في تصنيف السعودية بواسطة (49.3ألف نقاط)

يتساءل البعض عن كيف اسجل في توكلنا 1441 للتصاريح الأمنية، والذي أصبح في الآونة الأخيرة واحد من أبرز التطبيقات التي تستعمل من قبل الكثيرون في المملكة العربية السعودية، حيث يتسائل الكثيرون عن كيفية التسجيل في توكلنا لتصاريح التنقل بين المدن. 

image

كيف اسجل في توكلنا للتصاريح

أطلقت الحكومة السعودية تطبيق توكلنا من أجل السيطرة على مسألة خروج المواطنين من البيوت في أوقات الحظر، حيث سوف يكون إجباري على المواطن أو المقيم الحصول على تصريح رسمي من قبل توكلنا للتصاريح بين المدن ، وذلك حتى لا يطرأ أي تكتلات في الأماكن العامة مما يخفض من فرص تداوُل فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين. 

وهناك عدد من الإجراءات التي ينبغي اتباعها في حالة نية الشخص بالتسجيل في تطبيق توكلنا، وهي على النحو التالي: 

  1. في البداية ينبغي تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح من خلال المتاجر الإلكترونية المتنوعة ما إذا كنت من مستعملي جوالات أيفون أو مستعملي جوالات تعمل بنظام الأندرويد. 
  2. اضغط على أيقونة تسجيل حساب جديد 
  3. اكتب رقم الهوية في حالة ما إذا كنت مواطن سعودي، وأكتب رقم الإقامة في حالة ما إذا كنت من المقيمين والوافدين في السعودية 
  4. ادخل تاريخ الميلاد وباقي المعلومات الشخصية المطوبة 
  5. اضغط على تسجيل حساب جديد. 

كيف احمل تطبيق توكلنا لتصاريح التنقل بين المدن 

تحرص الجهات المسؤولة عن تطبيق توكلنا للتصاريح على توفيره من خلال شتى المتاجر الإلكترونية ما إذا كان على جوجل بلاي لخدمة مستعملي جوالات الأندرويد، أو من خلال متجر أبل ستور لخدمة مستعملي جوالات الأيفون، حتى يتمكن أكبر عدد من المواطنين والوافدين من الاستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق. 

وبعد الرد على التساؤل القائل: كيف اسجل في توكلنا ؟، بدت استفسارات جديد حول كيفية تحميل تطبيق توكلنا على الجوالات المحمولة خلال المرحلة المقبلة، والإجابة عن تلك الاستفسارات قد جاءت على النحو التالي: إذا كنت من مستعملي جوالات أيفون، فإنه يمكن تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية من خلال متجر أبل ستور أو من خلال الرابط الاتي “من هنا“. 

يمكن تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح من خلال المتجر الإلكتروني جوجل بلاي لمستخدمي جوالات الأندريود عن طريق الرابط التالي: من هنا

كيفية تغيير الموقع في توكلنا 

يعتمد تطبيق توكلنا في تقديم خدماته على معرفة موقع الشخص بداخل البيانات الشخصية المطلوبة، ولذا فإنه ينبغي على المواطن أو المقيم تبدل الموقع في تطبيق توكلنا فور انتقاله إلى محل إقامة جديد، حيث يتيح التطبيق بذلك لمرة واحدة فحسب بنحو شهري. 

وقد جاءت إجراءات تبدل الموقع في تطبيق توكلنا على النحو التالي: افتح الصفحة الأساسية لتطبيق توكلنا اضغط على حسابي اختار خانة محل الإقامة والموقع واضغط على تغيير اكتب الموقع الجديد واضغط على حفظ. 

قد يهمك: كيف اقدر اغير موقعي في توكلنا

كم رقم تطبيق توكلنا 

تحرص وزارة الصحة السعودية على إتاحة جميع وسائل التراسل من خلال تطبيق توكلنا للتصاريح في أوقات الحظر، وذلك للتيسير على المواطن أو المقيم الذي يمتلك تساؤلات أو شكاوى ويرغب في التراسل مع فريق عمل التطبيق والمسؤولين داخل وزارة الصحة السعودية. 

ويمكن التوصل إلى المسؤولين عن تطبيق توكلنا الى تقديم الشكاوى والاقتراحات من خلال أرقام وزارة الصحة وهي: 937

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أغسطس 12، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل سبتمبر 23، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أبريل 4، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل سبتمبر 14، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 18، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...