في تصنيف السعودية بواسطة (20.3ألف نقاط)

حساب المواطن يشرع تَحوِيلْ الدعم المخصص لشهر مايو 2020 ، جرى اليوم 10 مايو 2020 ايداع حساب المواطن دفعة 30 لشهر مايو رمضان 1441 ، وذلك لكافة المستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وتتواصل عملية الايداع طول يوم الاحد 10 مايو 2020 ، وكان برنامج حساب المواطن قد سبق ووضع ضوابط واعدادات جديدة لتحيث بيانات حساب المواطن للفئات من الفرد المستقل والارامل والمطلقات ، كما علق البرنامج المستفيدين الجدد وجرى تحديد الوقف الأعلى للاستحقاق . 

حساب المواطن دفعة 30 شهر مايو 2020 

كان قد أصدر حساب المواطن عن نتائج صدور الأهلية للدفعة 30 لشهر مايو لذلك يمكنك عزيزي المستهلك الدخول على الرابط الاتي للتحقق من الأهلية اضغط هنا . 

وكان قد شرع برنامج حساب المواطن من استقبال طلبات إحتجاج دفعة 29 من خلال البوابة الالكترونية لحساب المواطن . 

رابط الاستعلام عن برنامج حساب المواطن برقم الهوية 

قم بالدخول على موقع حساب المواطن الإلكتروني بكل سهولة للإستفسار عن نتائج حساب المواطن برقم الهوية من اجل معرفة قيمة المبالغ المودعة في حسابك الشخصي اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا. 

وشدد برنامج حساب المواطن على المستهلك المستقل بان يقوم بارفاق عقد الايجار الموحد ساري الصلاحية الذي يتم استخراجه من مكاتب العقار الموثوقة والمرخصة . 

لتنويه كان البرنامج قد وضع رقم مجاني لاستقبال تساؤلات المواطنين على الرقم 19912، وذلك خلال المرحلة من الساعة 8 الصباح ، وحتى الساعة 10 مساء.

أعاد حساب المواطن التأكيد على أنه يتم صرف البدل بنحو دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف إجازة ختام الأسبوع، وسيتم صرف الدعم للدفعة الخامسة والثلاثين يوم الأحد بتاريخ 11 أكتوبر. 

تفاصيل الدفعة 34: 

وذكر الناطق الرئيسي لـ برنامج حساب المواطن سلطان القحطاني في وقت مسبق أن 78% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ معدل دعم العائلة الواحدة 1042 ريالًا، فيما وصل عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب عائلة مشكلين ما نسبته 94% في حين وصل عدد التابعين أزيد من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أزيد من 132 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين. 

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر وصل 92% أما ربَّات الأسر فقد وصلت الى نسبتهن 8% في حين وصلت الى نسبة الإناث المستقلات 34% وشكل الذكور المستقلين 66% موضحًا أن 86% من إجمالي المستقلين حصلوا على الاستحقاق التام فيما توج 14% على الاستحقاق الجزئي والأدنى. 

شروط الأهلية والاستحقاق: 

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يسكن المستهلك بنحو مستمر داخل المملكة بحيث لا يسكن خارج المملكة لأزيد من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية. 

كما يشترط عدم وجود المستهلك في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل العائلة وعدد عناصرها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا. 

ويمكن استعلام حساب المواطن برقم الهوية ومعرفة حالة الدعم المستحق من خلال الرابط الاتي (اضغط هنا).

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل مايو 7 في تصنيف منوعات بواسطة admin (20.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أبريل 9 في تصنيف منوعات بواسطة admin (20.3ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل سبتمبر 14 في تصنيف السعودية بواسطة admin (20.3ألف نقاط)
مرحبًا بك في موقع وكالتنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...