في تصنيف السعودية بواسطة (29.9ألف نقاط)

تتيح التامينات الاجتماعية استعلام عن رقم الهويه وعدد كثير من الخدمات التأمينية الالكترونية مثل استعلام عن الراتب والتي يمكن الاستعلام عنها برقم الهوية، وكل ذلك من خلال موقعها الالكتروني وخدمات التامينات الاون لاين التي أتاحتها للمواطنين برقم الهوية وللمواطنين برقم الإقامة، حتى يتسنى للجميع الاستفادة من هذه الخدمات الاستعلامية تعويضًا من الالتجاء إلى الذهاب هيئات التأمينات الاجتماعية. 

image

استعلام التامينات الاجتماعية 

تسعى التأمينات الاجتماعية بالسعودية حوالي تغطية خدمات التامينات الاجتماعية استعلام عن رقم الهويه ما إذا الاستعلام عن مستحقات أو رواتب أو معاشات من خلال موقعها الرئيسي على الانترنت والذي يوفر عدد من الخدمات الإلكترونية، كما يمكن الاستعلام والاستعلام أيضًا من خلال رقم التامينات الاجتماعية المجاني والمتاح للتواصل على مدار الأسبوع. 

وتقدم وكالة التأمينات الاجتماعية خدماتها لكل من المواطنين والمقيمين على حد سواء، وأيضا الموظفين في القطاع العام أو القطاع الخاص وذلك بعد اشتراكهم بالمظلة التأمينية التي وفرتها الدولة ما إذا بإشتراكهم كأفراد أو باشتراكهم كمؤسسات، وذلك بسداد أو اقتطاع مبلغ مالي يُدفع شهريًا، حتى يتم تغطية المعاش عند وُصُول سن المعاش أو التأمينات ضد الحوادث والنوائب والأمراض. 

ويمكن الاستعلام عن الاسم أو رقم الهوية ومدد الاشتراك وعن الراتب وعن الرسوم المالية من خلال البوابة الالكترونية وذلك لمن هو مشترك بالفعل في نظام التأمين الاجتماعي، فيمكن للمستفيد البحث عن اسمه المسجل به والتحقق من استحقاقه مبالغ تأمينية أو لا من غير الاضطرار للذهاب إلى مقرات التامينات الاجتماعية. 

التامينات الاجتماعية استعلام عن رقم الهويه 

يُمكن للمسجلين في هيئة التامينات الاجتماعية بالسعودية استعلام عن رقم الهويه من خلال إتباع الإجراءات التالية: 

  1. الدخول إلى رابط الاستعلام عن التامينات الاجتماعية من خلال هذا الرابط
  2. الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية ومن بعد ذلك اختيارخدمات التامينات المتوفرة اونلاين 
  3. إدخال رقم السجل المدني ورمز التحقق الضغط على مربع الاستعلام 
  4. ظهور صفحة الاستعلام تحوي بيانات المستهلك من التامينات ومنها رقمه التاميني ورقم الهوية.

التحقق من التأمينات برقم الهويه 

يدرك الموظفون ضرورة بأن يكونوا أسفل عناية تأمينية تغطيهم، لذا تعد التامينات الاجتماعية أحد أبرز الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين، فعندما تكون مدد الاشتراك بالغة يستحق جزاءً لذلك المواطن مستحقات تامينية بالغة عند الرغبة في التقاعد عن العمل لأي سبب أو وُصُول السن القانوني للمعاش، ويمكن التأكد من التامينات برقم الهويه من خلال هذه الإجراءات البسيطة: 

فتح الموقع الرئيسي الى هيئة التامينات الاجتماعية اختيار الخدمات الإلكترونية، والنقر على خيار التأمينات الشروع الاون لاين من خلال الموقع. 

خانة التأكد من الاشتراك يتم الضغط عليها. 

ملء خانات رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني بعد ذلك الضغط على استعلام. 

عرض ملابسات الاشتراك للمستخدم المشترك في التأمينات الاجتماعية والموجود على رأس شُغله وعرض خطاب له بذلك، أما إن لم يكن من المنضمين للهيئة فسوف تظهر شاشة مفادها بعدم تواجد اشتراك لهذا المستعمل المستعلم في سجلات التأمينات الاجتماعية.

الاستعلام عن مستحقات التامينات برقم الهويه 

تسعى وكالة التامينات الاجتماعية السعودية إلى توفير الاستعلام عن مستحقات التامينات من خلال شكل إلكتروني وذلك من خلال الإجراءات التالية: 

  1. الذهاب الموقع الرئيسي للتامينات الاجتماعية من خلال هذا الرابط
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية. 
  3. الضغط على خيار التأمينات أون لاين. 
  4. اختيار الاستعلام عن مستحقات تأمينية. 
  5. ادخال رقم الهوية ورمز التأكد بعد ذلك الضغط فوق استعلام. 

أصحاب البروفايلات على موقع التامينات يفضل تسجيلهم الدخول قبل تنفيذ أي استعلام من خلال اسم المستعمل وكلمة المرور، حتى تتم عملية الاستعلام بيسر ويسر.

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك 

أتاح نظام التامينات الاجتماعية استعلام عن رقم الهويه حتى يتم الاستعلام عن الاشتراك وأيضا عن فترة الاشتراك في التامينات وذلك من خلال: 

  1. فتح رابط الاستعلام عن التامينات الاجتماعية النقر فوق الخدمات الالكترونية، بعد ذلك النقر فوق تعيين التأمينات أون لاين. 
  2. يتم كتابة أحد طرق تأكيد الشخصية مثل رقم الهوية الوطنية للمواطنين أو رقم الإقامة للمقيمين أو كتابة رقم السجل المدني، مع إدخال رمز التأكد بعد ذلك الضغط على استعلام إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور لأصحاب البروفايلات على الموقع حتى يتمكنوا عرض مدد الاشتراك. 
  3. عرض فترة الاشتراك للمستخدم وأيضا مدد الاشتراك التي سُجل فيها قبل ذلك. 
  4. عرض كل ما يخص مدد الاشتراكات والوظائف والمبالغ التأمينية المستحقة والمدفوعة عن كل مدة اشتراك، وأيضا انطلاق كل مدة ونهايتها بالتاريخ الميلادي. 

التامينات الاجتماعية استعلام عن الراتب 

من أبرز الخدمات الالكترونية والتي يزورها ويقصدها عدد كبير من الزائرين على الموقع الاستعلام عن الراتب من خلال التامينات، حيث يمكن الاستعلام عن الراتب من خلال عدد من الإجراءات التالية: 

  1. الدخول إلى موقع التامينات الاجتماعية الرسمي اختيار تبويب الخدمات الالكترونية على الصفحة المعروضة. 
  2. اختيار االتامينات من خلال الانترنت بعد ذلك. 
  3. تعبئة بيانات الدخول الحساب المستعمل الموجود على البوابة من اسم المستعمل وكلمة المرور الضغط على فترة الاشتراك ويختارالوظيفة التي يشتغل بها. 
  4. اختيار خانة الأجور، بالضغط عليها سوف تظهر قيمة الراتب والتي يود المستخم الاستعلام عنها وذلك بعد خصم الرسوم التامينية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...