في تصنيف الكويت بواسطة (28.8ألف نقاط)

رابط تصريح خروج اثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت الذي يُخوّلكم الى تقديم طلب من أجل الحصول على تصريح وإذن خروج أثناء الحظر المفترض على دولة الكويت، حيث تحتضن الأراضي الكويتيّة فرقة من الخطوات الوقائيّة والاحترازيّة نتيجة تداوُل فيروس كورونا المستجد، ومن هذه الخطوات فرض الحظر على العديد من المحافظات والمدن الكويتية لمدّة تُحددها الحكومة، وأثناء االحظر أطلقت الجهات المختصّة خدمة إصدار تصاريح الخروج أثناء الحظر، والتي تقتصر على أوضاع معينة، وإليكم التفاصيل الخاصّة بتصاريح الخروج خلال الحظر في دولة الكويت لسنة 2021م. 

image

تصريح خروج أثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت 

أعلن المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنيّة مساعد العسبوسي أنَّ الهيئة قامت بالتعاون مع وزارة الداخليّة والصحة من أجل إعادة فتح خدمة تصريح الخروج أثناء الحظر الجزئي من خلال الرابط المتاح لهذه الخدمة، وهي خدمة إلكترونيّة تُمكّن مواطني دولة الكويت والمقيمين على أراضيها التقدّم بإلتِماس إلكترونيّ لاستخراج تصريح وإذن بالخروج خلال مدة الحظر؛ حيث تُمكن المستهلك من الخروج والتجوّل عند وقوع أيّ حالة مستعجلة؛ وعادةً ما يكون سبب الخروج لإحدى الحالات التاليّة:

  • إسعاف مريض. 
  • مراجعة طبية. 
  • أخذ مسحة كوفيد-19. 
  • التبرع بالدم. 
  • تطعيم كوفيد-19. 

كيفية تقديم طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت 

لمعرفة طريقة تقديم طلب تَصريح الخروج أثناء الحظر الذي يسود الأراضي الكويتية يجب سماع الإرشادات التاليّة: 

  1. الدخول مباشرةً إلى رابط تصريح الخروج أثناء الحظر وزارة الداخليّة الكويت “من هنا“. 
  2. الضغط على تبويب (طلب تصريح خروج أثناء الجظر). 
  3. إدخال بيانات الطلب، وهي كالتالي: الرقم المدني للمتقدم بإلتِماس تصريح الخروج أثناء الحظر. رقم الجوال النقّال. رقم لوحة اسيارة. سبب الخروج. المكان. مدة الإذن. 
  4. عنوان الموقع الجاري متمثلة بالرقم اآلي للعنوان والعنوان. 
  5. عنوان الوجهة المراد الخروج إليها. 
  6. ثمَّ الضغط على أيقونة (تقديم الطلب). 
  7. وبهذه الخطوت يتم طلب تصريح للخروج أثناء الحَظر. 

ملاحظة: إذا اتضح للجهات ذات الاختصاص بتطبيق الحظر عدم صحة البيانات المدخلة؛ فسيتم مساءلة المستهلك عن مخالفة أحكام القانون رقم 8/1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض الساريه، والتي تأمُر بالسجن ستة أشهر وبغرامة لا تتعدى عن خمسة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين. 

المدة المسموح بها للخروج أثناء الحظر في الكويت 

وتجدر الإشارة هنا إنَّ فترة صلاحية تصريح الخروج أثناء الحظر في دولة الكويت يتراوح ما بين منتصف ساعة إلى ساعتين فقط، حيث يتوّجب على المتقدّم بإلتِماس التّصريح هذا تحديد مدّة خروجه ما إذا أكانت منتصف ساعة، أم ساعة واحدة، أم ساعة ونصف، ام ساعتين، وذلك تجنبًا لمخالفة الشروط المنصوص عليها أثناء خطوات الحظر التي تسود البلاد. 

شاهد ايضا: اذن تصريح خروج للمستوصف اثناء الحظر الكويت

تطبيق Curfew Permits‏ للخروج أثناء الحظر 

كما يُمكن استعمال تطبيق تصاريح خروج خلال حظر التجول في الكوبت لطلب الأذونات بالخروج أثناء منع التّجوّل في الأراضي الكويتية، حيث صرّحت الجهات المختصّة أنّ رجال الأمن سيستخدمون التّطبيق للتحقق من صحة التصاريح بأنواعها المختلفة، كما يتوّجب على المستخدمين تأكيد وتأكيد التوصل إلى الوجهة المخصصة من خلال التّطبق، وذلك منعًا لعمل بلوك لصاحب التصريح في حال عدم استعماله للتطبيق واثبات الجهة المحددة، ويتم تحميل التّطبيق من خلال روابط التحميل المتوفرة من خلال شبكة الإنترنت، وهي كالتالي: 

رابط تحميل تطبيق (Curfew Permits) لأجهزة الأندويد. 

رابط تحميل تطبيق تصاريح الخروج أثناء حظر التجول (Curfew Permits) لأجهزة الأيفون. 

رابط تصريح خروج اثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت curfew.paci.gov.kw

يُمكنكم الدخول إلى الرابط الإلكترونيّ لرابط تصريح الخروج أثناء الحظر الذي أطلقته الهيئة العامة للمعلومات المدنيّة بالتعاون مع وزارة الداخليّة والصحة من هنا“، حيث ينقلكم الرابط إلى الصفحة المحددة لإدخال البيانات الضرورية لطلب إصدار إذن بالخروج من المنزل أثناء الحظر الجزئي في الكويت.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أكتوبر 8، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (28.8ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مارس 26 في تصنيف الكويت بواسطة admin (28.8ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يونيو 27، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (28.8ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 7، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (28.8ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 12، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (28.8ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...