في تصنيف السعودية بواسطة (49.3ألف نقاط)

يرغب البعض في تنفيذ استعلام عن مخالفة حظر التجول برقم الهوية 1441 في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن شرع تطبيق الخطوات الاحترازية في شتى المناطق في المملكة العربية السعودية ونطرح لكم في سطور المقال طريقة الاستعلام عن مخالفة حظر التجول برقم الهوية وكيفية الاعتراض على مخالفة حظر التجول في السعودية. 

مخالفة حظر التجول 

قبل الحديث عن إجراءات استعلام عن مخالفة حظر التجول برقم الهوية 1441 في السعودية، ينبغي في البداية أن نوضح ما هي مخالفة حظر التجول في المملكة العربية السعودية، حيث كانت السلطات السعودية قد شرعت في فرض تلك المخالفات تزامنا مع خطوات حظر التجول بداعي المشاكل من تفشي فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية. 

image

وبحسب القرارات الرسمية، فإن معاقبة مخالفة حظر التجول في السعودية تمتد إلى غرامات مالية ضخمة قد تتعدى الـ10 الآف ريال في المرة الأولى وقد تتضاعف الغرامات والعقوبات لتمتد إلى السجن والغرامة المالية في حالة تكرار المخالفة من جديد من المواطنين أو الوافدين في شتى المناطق في المملكة العربية السعودية، وذلك كنوع من المَنِع حتى يحافظ الجميع على حظر التجول مما يخفض من فرص تداوُل فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. 

استعلام عن مخالفة حظر التجول برقم الهوية 

قررت وزارة الداخلية السعودية فتح باب الاستعلام عن مخالفة حظر التجول برقم الهوية الوطنية 1441، وهذا بالإضافة إلى إتاحة ميزة الاعتراض على المخالفة في حالة كان المواطن أو المقيم يرى بأنه قد تعرض للظلم أو خلافه. 

وقد جاءت إجراءات تنفيذ الاستعلام عن مخالفة حظر التجول في المملكة العربية السعودية على النحو التالي: ادخل على موقع بوابة أبشر للخدمات الحكومية التي تتبع لوزارة الداخلية من خلال الرابط التالي: 

من هنا بعد ذلك ادخل اسم المستعمل والرقم السري. 

في حالة عدم امتلاك حساب على بوابة أبشر، ينبغي سماع الإرشادات وإنشاء حساب جديد. 

بعد تسجيل الدخول، اضغط على خدماتي ادخل إلى قسم الاستعلامات ومن بعد ذلك الاستعلام عن مخالفة حظر التجول أكتب رقم الهوية الوطنية واضغط على “بحث” يجب الانتظار حتى يتم ظهور نتيجة البحث عن مخالفة حظر التجول برقم الهوية الوطنية. 

طريقة الاعتراض على مخالفة حظر التجول في السعودية 

بدأت وزارة الداخلية السعودية في استقبال طلبات المواطنين والمقيمين في الاعتراض على مخالفة حظر التجول داخل المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق بوابة أبشر الإلكترونية كذلك، ومن خلال إتباع الإجراءات التالية: 

  1. سجل الدخول بحسابك الشخصي من خلال منصة أبشر الإلكتروني 
  2. اضغط على قسم خدماتي
  3. اختار قسم الخدمات العامة. 
  4. بعد ذلك اضغط على قسم الاعتراض على مخالفات حظر التجول
  5. اكتب رقم الهوية الوطنية وانتظر حتى يتم ظهور نتائج البحث عن المخالفات 
  6. اضغط على المخالفة التي تود الاعتراض عليها 
  7. ومن بعد ذلك اكتب كل البيانات والملاحظات المطلوبة 
  8. اضغط على بعِث الطلب.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل مايو 25، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أبريل 25 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أكتوبر 1، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (49.3ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...