وتاريخ الميلاد وباقي المعلومات الشخصية. 
  5. حدد الإدارة التعليمية الذي يتبع لها الطالب. 
  6. تأكد من كون البيانات والمعلومات التي أدخلتها صحيحة. 
  7. اضغط على “إرسال الطلب”. 
  8. انتظر حتى يتم وصول رد رسمي من قبل المسؤولين على نظام نور بخصوص التأكيد على قبول الطلب. 

رابط تسجيل الطلاب الصف الاول الابتدائي 

يتساءل الكثيرون حول كيف ادخل نظام نور وأبدا في تسجيل الطلاب الجديد بداخل الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد، وكانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد حددت رابط محدد من أجل استقبل طلبات أولياء الأمور بخصوص تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي. 

ويمكن الآن لكل الطلاب وأولياء أمورهم التوصل إلى رابط نظام نور من خلال الرابط التالي: من هنا“. 

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1442 

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مواعيد لقبول الطلاب في الصف الأول الابتدائي لهذا العام، حيث نوهت إلى كونها قسمت الطلاب على وفق أعمارهم في مواعيد التقديم، وذلك حتى تمنح الفرصة لكافة أولياء الأمور في تسجيل أولادهم حتى قبل انطلاق العام الدراسي الجديد. 

وكانت مواعيد تسجيل طلاب الصف الابتدائي 1442 في نظام نور قد جاءت على النحو التالي: الطلاب من مواليد 14-4-1436 والذين أتمّوا ست سنوات: يشرع تسجيلهم على موقع نظام نور منذ يوم 6 شوال 1441. 

بالنسبة لكل الطلاب من مواليد 15-4-1436 وحتى مواليد 15-7-1436 سوف يشرع تسجيلهم من خلال نظام الإلكتروني من يوم 20 ذو القعدة 1441. 

الجدير بالذر إن وزارة التعليم السعودية قد رفعت شرط أساسي من أجل قبول الطلاب في الفترة الابتدائية لهذا العام، وهو أهمية أن يكون الطفل قد تحصل على شهادة من “رياض الأطفال”، تثبت بأنه قد قضى على الأدنى فصلين دراسين داخل الروضات الحكومية وأيضا الروضات الأجنبية الموثوقة من قبل وزارة التعليم وهذا بالإضافة الى حصوله على شهادة توصية من قبل أستاذة الصف في رياض الأطفال.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...