في تصنيف الكويت بواسطة (24.3ألف نقاط)

يتمّ استخراج نتائج الثانوية العامة 2020 الكويت بالاسم والرقم المدني من قبل الطّلبة في دولة الكويت ليتمكّنوا من معرفة النّتائج الخاصّة بهم مما يساعدهم على تحديد التخصّصات الدّراسيّة التي يرغبون بدراستها في الجامعة بعد الانتهاء من كافّة متطلّبات الثانويّة العامّة بنجاح؛ حيث تشترط كافّة الجامعات الكويتيّة اجتياز الطّالب مرحلة الثّانويّة العامّة للالتحاق في مقاعدها الدّراسيّة. 

image

نتائج الثانوية العامة 2020 الكويت بالاسم والرقم المدني 

أعلنت وزارة التّربية الكويتيّة عن نتائج الثّانويّة العامّة للعام الدّراسيّ 2019م-2020م عند حلول السّاعة الثّالثة من ليل يوم السّبت الذي يوافق لتاريخ 19/سبتمبر/2020م، كما قامت الوزارة بالإعلان عن أوائل الطّلبة على كافة التّخصّصات من خلال صفحتها الرّسميّة على موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر أيضًا، وفيما يأتي إجراءات معرفة نتيجة الثّانويّة العامّة للطّلبة في الكويت. 

نتائج الثانوية العامة بالرقم المدني 

يعمل كافة طلبة الصّفّ الثّاني عشر في دولة الكويت على استخراج نتائجهم الدّراسيّة من خلال موقع المربّع الإلكترونيّ للنّتائج باتّباع الإجراءات الآتية:

  1. الذّهاب إلى المربّع الإلكترونيّ للنّتائج من هنا
  2. الضّغط على نتائج الصّفّ الثّاني عشر من واجهة الموقع. 
  3. كتابة الرّقم المدني ورقم الجلوس للطّالب. 
  4. النّقر على زرّ البحث ثمّ الانتظار حتّى يقوم الموقع بعرض النّتيجة. 

نتائج الصف الثاني عشر بالاسم 

لم تقم وزارة التّربية الكويتيّة بتوفير أيّة من الطّرق التي يمكن استعمالها لكشف نتائج الصّفّ الثّاني عشر بالاسم حتّى هذه اللحظة، وإنّما تقوم الوزارة بإصدار التحري الذي يحتوي على أسماء كافة الطّلبة ومعدّلاتهم في وقت لاحق، ويستطيع الطّلبة استعمال المربّع الإلكترونيّ لاستخراج نتائجهم النّهائيّة خلال الزمن الرّاهن. 

رابط نتائج الثانوية العامة 

نستطيع الانتقال إلى موقع نتائج الثّانويّة العامّة في دولة الكويت من هنا لاستخراج النّتيجة بيسر بالغة بعد كتابة الرّقم المدني ورقم الجلوس الخاصّ بالطّالب. 

يتمّ إطلاق نتائج الثانوية العامة 2020 الكويت بالرقم المدني من قبل وزارة التّربية الكويتيّة فور اعتماد النّتائج من قبل الدّوائر المختصّة، ويستطيع كافة الطّلبة الذّهاب إلى المربّع الإلكترونيّ للنّتائج على شبكة الانترنت من أجل استخراج نتائجهم من خلال الرّقم المدني ورقم الجلوس.

يبحث الطلاب عن موقع نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد انتهاء الامتحانات يوم 15 اغسطس المنصرم في كافة مدارس الكويت، وصرحت وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة اليوم 19 سبتمبر 2020، الساعة الثالثة عصرًا من خلال موقع المربع الإلكتروني للنتائج لكشف نتيجة الثانوية العامة ونتائج المراحل الدراسية الاخرى، وفيما يلي نتعرف على نتائج الثانوية العامة بالكويت. 

موقع نتيجة الثانوية العامة 2020 

وفرت وزارة التربية والتعليم في الكويت العديد من الخدمات والمنصات المتنوعة للطلبة والمعلمين على الانترنت لتيسير التعليم الالكتروني والاختبارات ومعرفة النتائج، ومن هذه المنصات فضاء التعليم الإلكتروني، ومنصة المربع الإلكتروني وهو الموقع الخاص لكشف النتائج بعد انتهاء الامتحانات، ويمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة من خلال المربع الالكتروني. 

نتيجة الثانوية العامة 2020 

يمكن معرفة نتائج الطلاب على موقع المربع الإلكتروني من خلال الطريقة التالية: 

  1. التوجه إلى المربع الإلكتروني للنتائج الرئيسي 
  2. النقر على نتائج الصف الثاني عشر من خلال الصفحة الأساسية للموقع. 
  3. إدخال الرقم المدني للطالب. 
  4. كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب. 
  5. الضغط على أيقونة البحث. 
  6. سيتم ظهور النتيجة بنحو سريع على الموقع. 

رابط نتيجة الثانوية العامة 

يمكن الدخول إلى موقع نتائج الثانوية العامة على الانترنت من هنا” حتى يتمكن من الطلاب معرفة نتيجة امتحانات الثانوية العامة وتعيين الجامعات التي يمكن التقديم إليها للعام الدراسي الجديد. 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 

اعلنت وزارة التربية والتعليم بالكويت أن موعد إعلان نتائج الصف الثاني عشر سوف تكون متوفرة لكافة الطلاب على موقع المربع الإلكتروني لنتائج الامتحانات على الانترنت في تمام الساعة الثالثة ليل ً يوم السبت 2 صفر 1442 الذي يوافق 19 سبتمبر 2020، ويمكن الدخول على الموقع بنحو مباشر ومعرفة نتيجة الامتحانات. 

شاهد ايضا: نتائج الثانويه العامه ٢٠٢٠ الكويت نتائج الصف الثاني عشر الكويت

الاستعلام عن أسماء المدارس المرفوعة نتائجها 

يمكن للطلبة معرفة أسماء المدارس التي جرى رفع نتائجها على الموقع الرئيسي لوزارة التربية والتعليم من خلال الإجراءات التالية: 

  1. التوجة إلى وزارة التربية والتعليم موقع المربع الإلكتروني. 
  2. اختيار إحصائيات المدارس. 
  3. سيتم عرض أسماء المدارس التي حملت النتائج حتى الآن. 

وإلى هنا نكون تعرفنا على موقع نتيجة الثانوية العامة 2020 وطريقة معرفة النتيجة من موقع المربع الإلكتروني، وطريقة الاستعلام عن أسماء المدارس التي جرى رفع نتائجها على الموقع. 

وموعد إعلان نتائج الثانوية العامة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل سبتمبر 15، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.3ألف نقاط)
0 إجابة
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...