في تصنيف الكويت بواسطة (55.6ألف نقاط)
عُدل بواسطة

رقم التأمينات الاجتماعية الكويت ، تعد شركة التأمينات العامة الكويتية هي أحد القطاعات الحكومية في دولة الكويت، وهي المسئولة عن أنظمة التأمين المتنوعة في دولة الكويت، كالتأمينات التقاعدية، أو التأمين ضد حوادث العمل، أو التأمين ضد البطالة، أو المعاشات الخاصة بمحدودي الدخل، أو غيرها من الخدمات المزودة للمواطنين الكويتين، وتحت شعار حوالي كويت جديدة قامت المؤسسة بإطلاق العديد من خدماتها بنحو إلكتروني. 

image

موقع التأمينات الاجتماعية الكويت 

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت هي المؤسسة المسئولة عن تأمين الشيخوخة والعجز والمرض والوفاة للعمال بالقطاعات الحكومية والأهلية والنفطية والعاملين لدى الغير من مالكي الأعمال الخاصة، والتأمين ضد إصابات العمل، وقد شرع العمل بنظام المعاشات التقاعدية في دولة الكويت في مطلع عام 1955 ، وجرى تصديق قانون المعاشات والعمل به في عام 1960. 

وإيمانًا منها بعمل التكنولوجيا في تبسيط المعاملات على المراجعين، من غير الضرورة إلى التوقف في طوابير الانتظار بالفروع المتنوعة للمؤسسة فقد أطلقت موقعها الإلكتروني الذي يمكن من خلاله الحصول على العديد من الخدمات من خلال الشبكة العنكبوتية في أي وقت ومن أي مكان. 

ويمكن الدخول إلى موقع شركة التأمينات الاجتماعية من هنا“.

رقم التأمينات الاجتماعية الكويت أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت عن الرقم الموحد الخاص بها لاستقبال تساؤلات المواطنين أو الشكاوى، أو الاستعلامات، خلال أوقات العمل الرسمية، ويمكن لمن لديه تساؤل حول خدمة من الخدمات التي تقدمها شركة التأمينات الكويتية أن يقوم بالتواصل على رقم 22994000 أو التَواصُل بالرقم المختصر 114.

 أو من خلال فاكس رقم 22994024 أو رقم 22994022 أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected] ، كما يمكن التراسل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال البريد على العنوان البريدي: ص.ب. 24324 الصفاة الكويت 13104 [1] 

شاهد ايضا: التأمينات الاجتماعية الكويت أون لاين حجز موعد

حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت 

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات في دولة الكويت أنها سوف تستقبل المراجعين لإتمام المعاملات الخاصة بهم في مقار المؤسسة المختلفة، بعد أن يقوم المراجع بحجز موعد سابق من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة كما ذكرت أنه لن يتم استقبال أي مراجع من غير موعد مسبق، وأن المواعيد يتم قصرها للتعاملات غير الموجودة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة، ويمكن حجز موعد التأمينات الاجتماعية من خلال سماع الإجراءات التالية. 

  1. الدخول إلى موقع شركة التأمينات الاجتماعية  “من هنا“.
  2.  النقر على “حجز موعد”. 
  3. اختيار الخدمة المراد الحصول عليها. 
  4. اختيار الفرع المراد إنهاء المعاملة من خلاله. 
  5. اختيار اليوم المعين من بين الأيام المتاحة. 
  6. اختيار الزمن المناسب. 
  7. إدخال البيانات الشخصية اللازمة وهي: الاسم. البريد الإلكتروني. رقم الهاتف. الرقم المدني. 
  8. إضافة أي ملاحظات يرغب المراجع في إضافتها. 
  9. الإقرار بأن حجز الموعد قد جرى للخدمات غير المتاحة إلكترونيًا، ما إذا من خلال موقع المؤسسة أو من خلال تطبيق ذخر. 
  10. النقر على “حجز”. 
  11. الاحتفاظ بال QR Code الذي يبين للمواطن، من خلال تحميله أو حفظ لقطة الشاشة. 
  12. الذهاب إلى المقر الذي حجز الموعد من خلاله لإتمام المعاملة المرغوب فيها، مع الأخذ في الاعتبار أنه ينبغي على المراجع أن يذهب لمقر التأمينات في الموعد المحدد، حيث لن يتم استقبال أي شخص بعد فوات الزمن المعين له.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل ديسمبر 29، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (55.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 18، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (55.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 14، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (55.6ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل فبراير 8 في تصنيف الكويت بواسطة admin (55.6ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع ويكويت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...