في تصنيف الكويت بواسطة (24.3ألف نقاط)

كلية العمارة جامعة الكويت نسب قبول كلية العمارة جامعة الكويت تخصص العمارة الداخلية الكويت مستقبل تخصص العمارة كلية العمارة الشدادية نسب قبول جامعة الكويت تخصصات جامعة الكويت تخصصات جامعة الكويت 2020 ماهي كلية العمارة.

كلية العمارة جامعة الكويت التي تعتبر من الكليات الهندسية المميزة في الكويت، والتي يقبل عليها الكثير من الطلاب لدراسة الهندسة المعمارية والتكنولوجيا فيها، حيث تعد هذه الكلية من أشهر الكليات في الكويت والتي جرى تدشينها ويلتحق بها الكثير من الطلاب الكويتين والأجانب، لذا سوف نتعرف وإياكم على كلية العمّارة بجامعة الكويت. 

كلية العمارة جامعة الكويت 

تتواجد كلية العمارة في الناحية الغربية، وتحدها من الناحية الشرقية مباني الأنشطة الطلابية والرياضية، حيث شغلت العمارة قسيمة رقم 122 للرجال وذلك على مسافة بلغت 9 الاف متراً مربعاً، وأيضاً شغلت القسيمة رقم 123 للإناث بمساحة بلغت 12 ألف متراً مربعاً، حيث وصل الإجمالي لمساحة الحرمين الجامعيين ما يقارب 21 ألأف متر مربع. 

تأسست الكلية بحق المرسوم الأميري عام 2010، ويتم حاليا العمل حاليا على ضم قسم هندسة العمَارة وتصميم الإتصالات والعمارة الداخلية، حيث سيشكل هذان القسمان جزء من كلية العمَارة الجديدة في مدينة صباح السالم الجامعية، وقد بلغ عدد الطلاب في هذه الأجزاء 1140 طالب وطالبة بالإضافة إلى 290 عضو هيئة تدريس وموظفين. 

مشروع كلية العمارة وكلية علوم هندسة الحاسوب الذي جرى ترسية أعماله في السادس من شهر سبتمبر للعام 2016 على الإستشاري العالمي هوك الدولي بالمشاركة مع الإستشاري المحلي بالكويت كيو.

حيث يسقط مشروع كلية العمَارة وكلية علوم وهندسة الحاسوب في مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية، حيث يمثل كل منهما أخر المشروعات المتبقية في جهات الحرم الجامعي الرسمي ويُعد من المشروعات المميزة بعجالة تصميمها وتنفيذها، وقد ضم هذا المشروع العديد من المباني وهي : 

  • كلية العمارة.
  • كلية التصميم المرئي. 
  • كلية العمارة الداخلية.
  • كلية عمارة الزراعة التجميلية. 
  • كلية الهندسة المعمارية. 
  • كلية تخطيط المدن، والتصميم العمراني. 
  • كلية التصميم الصناعي. 

تتميز كلية العمارة بتصميمها الفريد من نوعه فهو على شكل عمود فقري، والمكون الرسمي عبارة عن جدار سميك على شكل عمود فقري بارز وملفت للإنتباه وفق المخطط الهيكلي الخاص بالكلية.

من هو عميد كلية العمّارة بجامعة الكويت عميد كلية العمارة في جامعة الكويت هو الدكتور عمر رسالة ويُعد المراقب الأول والمتابع بنحو يومي لمشروع كلية العمارة في الكويت، حيث أنه يضيف عمليات التصميم والتنفيذ على أرض الواقع من أجل إتمام هذا المشروع الكبير في جامعة الكويت. 

نسب قبول كلية العمّارة جامعة الكويت 

كل جامعة تقوم بوضع وُجِهَ القبول الخاصة بالكليات فيها، لهذا ذكرت جامعة الكويت عن وُجِهَ القبول الخاصة بالطلاب الذين يرغبون بالإنضمام إلى كلية العمّارة في جامعة الكويت وقد كانت النسبة القبول في كلية العمارة بجامعة الكويت 70% فما فوق لكافة الطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة . 

رابط كُلية العمّارة جامعة الكويت 

يمكن الإطلاع على كافة المعلومات الخاصة بكلية العِمارة في جامعة الكويت والكشف على التخصصات المتواجدة فيها ونسب القبول الخاصة بتخصصاتها من خلال الموقع الرئيسي لجامعة الكويت كلية العمارة، ويمكن الدخول إليه من خلال الرابط من هنا“. 

هذه هي أهم المعلومات حول كلية العمارة بجامعة الكويت التي لا تزال من المشروعات القائمة والتي يتم إنجازها في الجامعة، والذي يبين من المخطط الخاص به على شكل عمود فقري للجامعة، وهو ما يبرز إبداع التصميم والتنفيذ من قبل القائمين على المشروع.

اخبار كلية العمارة

أسفل عناية وحضور مدير جامعة الكويت أ.د. حسين أحمد الأنصاري افتتحت كلية العمارة معرض الفرص الوظيفية الأول وذلك يوم الأحد 17/2/2019 ويتواصل إلى يوم الثلاثاء 19/2/2019 من الساعة 9 ص إلى 1:30 ظهراً في الحرم الجامعي-العديلية في قاعة المعارض، وذلك بوجود عميد كلية العمارة د. عمر رسالة والعمداء المساعدين بجامعة الكويت، وبمشاركة 23 ناحية 12 منهم ناحية حكومية والبقية من الجهات الخاصة. 

وبهذه الملائمة ذكر مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري أن لطلبة العمارة مستقبل باهر في سوق العمل، مشيرا أن مِعِهُم فرص في كافة الجهات الحكومية والخاصة. 

وأوضح أ.د. الأنصاري أن مستوى المشروعات المعروضة اتضح مدى كفاءة أعضاء هيئة التدريس بالكلية إلى طرف التعرف على قدرات الطلبة، موضحاَ إلى أن المعرض يعتبر حلقة بلغ بين الجامعة وسوق العمل ويقدم للتلميذ معرفة وافية بسوق العمل، كما يُقدم الجهات المشاركة بفرصة معرفة جودة الخريج ومستوى التحصيل العلمي وما يقوم به من أعمال في الجامعة. 

وأشار إلى أن طلبة العمارة يشاركون في مسابقات معمارية، وقد حاز عدد منهم على جوائز للتصاميم المزودة اتضح مدى كفاءة الطالب المعماري في جامعة الكويت ومستوى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة. 

ومن جهته أبان عميد كلية العمارة بجامعة الكويت د. عمر رسالة أن الهدف من المعرض هو عرض تخصص العمارة ببرامجه الثلاث وهي العمارة والعمارة الداخلية وعلوم التصميم المرئي على أطراف التوظيف ما إذا أطراف حكومية أو خاصة، وكذلك التقاء أطراف التوظيف بالخريجين لتعريف أطراف التوظيف بالكلية كونها كلية ناشئة وتعريفهم على خريجين الكلية كون تخصص العمارة تخصص جديد على سوق العمل، وبالنسبة للخريجين فلتعريفهم باحتياجات سوق العمل وكيفية التقديم على الفرص المتوفرة أمامهم. 

وأشار د. رسالة إلى مشروعات الطلبة التي شاركت في تحسين وإرجاع تأهيل عدد من المباني الحكومية القائمة لمشروع دائم، وإرجاع تدويرها لأغراض أخرى ما إذا نفس الاستهلاك القديم أو باستعمال آخر، وهناك العديد من الأمثلة منها مباني وزارة الدفاع القديمة التي كانت مدارس في السابق وتحولت إلى وزارات، ومركز التجمع الكويتي والعديد من المشروعات القائم مثل مجمع الصوابر الحالي. 

وفي النهاية كرم مدير جامعة الكويت وعميد كلية العمارة الراعي الذهبي لمعرض الفرص الوظيفية د.عثمان الراشد من المجموعة الهندسية الكويتية تقديراً لجهودهم بمعرض الفرص الوظيفية لكلية العمارة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يونيو 11، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 11، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل ديسمبر 1، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل ديسمبر 1، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل نوفمبر 29، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.3ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...